جمل تقولها المرأة ولا يفهمها الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٢ ، ٢١ مايو ٢٠٢٠
جمل تقولها المرأة ولا يفهمها الرجل

جمل تقولها النساء ولا يفهمها الرجال

لا بد وأنك سمعت العديد من الجمل من النساء ولم تفهم ما قصدها أو أسأت فهما، سواء كانت أمك أو أختك أو زوجتك، فلكل منكم طبيعته ومجال التفكير الخاص به، إذ قد تقول النساء العديد من الجمل التي قد توحي لك بأنك فهمتها، إلا أنها تقصد بها شيئًا آخر، الأمر الذي قد يؤدي إلى الخلاف بينكما نظرًا لأنك فهمتها بطريقة مختلفة عمّا كانت تقصدها، وتتعدد الأمثلة من الحياة اليومية على الخلافات الناتجة عن سوء الفهم بين الرجل والمرأة، ولكي تكون على اطلاع على تلك الجمل لتتمكن من التعامل مع أي امرأة تقابلها في حياتك، سنقدم لك بعض الأمثلة عليها في هذا المقال:[١]

  • هيا لنتحدث: الحوار عند المرأة يمكن ألا يحمل أي غرض، كما أن رفضك للحديث معها يزعجها، في حين أن الحوار لديكم الرجال يعني قضية أو مشكلة ما يجب حلها.
  • أنت لا تسمع لي: تعبر النساء عن قلقها من خلال الإيماءات والتعجب، مع أخذ الحديث بشكل شخصي، غالبًا لا يفهم الرجال مثل هذا السلوك ويمكن أن ينزعجوا، في المقابل تدرك أنت المعلومات بشكل أفضل من خلال التفكير في الموضوع بصمت، ويبدو أنك لست مهتمًا لما تقوله لك، ولكن في الحقيقة أنت تستمع بدقة.
  • لنفعل ذلك معًا: موافقة المرأة على العمل الجماعي فهي أكثر اجتماعية، ويرجع ذلك لهرمون الأوكسايتوسين الذي يجعلها أكثر اجتماعية، أما الرجال فيفضلون العمل بشكل منفرد فأنتم لا تجيدون العمل الجماعي، ولا تحبون مشاركة انتصاراتكم مع أحد.
  • رائعة: تستعمل المرأة كلمات مثل "استثنائية" أو "رائعة" للتعبير عن عواطفها تجاه شيء معين، أما أنتم الرجال أقل عاطفية، فلديكم عدد أقل من الصفات في مفرداتكم اليومية، وينعكس ذلك على الكلام فلا تتحدثون إلا لضرورة.
  • دعنا نتحدث فترة من الوقت: يحتاج الرجال بعض الوقت إلى الهدوء للتغلب على التوتر أو التفكير في مشكلة، إلا أن النساء تحاول مشاركة زوجها الصامت لمعرفة السبب وللتخفيف عنه، ويخطئ العديد من الرجال فهم هذا السلوك.


جمل رومانسية تقولها النساء ولا يفهمها الرجال

يعرف الحب بأنه شعور شديد بالمودة العميقة، ويمكن أن يكون الحب بالقيام بجميع أنواع الواجبات لشخص ما،[٢] وتُستخدم الكلمات الرومانسية للتعبير عن مشاعر الحب، إلا أنه قد يساء فهمها بعض الأحيان، ويمكن أن يعتقد بعض الرجال بأن الجمل الرومانسية إهانة له ولشخصة وأن المرأة تقصد غير ذلك، ومن هذه الجمل:

  • إنّك لطيف جداً: تقولها بعض النساء وتقصد بها خيرًا، وقد ينزعج بعض الرجال من هذه الجملة؛ إذ يظن البعض بأنها إهانة، فمن شيمهم القوة وليس اللطف.[٣]
  • أنت مضحك للغاية: قد تقصد المرأة بأنك تملك حس الفكاهة والنكات، إلا أن بعض الرجال قد يسيئ فهم هذه الجملة.[٣]
  • أريدك أن تكون الأفضل: تتطلع المرأة دائمًا الأفضل من زوجها في جميع النواحي الاجتماعية والعاطفية، إلا أن بعض الرجال ينزعجون من هذه الجملة لاعتقادهم أنك لا تعجبها، إلا أنها تريد منك أن تكون أكثر رومانسية بأن تعبر عن مشاعرك تجاهها أكثر.[٤]


عبارات تقولها المرأة عند الغضب ولا يفهمها الرجال

لا بد وأنك تعرفت على طرق التواصل مع النساء، ويشترك الرجال والنساء في في الكثير من الأشياء المشتركة، إلا أنهم يعبرون عنها بشكل مختلف قليلًا؛ إذ إن النساء أكثر تعقيدًا، ويميل الرجال إلى استخدام عدد أقل من الكلمات، ويمكن أن تقول النساء ما تعنيه عند الغضب وتسيء أنت فهم ذلك، ومن الجمل التي تقولها المرأة ويساء فهمها:[٥]

