اضرار كرسي المساج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٩ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
اضرار كرسي المساج


كلمة المساج وما أدراك ما المساج هذه الكلمة التي تدغدغ الخيال قبل الجسم، المساج هي الكلمة السحرية التي لها وقع في ذهن كثير من الناس، هناك من يحتاج لجلسات المساج بنهاية كل أسبوع؛ لامتلاء أسبوعه بالعمل الشاق والجهد الذي يبذل سواء فكريًا أو جسديًا. الجسد يستحق هذا الاهتمام ولو مرة كل أسبوع، فإن تدليك الجسم من الأمور التي تساعد على تخلص الجسم الكثير من الآلام والتشنجات التي يعاني منها، فكثير من ضغوطات الحياة المعاصرة تسبب الكثير من المتاعب النفسية والجسدية والعضلية ولعل المساج هو إحدى الوسائل التي تخفف من هذه الضغوطات والتوترات وخاصة إذا ما استعملت بعض الزيوت الطبيعية التي لها خاصية استرخاء الجسم والعضلات.

سنتحدث عن أفضل أنواع زيوت المساج:

زيت لب المشمش: يحتوي هذا الزيت على فيتامين أ الذي يجدد خلايا البشرة ويزيل الجلد الميت منها لتصبح أكثر نعومة وجمال وحيوية، ويساعد على التخلص من علامات تقدم السن من الجلد؛ لذلك يكثر استخدامه في جلسات التدليلك والمساج.

زيت الأفوكادو: يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة للتخفيف من تشنجات العضلات، ويكسب الجلد نضارة لافتة لا يكسبها غيره من الزيوت التي تستخدم في المساج.

زيت جوز الهند: يحتوي على حمض اللوريك الذي يساعد في القضاء على الجراثيم والفطريات ويعمل على حماية البشرة وتطهيرها وتعقيمها، ويساعد على إنعاش البشرة وإعطائها ملمسًا حريريًا؛ لاحتوائه على فيتامينE المغذي الأول للبشرة، ويساعد على إزالة التشققات.

زيت اللوز الحلو: من الزيوت منشرة الاستخدام بشكل كبير لما له من فوائد كبيرة للبشرة، ويعمل على تقوية الأعصاب ويمتاز برائحتة القوية المنعشة.

هناك الكثير من الأدوات التي تستخدم في عمليات المساج، ومن هذه الأدوات كرسي المساج ومن أهم فوائد كرسي المساج:

• يصمم كرسي المساج ليعطي راحة تامة لمن يجلس عليه لعمل جلسة بالمساج.

• يوفر الكثير من الأموال التي تصرف على الجلسات التي تعمل في محلات المساج المتخصصة.

• المقدرة على استخدام الكرسي في أي وقت وفي أي ساعة من اليوم، ويستطيع متابعة البرنامج التلفزيوني المفضل أثناء جلسة المساج.

أضرار استخدام كرسي المساج:

• أكثر المختصين لا يفضلون استخدام كرسي المساج؛ وذلك لأنه يعمل على الكهرباء، فعند الاسترخاء يمتص الجسم جميع الذبذبات الموجودة في المحيط، مما يؤدي لتخزينها في الجسم ولو بكمية بسيطة، ومع تراكم هذه الذبذبات في الجسم مرة على مرة تسبب أمراض متعددة؛ لذلك لا ينصح بكثرة استخدام كرسي المساج واستبدالها بجلسات مساج طبيعية.

• عند وجود إصابات معينة في الظهر يجب عدم استخدام كرسي المساج؛ وذلك لعدم مراعاة مكان الإصابة كجلية المساج الطبيعي الذي يستطيع الشخص الذي يقوم بالمساج الحذر، ومراعاة الإصابة والتعامل معها وفق شروط معينة..