اجمل اهداف 2013

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٥١ ، ٢٧ ديسمبر ٢٠١٩
اجمل اهداف 2013

كرة القدم

لعبة كرة القدم هي من أكثر الرياضات الشعبية في جميع أنحاء العالم، وتنبع شعبيتها الكبيرة من تواجد معداتها البسيطة في جميع الأماكن، فهي لا تحتاج إلا لكرة ومرمى لكل فريق، وعلامات للأهداف، وجلب فريقين من اللاعبين، وبالتالي يمكن تجهيز لعبة كرة القدم غير الرسمية بسهولة، إذ تتكون من فريقين؛ كل فريق يتكون من 11 لاعبًا، ويكون أحدهم حارسًا للمرمى، والمهمة الرئيسية له هي عدم السماح للكرة بالدخول إلى المرمى، ويعد الوحيد الذي يمكنه التعامل مع الكرة، وذلك فقط في منطقة الجزاء التي يدافع عنها وتعد من مسؤوليته.

أما فيما يتعلق بدور لاعبي الملعب العشرة الآخرين هو تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف عن طريق وضع الكرة في مرمى الفريق الخصم، ويستطيع اللاعبون استخدام أي جزء من الجسم عدا أيديهم أو أذرعهم، وتبلغ مدة اللعبة 90 دقيقةً، إضافةً إلى وجود فاصل زمني يبلغ حوالي 15 دقيقةً بعد 45 دقيقةً الأولى من المبارة، وقد يخصص الحكم بدلًا للوقت الضائع في كل شوط، ويعد الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف هو الفريق الفائز بمجرد أن تنتهي اللعبة، ووفقًا لقواعد المسابقة في حالة التعادل يمكن الوصول إلى النتيجة النهائية في وقت إضافي مدته 30 دقيقةً، أو من خلال ركلات الترجيح.[١]


أجمل أهداف 2013

في عام 2013 سُجّل 1,052 هدفًا في الدوري الإنجليزي في عام 2013، أي بمعدل 2.77 هدفًا لكل لعبة، لكن لا يتعلق الأمر دائمًا بالكمية، بقدر ما يتعلق بالجودة، فالأهداف الجميلة هي التي تحفظ في الذاكرة دائمًا، وفيما يأتي أجمل الأهداف التي سُجلت في عام 2013:[٢]

  • في سبتمبر من عام 2013 لعب فريق إيفرتون بينز ضد فريق وست هام، إذ حصل إيفرتون على ثلاث نقاط بفوزه الساحق 3-2 على وست هام في ملعب أبتون بارك في سبتمبر، في لعبة مستوحاة من لايتون بينز، وقد رفع الظهير الأيسر الإنجليزي مستوى النتيجة في الدقيقة 62 من الركلة الحرة القوية، إذ لم يتمكن حارس المرمى جوسي جاسكلينين من الوصول إليها.
  • في ديسمبر من عام 2013 قام اللاعب أسامة الصعيدي باللعب ضد تشيلسي، إذ تعادل ستوك 2-2 مع بلوز في الدقيقة 90 عندما حقق الجناح البديل أسامة الصعيدي على سبيل الإعارة من ليفربول فوزًا محتملًا للفريق المضيف بضربة بعيدة المدى، إذ قال مارك هيوز المدير لـ إندبندنت بعد انتهاء المباراة: "قلت له إنه يجب أن يكون جاهزًا إذا طُلب منه إحداث أي تأثير، لكنني لم أتوقع حدوث مثل هذا التأثير الرائع".
  • اجتمع فريق إيفرتون ضد فريق وست هام في الثاني من سبتمبر من عام 2013، وفازت إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل اثنين لويست هام، فبعد فترة ليست بطويلة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وضعت ركلة الجزاء اللاعب مارك نوبل هامرز في المقدمة، فمع مرور سبع دقائق من نهاية المباراة، سدد اللاعب بينز ركلة حرة أخرى، وفي هذه المرة ركل الكرة في الزاوية الأخرى من مرمى جاسكلينين، وكانت تسديدته من داخل المركز.
  • في الأول من ديسمبر من عام 2013 لعب اللاعب لويس سواريز مقابل نورويتش، إذ لعب في ست مباريات ضدهم، حقق خلالها الأوروغواي 12 هدفًا، إلا أنه لم يسجل خلال المبارايات الأولى للفريق، لكن في ديسمبر سعى اللاعب سواريز لترسيخ الحذاء الذهبي بأربعة أهداف ضد جزر الكناري، إذ جاء الهدف الثالث في الدقيقة 35، وكان قد التقط الكرة داخل منتصف مرمى نورويتش مباشرة، وبذلك حقق سواريز أجمل الأهداف لفريقه.
  • في أغسطس من عام 2013 بدأ اللاعب ديفيد مويز مسيرته من خلال فريق مانشستر يونايتد، وقد كانت بداية رائعة له في يوم افتتاح الموسم، إذ فاز فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لفريق سوانسي، وقد برع الفريق في تسجيله لأجمل الأهداف، إذ سجل اللاعب روبن فان بيرسي هدفين يعدان من أجمل الأهداف في ذلك الموسم، كما سجل اللاعب ريان غيغز هدفه بعد أن سيطر على الكرة بصدره وخدع دفاع الفريق المقابل من خلال تسديده لركلة علوية قوية.


