طريقة ازالة الوشم بالاعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٩ ، ١٢ فبراير ٢٠١٩
طريقة ازالة الوشم بالاعشاب

الوشم

انتشرت في الآونة الأخيرة تجربةُ نقش الوشم على الجسم، خاصةً بين جيل الشّباب المراهقين، إذ إنّهم فرحون بهذه التّجربة وما تحمله من جديد وعصرية، غير آبهين بالأضرار الجانبيّة التي يتركها الوشم على أجسامهم، حسب نوع الوشم والمادة المُستخدمة فيه، إذ إنّهُ يوجدُ مادةُ الحبر الأسود التي يَسْهلُ إزالتها عن الجسم ومحو كافة آثارها، ومنها الوشم ذو اللون الأصفر والبرتقالي التي تترك أثرًا قويًا يصعبُ إزلته عن الجسم تمامًا.


طرق إزالة الوشم بالأعشاب

  • طريقة إزالة الوشم بعجينة الشّعير: يُخلطُ مقدارُ نصف كوب من طحين الشّعير مع كمية قليلة من مغلي الميرمية، ويُعجن الخليط؛ إلى أن تتشكّلَ عجينة كريمية سهلة المد والتشكل، ثم تُفردُ هذه العجينة على مكان الوشم، وتترك مدّة كافية كي يمتصَ الجلدُ أكبر قدر منها، ثم يغسل المكان ويُنظّفُ من العجينة، وتُكرّر هذه الطريقة يوميًا مدّة لا تقل عن ستّة أسابيع متتالية.
  • الملح والحنة: قبل استخدام الملح لا بُدّ من استشارة الطّبيب خاصةً إذا كان الوشمُ حديثًا، فتُدهنُ منطقة الوشم بزيت الزّيتون، ومن ثم تُفرك بالملح، ويمكن إضافة الحنة بعد ذلك، وتترك مدّة عشر دقائق مكان الوشم، وتُكرّرُ هذا العملية حتى تزولَ كافّة آثار الوشم.


طرق أخرى لإزالة الوشم

  • طريقة إزالة الوشم بالملح: تُغسل المنطقة التي عليها الوشم بالماء مدّة لا تقلُّ عن خمس دقائق لترطيبها، ويمكن وضع قطعة قماش مبللة بالماء على المكان لمدّة خمس دقائق، وبعد ذلك تُرشُ هذه المنطقة بالملح مع فركه على المكان بقوة كي يذوبَ الملحُ بالكامل فوق الجلد، وتُكرّرُ هذه الطريقة يوميًا إلى حين زوال الوشم، مع مراعاة أن لا يكون الملح المستخدم خشنًا كي لا يكشط الجلد ويحدث فيه بعض الجروح.
  • أغصان التين: تُجمعُ كميةٌ من أغصان شجرة التّين وتُكسرُ كي يخرجَ منها السّائل الأبيض، فيُجمع هذا السائل في وعاء خاصّ؛ ليدهنَ مكان الوشم به، من خلال وضعه على الوشم وتركه حتى تتشربه البشرة، ثم تُكرّرُ هذه الطّريقة ثلاث مرات يوميًا، ولمدّة لا تقلُّ عن أسبوع.
  • زيت الخروع: زيتُ الخروع فعّال في إزلة الوشم ولكنّهُ يحتاج إلى المداومة على استخدامه، إذ يُدهنُ مكان الوشم بزيت الخروع يوميًا وعلى فترة طويلة من الزمن، مع العلم بأنّ زيتَ الخروع لا يُسبّب أيّ أضرارٍ جانبيّة على الجسم.
  • الليمون والخل: خلطُ كمية متساوية من عصير الليمون الطبيعي والخل، ومن ثم تدليك المنطقة التي نقش عليها الوشم بهذا المزيج مدة خمس دقائق كي يتشربه الجلد، مع تكرار هذه العملية عدّة مرات في اليوم إلى أن تزولَ آثارُ الوشم نهائيًا.


الآثار السلبية للوشم

يتركُ الوشمُ العديد من الآثار والعلامات على المنطقة التي نُقش عليها، ومن أبرز آثاره على الجسم ما يأتي:

  • يتركُ الوشمُ في كثير من المرات علامات وندوب واضحة على الجسد.
  • يغيرُ الوشمُ لون البشرة، ونوعومة ملمسها.
  • يتركُ الوشم بعض التّشوهات في حالات معيّنة؛ خاصةً عند وجود مشاكل في الجهاز المناعي للشخص.