السياحة في نورمبرغ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٤ ، ٢٣ يونيو ٢٠١٩

نورمبرغ

تقع نوربمرغ في ولاية بافاريا الألمانية، وتعد ثاني أكبر المدن الألمانية بعد ميونخ، وتضم هذه المدينة العديد من الأماكن والأنشطة السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بمنظرها الخلاب من طبيعة ساحرة وآثار، تمثل حضارة كبيرة كالحضارة الألمانية في عصر هتلر، ومما يميزها أكثر هو بقاء بعض الآثار التي تمثل الألمان في الحرب العالمية الثانية. [١]


السياحة في نورمبرغ

تضم نورمبرغ العديد من المناطق السياحية منها[٢][٣]:

  • قلعة نورمبرغ: قلعة أثرية من القرون الوسطى، وقد كانت أهم تحصينات المدينة في ذلك الوقت، وهي في الوقت الراهن واحدًا من أهم المقاصد السياحية حول العالم، حيث توفر إمكانية رؤية المدينة كلها في مبنى يزخر بالتفاصيل الغريبة وتفرد في الطراز المعماري، وتضم القلعة ثلاثة أقسام هي:
    • القلعة الإمبراطورية.
    • مباني براغرفيس.
    • مباني البلدية من الجهة الشرقية.
  • حديقة حيوانات نورمبرغ: هي حديقة عريقة شيدت عام 1912م، تحتوي على العديد من الحيوانات الفريدة والمتنوعة من كل أنحاء العالم، وأكثر ما يميزها عروض الدلافين التي تقدم هناك، بالإضافة لكونها مكانًا مميزًا للتنزه والترفيه.
  • جدران مدينة نورمبرغ: هي جدران أثرية أقيمت بين القرنين الثاني عشر والسادس عشر بطول خمسة كيلومترات بغرض صد الهجمات على المدينة، وقد تبقى منها الآن أربعة كيلومترات فقط.
  • متحف غيرمانسيش: أحد أهم وأكبر المتاحف في العالم، وأكبرها في ألمانيا على الإطلاق، ويعد أحد أهم المزارات السياحية حول العالم، حيث يقدم نبذة تاريخية عن ألمانيا، ويحتوي على أكثر من 160 قطعة تاريخية تعكس كل منها جزءًا من تاريخ ألمانيا.
  • كنيسة القديس لورينزو: هي كنيسة قوطية بنيت في العصور الوسطى، تتميز بالفن الراقي في بنائها الذي لا تضاهيه أي كنيسة أخرى في ألمانيا، وهي تتخطى كونها دارًا للعبادة إلى أنها معرضًا فنيًا مميزًا، فهي تحتوي على العديد من اللوحات والمنحوتات البارزة في وسطها، المصنوعة من خشب شجر الليمون الباهر، بالإضافة لكونها مكانًا لإقامة الحفلات الموسيقية المتكررة.
  • منزل آلبرخت دورر: وهو واحد من أهم رسامي عصر النهضة في القرون الوسطى، تم تحويل بيته إلى معرضٍ فنيٍ لعرض لوحاته، بالإضافة إلى استعادة مطبخه وغرفة معيشته مما يُشعر الزوار بأن البيت حديث العهد بالرغم من أنه يقع في مكانه منذ خمسة قرون.
  • منزل فيمبو: المنزل الأرستقراطي الوحيد الذي لا يزال قائمًا إلى الآن، وقد تحوّل إلى متحف فني في الوقت الراهن، وأكثر ما يميز هذا المتحف أو المنزل هو الشعور الذي ينتاب الزائر حينما يعبر بين أزقة بيت قائم منذ أواخر القرن الخامس عشر الميلادي.
  • متحف ألعاب نورمبرغ: قد يدل الاسم للوهلة الأولى على أنه مكان خاص للأطفال، ولكن الحقيقة غير ذلك، فهو مكان مثير للاهتمام لزيارة البالغين أيضًا، حيث يقدم المتحف العديد من الألعاب التي اشتهرت في القرنين الماضيين، بالإضافة لوجود ألعاب قيمة وضخمة ممتعة جدًا، بالطبع لا يسمح لأحد المساس أو اللعب بها، إلا أن المتحف يوفر مكانًا خاصًا لممارسة الألعاب.
  • المتحف الجرماني الوطني: من أهم المتحف التي تنقل واقع الحياة من العصور الوسطى المبكرة والعصور الرومانية المتأخرة، حيث يحوي أدوات وأوانٍ وآلات موسيقية متنوعة وملابس وأسلحة مما يجعل اكتشافه جزءًا من اكتشاف القرن الخامس عشر الميلادي، وهو متحف كبير جدًا، يتطلب ما يقارب من الست ساعات للتعرف عليه.


المراجع

  1. "نورمبرغ المدينة الالمانية النائمة في حضن الطبيعة"، الشرق الاوسط، 20/9/2017، اطّلع عليه بتاريخ 2/6/2019. بتصرّف.
  2. hend33 (29/3/2019)، "قائمة بافضل 10 اماكن سياحية في نورمبرغ"، الشرق تايمز، اطّلع عليه بتاريخ 22/6/2019. بتصرّف.
  3. "السياحة في مدينة نورمبرغ"، مدونة سياحية، اطّلع عليه بتاريخ 22/6/2019. بتصرّف.