  • أنا بخير: يمكن أن تعتقد أن المرأة بخير فعلًا عند إجابتها بذلك، إلا أنها قد تكون تخفي عنك أنها ليست بخير لانزعاجها منك بسبب ما أو لشعورها أنك لا تهتم بها ولا تقضي معها الوقت الكافي، لكن في الغالب يكون قصدها غير ذلك، ويمكنك سؤالها هل هي متأكدة أم لا، أو الاستمرار بالحديث معها لمعرفة ما يقلقها أو يزعجها.
  • أحتاج لأن أتحدث إليك: يعتقد معظم الرجال أن هناك مشكلة أو خطأ صدر من الشخص وبالأخص عند قولها ذلك وهي غاضبة، ما عليك إلا أن تكون ذكيًا مستعدًا وبادر للاستماع، ادخل في المناقشة بعقل منفتح وبهدف تهدئة مخاوفها واجعلها تشعر بالأمان، سيساعدك ذلك على نمو علاقتك إذا تعلمت فهم احتياجاتها والحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة في علاقتك.
  • افعل ما تشاء: احذر من هذه الجملة، على الأغلب لا تعني المرأة ما تقول ولا تكون راضية عن التصرف، عليك مشاورتها في وقت لاحق عندما تكون هادئة ولا تتسرع في اتخاذ قرار أو أي تصرف.
  • حسنًا: عندما تصبح المرأة فجأة هادئة للغاية بعد خلاف ما أو مناقشة لجدال ساخن فلا يعني ذلك أنها راضية، بل هي غاضبة أشد الغضب، الصمت لا يعني الرضا، بل عليك الاعتذار أو التقرب منها والحديث معها بشكل هادئ.


جمل تقولها المرأة ويسيء الرجل فهمها

هناك بعض الجمل التي تقولها المرأة ويسيء فهمها الرجل، ومن هذه الجمل:[٣]

  • أين تريد أن تأكل: تسأل الفتيات ذلك بدافع اللطف، لكنها تقصد أنها تعرف بالضبط أين تريد أن تأكل، لذا عليك أن تسألها ماذا تفضلين أن تأكلي، ويمكنك أن تقدم لها الخيارات.
  • تلك الفتاة لطيفة: يمكن أن تقول المرأة ذلك وتثني على شكل أو لبس فتاة أخرى، ويمكن أن يكون قصدها بأنها تشعر بالغيرة منها أو من مظهرها، أو تحاول معرفة رأيك لترى إن كنت تنظر للفتيات أم أنك غير مهتم بذلك، فيجب عليك أن لا تثني على شكل الفتاة الأخرى، بل عليك قول بأن زوجتك أو خطيبتك الألطف والأجمل على وجه الأرض، فإذا أثنيت على شكلها أو لبسها ستتشاجران.
  • لنذهب للمنزل قريبًا: تقول المرأة ذلك عند تواجدها في مكان لا يناسبها أو إذا كانت تشعر بالانزعاج من أشخاص أو من الضوضاء في ذلك المكان، وعند قولها أنها ستغادر بعد قليل، فيكون قصدها أنها تود المغادرة حالًا، فقد يكون المكان لا يعجبها أو وجود شخص ما يزعجها، فهي تعطيك بعض الوقت لتوديع أصدقائك ولجمع أغراضك.
  • لماذا فعلت ذلك: عندما تشعر الفتاة بالانزعاج من شيء ما فعلته ولو لم تكن تقصد أن تؤذيها، فتوجه المرأة السؤال وهي تقصد أنها مستاءة من فعل أو قول ذلك، ولكنها تخبرك بشكل آخر عن انزعاجها لتصرفك.
  • هذا القميص يبدو جيدًا عليك: عندما تقوم الفتاة بإطراء على اختيار قميص أو قصة شعر، يمكن أن تقصد المرأة بأنك جميل ووسيم، إلا أنها لا تقول ذلك مباشرة.


المراجع

  1. "7 Simple Phrases Men and Women Understand Differently", brightside، Retrieved 19-5-2020. Edited.
  2. "We Are Defining Love the Wrong Way", time، Retrieved 21-5-2020. Edited.
  3. ^ أ ب ت "What She Says Vs. What She Really Means", narcity، Retrieved 20-5-2020. Edited.
  4. " 5 Things Women Want That Men Aren’t Ready to Hear ", theinspiringmenproject، Retrieved 21-5-2020. Edited.
  5. "7 Common Phrases We Use In Relationships (And What They Mean To Women Versus Men)", psiloveyou، Retrieved 20-5-2020. Edited.