أفضل نساء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢١ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل نساء

من المعروف أنّ هناك أربعة نساء عرفهنّ الإسلام والتاريخ، وكرّمهن الله سبحانه، وجعلهنّ خير النساء، وأمهات المسلمين في الجنة، حيث قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: (خير نساء العالمين أربع، مريم بنت عمران، خديجة بنت خويلد، فاطمة الزهراء، وآسية).

  • السيدة مريم:

وهي أمّ النبي عيسى المسيح، امرأة جليلة عفيفة، صبرت على أذى قومها، إنها تقية لذلك أكرمها الله عز و جل واصطفاها من بين جميع النساء، فجعلها أمًّا بروح منه دون أن يكون لها زوج أو يمسها بشر، وليس مجرد أم بل هي أمٌ لنبي كريم وهو سيدنا عيسى بن مريم.

  • خديجة بنت خويلد:

سيدة نساء قريش ونساء العالمين، أول زوجة للنبي محمد صلّ الله عليه وسلم، صدقت به وآمنت به أول الناس، ووقفت معه في أصعب أوقاته، قبل أن يصبح نبيًّا وبعد ذلك، ولدت في مكة المكرمة وتزوجت مرتين باثنين من سادات قريش، رُزق منها الرسول بست أولاد.

  • فاطمة الزهراء:

بنت الرسول محمد عليه السلام، كانت تُسمى باسم أم الحسن وأم الحسين، زوجها علي بن أبي طالب -كرّم الله وجهه- كانت صابرةً محتسبةً عند الله، تقيةً وزاهدةً.

  • آسية بنت مزاحم (زوجة فرعون):

تلك التي كفرت بزوجها الذي كان يقول (أنا ربكم الأعلى)، وصبرت على ظلمه وجبروته وعذابه لها حتى توفاها الله في رحمته.

 

هنّ أربعة نساء يجب أنّ يَكُنّ قدوة لنساء العالمين، فعندما يمضي الرجل ويقرر الزواج فإنه يبحث عن زوجة حسنة تقتدي بأفضل نساء العالمين، ليرتبط بها وتبقى معه ويأسِّس معها أسرةً تقيةً، ولكن البحث عن امرأة كهذه أمر صعب، لذلك إليك أفضل أنواع للنساء يصلحن للزواج:

  • الشقيقة الكبرى:

وذلك لأنها تكون قد أمضت وقتًا طويلًا من حياتها في رعاية أشقائها الأصغر سنًّا، فتعرف مستلزمات الأمومة مستقبلًا، فهي تدرك جيدًا كيف تبني عائلةً مثاليةً وتهتم بها وترعاها.

  • فتاة أبيها:

أي الفتاة ذات الصلبة القوية مع أبيها، وتعتبره رجلها الأول، عادةً ما تكون قويةً لها ثقة كبيرة بنفسها، ستحترم زوجها كما تحترم أباها وتعطيه الحب والسّعادة التي أخذتها منه.

  • المرأة القوية:

منفتحة، سافرت وزارت كثيرًا من الأماكن، تُمارس الكثير من الأنشطة والفعاليات في حياتها، تهتم بالثقافة والعلم، ستسهل عليك المهمات الزوجية؛ لأنّها تعتمد على نفسها في كثير من الأمور.

  • المرأة التي تنهي كل ما بدأت به:

مثابرة تعرف كل ما يجب أن تفعله، تتحمّل مسؤولية  كلِّ قرار تصدره، وتستطيع حل كل المشاكل التي تواجهها، تنهي وتبدع في كل المشاريع التي تفعلها، قراراتها تصدرُ دائمًا من نفسها، ولا تتخذ إلا القرار المناسب، كل شيء له أهمية في حياتها، خاصّةً العائلة والأسرة.

  • المرأة المرحة:

تحب المرح والضحك، تحاول جعلك سعيدًا بشتى الطرق، لا تخاف من شيء، ولا تهتم لرؤية الناس لها،  لها قدرةٌ على رفع معنوياتك وتتخطى معك المشاكل بمرح..