هل زيت الزيتون يسمر الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١١ ، ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠
هل زيت الزيتون يسمر الجسم

هل زيت الزيتون يسمر الجسم؟

يحتوي زيت الزيتون على معادن مرطبة تتغلغل بعمق في بشرتك لتجعلها ناعمة وبرّاقة، إلا أنه عليك اختيار نوع زيت الزيتون المناسب إذا كنت ترغب بتسمير جسمك، ويُعد زيت زيتون البكر الممتاز خيارك الأفضل في ذلك.[١] يكمن السبب في اختيار زيت الزيتون لتسمير الجسم في قدرته على جذب الأشعة فوق البنفسجية وتركيزها على الجلد، مما يُحفّز الخلايا الميلانينية melanocytes على إنتاج المزيد من مادة الميلانين، فكلما زادت نسبة الميلانين في الجسم كلما زاد سمار الجسم. إضافة إلى ذلك فإن لزيت الزيتون خصائص مضادة للبكتريا ومغذية للبشرة، فهو يعد زيت مناسب للبشرة كونه يحتوي على مضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين E والبوليفينول التي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من ظهورعلامات الشيخوخة.[٢] يمكنك استخدام زيت الزيتون بطريقة معينة لتحصل على أفضل النتائج لتسمير بشرتك وذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية:[١]

  • ضع منشفة كبيرة الحجم على السرير أو الكرسي الخاص بالتسمير.
  • اضبط المؤقت على 30 دقيقة، وبمجرد أن ترى مدى تفاعل بشرتك مع الزيت، يمكنك أن تغير الوقت حسب الحاجة.
  • استلقِ على ظهرك، واسترخِ، وأغمض عينيك.
  • عندما ينتهي الوقت المحدد افرك زيت الزيتون بقطعة قماش على جسمك.
  • اضبط المؤقت على 30 دقيقة أخرى، واستلقِ على بطنك.
  • عند الانتهاء من جلسة التسمير، اغسل زيت الزيتون الموجود على جسمك بالماء والصابون بطريقة جيدة.


خلطات زيت الزيتون لتفتيح البشرة

يعمل زيت الزيتون على تفتيح البشرة إلى جانب قدرته الفائقة في ترطيبها، كما يقوم زيت الزيتون على تصحيح وتوحيد لون البشرة الذي اختلف نتيجة تلف الأشعة فوق البنفسجية، والإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة المعتمدة بشكل رئيسي في مكوناتها على المواد الكيميائية، وسوء التغذية، وما إلى ذلك، والجدير بالذكر أن هناك خلطات تعلم على تفتيح البشرة عن طريق تقليل التصبغات، وتقشير الجلد، والوقاية من أشعة الشمس.[٣].، ونقدم لك تاليًا بعض من خلطات زيت الزيتون التي تساعد على تفتيح البشرة:[٤]

  • زيت الزيتون وعصير الليمون: تحتاج لتحضير هذا المزيج ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون، ثم قم بوضع الخليط على وجهك ودلكه لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركه نصف ساعة، وبعد ذلك اشطفه بالماء البارد. احرص على تطبيق هذا المزيج على وجهك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لتحصل على أقصى استفادة.
  • زيت الزيتون والعسل: تحتاج لتحضير لهذا المزيج ملعقة عسل، وملعقة زيت زيتون، وصفار بيضة، امزج المكونات جيدًا لينتج لديك عجينة، ضعها على وجهك واتركها لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسل وجهك بالماء الدافئ. ولتحصل على أقصى استفادة قم بتطبيق هذا المزيج على وجهك مرتين أسبوعيًا.
  • زيت الزيتون والكركم: تحتاج لتحضير هذه الخلطة ملعقة زيت زيتون، ونصف ملعقة كركم، وملعقتين من لبن الزبادي. اخلط المكونات معًا وضعها على وجهك، انتظر حتى تجف فهب تحتاج من 10 إلى 15 دقيقة، وبعد ذلك اشطف وجهك بالماء.


قد يُهِمَُكَ: خلطات طبيعية مبيضة للبشرة

يمكنك الاستفادة من المواد الطبيعية الموجودة في منزلك لصنع خلطات ممتازة وفعالة لتفتيح البشرة، وفيما يلي سنقدم لك بعضًا منها:[٥]

  • عصير الليمون والعسل والحليب: يمكن تحضير هذا الخليط من خلال مزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبعد ذلك يمكن وضع الخليط على الوجه النظيف، وتترك لمدة 20 دقيقة وبعدها يُشطف الوجه بالماء الدافئ.
  • عصير البطاطا: يمكن تحضيره عن طريق تقشير البطاطا وتقطيعها لمكعبات صغيرة للغاية، بعد القيام بذلك افرك قطعة البطاطا على المكان المراد تفتيحة حتى تنزل عُصارة البطاطا على وجهك، اترك عصير البطاطا على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك اغسله بالماء الفاتر
  • البابايا والعسل: يمكن تحضير هذه الخلطة من خلال هرس نصف كوب من قطع البابايا، وإضافة ملعقة من العسل إليها وخلطها جيدًا، وبعد ذلك قم بتوزيع الخليط على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة. بعد انقضاء المدة المحددة يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ ومن ثم شطفه بالماء البارد.

المراجع

  1. ^ أ ب "How To Use Olive Oil For Tanning", stylecraze, Retrieved 19/12/2020. Edited.
  2. "Is Olive Oil Good for Tanning?", tanoholic, Retrieved 19/12/2020. Edited.
  3. "Lighten and Brighten Your Skin With Olive Oil, Know Other Benefits", onlymyhealth, Retrieved 19/12/2020. Edited.
  4. "How To Use Olive Oil To Get Glowing Skin?", stylecraze., Retrieved 21/12/2020. Edited.
  5. "8 SKIN WHITENING HOME REMEDIES THAT WILL HELP YOU FLAUNT CLEAR, GLOWING SKIN", bebeautiful, Retrieved 20/12/2020. Edited.