أفضل لاعبين لعام 2013

يوجد العديد من اللاعبين المميزين الذين لعبوا بمهارة كبيرة في عام 2013، فيما يأتي بعض أهم اللاعبين لعام 2013:[٣]

  • اللاعب سيسك فابريجاس: هو لاعب خط وسط سجل هدفًا لفريق إسبانيا التي تعد البلد التي تضم العشرات من أفضل اللاعبين الحاليين في العالم، ويلعب سيسك حاليًا لصالح فريق برشلونة، وهو أفضل نادي كرة قدم خاص في العالم.
  • اللاعب وين روني: يعد اللاعب وين روني أفضل لاعب في إنجلترا بعد ديفيد بيكهام، هو مهاجم قوي، يلعب لصالح فريق مانشستر يونايتد.
  • اللاعب أندريس بيرلو: يعد اللاعب الإيطالي أندريس بيرلو من أفضل لاعبي العالم يلعب في وسط الملعب، إذ يتحكم باللعبة كثيرًا من خلال تمريرات مهمة وإستراتيجية، ويلعب بيرلو حاليًا مع منتخب إيطاليا الأكثر شعبية.
  • اللاعب كريستيانو رونالدو: يحمل كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لمعظم الأهداف لفريقه فريق ريال مدريد، إذ يعد ثاني أفضل فريق في العالم، يسير رونالدو بقوة في تسجيل العديد من الأهداف وقد كان يلعب في فريق البرتغال، وقد اعتاد أن يكون دائمًا أفضل لاعب.
  • اللاعب الارجنتيني ميونيل ميسي: هو اللاعب الأول في عام 2013 بلا منازع، إذ سجل أهدافًا أكثر من أي شخص آخر، وميسي ليس مجرد مهاجم، لكنه يتحكم بالملعب ويمرر الكرة بلمسة مذهلة، ويعتمد على العمل الجماعي، ويلعب ليونيل ميسي مع أفضل نادي كرة قدم في العالم، نادي برشلونة .


الفوائد الصحية للعب كرة القدم

لكرة القدم العديد من الفوائد الصحية، إذ توجد الكثير من الفوائد الكاملة المكتسبة من لعبها، فيما يأتي أهم الفوائد الصحية التي يكتسبها الإنسان جراء لعب كرة القدم:[٤]

  • تزيد كرة القدم القدرة الحركية عند اللاعب، إذ يستطيع الانتقال من المشي للركض بسهولة كبيرة.
  • تحسن كرة القدم صحة القلب وصحة الأوعية الدموية أيضًا.
  • تخفض رياضة كرة القدم نسبة الدهون في الجسم من خلال الحركة المستمرة، وتحسن كذلك قوة العضلات.
  • تساعد كرة القدم على بناء عضلات قوية لجسم اللاعب، وتزيد قوة العظام عند اللاعب.
  • تعزز رياضة كرة القدم روح المشاركة والتعاون بين اللاعبين.
  • تزيد كرة القدم ثقة اللاعب بنفسه واحترام اللاعب لذاته بشكل أكبر، كما تقلل أيضًا القلق.
  • كرة القدم متاحة للجميع، إذ إنها لعبة غير مكلفة، ومتوفرة في أي مكان وأي وقت.


المراجع

  1. "Football", britannica, Retrieved 2019-12-27. Edited.
  2. "20 Best Goals of the 2013/14 Premier League Season", bleacherreport, Retrieved 2019-12-27. Edited.
  3. "Soccer's Top 5 Players 2013", kidzworld, Retrieved 2019-12-27. Edited.
  4. "Top 10 Health Benefits of Soccer/ Football for Men", healthfitnessrevolution, Retrieved 2019-12-27. Edited.