أفضل حركات كريستيانو رونالدو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٢ ، ٧ أكتوبر ٢٠٢٠
أفضل حركات كريستيانو رونالدو

أفضل حركات كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو الاسم الأشهر والأكثر جذبًا للجمهور من بين لاعبي كرة القدم حول العالم، والذي تميز باحترافه في اللعب، والقدرة على تسجيل مجموعة من الأهداف بطريقة مذهلة، وقد تميز رونالدو بالعديد من الحركات التي لفتت انتباه الجماهير له، تعرف فيما يلي على أفضل حركات كريستيانو رونالدو:[١]

  • سجّل أحد أكثر الضربات الرأسيّة الاستثنائيّة في مسيرته ضد سامبدوريا.
  • حقق قفزة بلغت 71 سم، مما يعني أنه وصل لارتفاع 2.56 متر عن الأرض، في محاولة منه لصد كرة عرضيّة لأليكس ساندرو.
  • قفز ثاني أعلى قفزة له في عام 2013 أثناء تسجيله هدف لناديه ريال مدريد، إذ وصل لارتفاع 2.93 متر عن الأرض، وتعود قدرته على القفز إلى لياقته البدنية العالية، إذ إنه يقضي ساعات طويلة في صالات الألعاب الرياضية للتمرين.
  • سجّل هدفه الشهير برأسه من خارج الملعب ضد روما خلال لعبه مع مانشتر يونايتد.
  • يتمتع بقدرته على التسجيل بالرأس، إذ سجل حتى الآن 128 هدفًا برأسه، مما يعني أن 18% من إجمالي أهدافه كان قد سجلها برأسه، والتي يبلغ عددها 712 هدفًا، كما سجل رونالدو منذ انضمامه إلى نادي مانشستر يونايتد 28% من 40 هدفًا لنادي مانشستر برأسه.


كل ما تود معرفته عن كريستيانو رونالدو

سنعرض لك فيما يلي نبذة مختصرة عن اللاعب كريستانيو رونالدو الذي سحر الجميع بلعبه وأهدافه الرائعة التي لا تُكرر:[٢]

  • اسمه: كريستيانو رونالدو دوس سانتوس.
  • عمره: من مواليد 5 فبراير عام 1985م.
  • طوله: كريستيانو لاعب طويل القامة، إذ يصل طوله إلى 1.85 متر، ويمتاز بلياقته البدنيّة العالية.
  • الجوائز والتكريمات: حصل رونالدو على الكرة الذهبيّة في عام 2017م، والكرة الذهبيّة في عام 2016م، والكرة الذهبيّة في عام 2014م، والحذاء الذهبي الأوروبي عام 2008م، والكرة الذهبيّة عام 2008م.
  • بداية لعبه: لعب رونالدو لأول مرة لنادي كلوب ديسبورتيفو ناسيونال، ثم انتقل إلى نادي سبورتنغ البرتغالي، وشارك مع الفريق في مباريات مهمة عام 2002م، وقد كان لاعب جناح أيمن آنذاك، ثم تطوّر إلى مهاجم، وبعد موسم من النجاح مع سبورتنغ جذب إليه أعين أكبر النوادي الأوروبيّة.
  • النوادي الذي لعب معها: وقّع رونالدو مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2003م، ثم أصبح من أفضل المهاجمين عندما سجّل 42 هدفًا في الدوري الإنجليزي، وحصل هلى جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، ثم حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2007، وقد لعب مع ريال مدريد الإسباني مقابل 131 مليون دولار، وسجّل لهم 40 هدفًا عام 2010 وقادهم إلى دوري أبطال أوروبا، كما لعب مع نادي يوفنتوس وسجّل لهم 311 هدفًا في 292 مباراة، كما قادهم إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي الثامن على التوالي، ثم لعب مع البرتغال وساعد فريقه في عام 2016 على الفوز بالبطولة الأوروبيّة.
  • رونالدو خارج الملعب: هو أحد أشهر نجوم الرياضة، وهو من أكثر الرياضيين المحبوبين، إذ يتمتّع رونالدو بشعبية كبيرة داخل الملعب وخارجه، وقد حصل على عقد مدى الحياة من شركة الملابس نايكي Nike، وأسس علامته التجاريّة الخاصة CR7 للأحذية والعطور والملابس الرياضيّة.


قد يُهِمُّكَ

أحرز رونالدو العديد من الأهداف التي سحرت جمهوره ومتابعيه، ومن أجمل أهدافه:[٣]

  • ضربة خلفيّة ضد رايو: في عام 2012 لعب ريال مدريد في مباراة شرسة مع برشلونة لاستعادة اللقب، إذ سجّل رونالدو فيها هدفًا من الزاوية السفليّة للمرمى بشكل لا يصدَّق، مستغلًا فشل رايوم في تسديد ركلة ركنيّة.
  • ركلته الحرّة ضد أتلتيكو: استطاع رونالدو وعلى بعد 27 مترًا تقريبًا من خارج المرمى تحريك الكرة إلى الزاوية البعيدة، ثم ركل الكرة وأصابت الشِّباك مرمى الحارس مما أصاب الجميع بالدهشة.
  • تسجيله ثلاثيّة ضد فريق ليفانتي: عندما لعب رونالدو ضد فريق ليفانتي أحرز 3 أهداف، وأفضل هذه الأهداف كانت عندما اخترق رونالدو المرمى من جهة اليسار وسدد الكرة، وجمال الهدف كان عندما طارت الكرة عاليًا ثم انخفضت بقوة خارقة نحو المرمى وأصابت الشِّباك.
  • تسجيله هدف بقدمه اليسرى: وذلك حين لعب فريق رونالدو ضد بورتسموت، وفي الشوط الثاني ضرب رونالدو الكرة بقدمه اليسرى وهو يبعد أميال عن المرمى، إذ ضرب الكرة بقوة لا يمكن إيقافها وتجاوزت حارس الخصم ودخلت مرماه.
  • تسديدته الصاروخيّة من مسافة 40 متر: فبعد تعادل فريق مانشستر على ملعب دراجاو بمباراة الذهاب، يبدو أن النتيجة لم ترضِ رونالدو، فسجل وبعد 6 دقائق من مباراة الإياب هدفًا مذهلًا من مسافة 36.5 متر، إذ انطلقت تسديدة صاروخيّة لا يمكن إيقافها لتستقر الكرة في الزاوية العلوية من شِباك الخصم.


المراجع

  1. Rob Swan, "Cristiano Ronaldo's most superhuman jumps throughout his career after header v Sampdoria", givemesport, Retrieved 2020-10-04. Edited.
  2. Jack Rollin, "Cristiano Ronaldo", britannica, Retrieved 2020-10-04. Edited.
  3. Etienne Fermie, "RONALDWOAH Cristiano Ronaldos ten best goals that stunned the world after Juventus stars astonishing header against Sampdoria", thesun, Retrieved 2020-10-05. Edited.