مدى التوافق بين الابراج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
مدى التوافق بين الابراج

بواسطة أحمد عودة

 

يقول الكاتب والفنّان الكوميديّ وودي آلان Woody Allen: "أن تُحِب هو أن تعاني"، ولتجنّب المعاناة، عليك.. ألّا تُحب! ولكن قد يعاني المرء من قلّة الحب، إذًا؛ إن أحببت ستعاني! إن لم تُحب ستعاني! كي لا تعاني عليك أن تعاني!

"لكي تكون سعيدًا عليك أن تُحب"، ولكن "أن تُحب هو أن تعاني"، إذًا لتجنّب المعاناة عليك... ألّا تكون سعيدًا! وبذلك لتُحب عليك أن تُعاني، عليك أن تكون تعيسًا، وعليك.. ألّا تُحب أصلًا!.

يالها من نظرةٍ يائسة وسَوْدَاوِيّة عزيزنا القارئ لوصف شيء جميلٍ كالحب! ولكن علينا الاعتراف ولو قليلًا بصراحةِ "آلان" تجاه العلاقات البشريّة المتشابكة. فليس من السهل الجزم بأنّ فلانًا وفلانًا مُغرَمان! أو أنّ شخصًا لا يطيق التعامل مع شخصٍ آخر من أوّل وهلة.. وهكذا. ولذلك حضّرنا لك اليوم عزيزنا القارئ قائمةً بمدى توافق الأشخاص وتنافرهم! وذلك بحسب برجهم الفلكيّ، آملين أن تنال هذه الملاحظات إعجابك.

 

مراتب الأبراج السماويّة

الأبراج المائيّة Water Signs

وهي السرطان Cancer، العقرب Scorpio، والحوت Pisces، ويُعتبر أصحاب هذه الأبراج عاطفيين وحسّاسين زيادة عن اللّازم، وهم غامضون غموض البحر نفسه، وهم مُحبّون للحوارات العاطفيّة الحميمة. نادرًا ما يتصرّفون بعفويّة وتجدهم على الدوام يدعمون أحبّاءهم وأصدقاءهم في قراراتهم المختلفة.

 

الأبراج الناريّة Fire Signs

وهي الحمل Aries، الأسد  Leo، والقوس Sagittarius.

عاطفيّون، مُفعمون بالطّاقة، ومزاجيون للغاية. يغضبون بسهولة ويهدؤون بسرعة، لديهم حسٌّ عالٍ للمغامرة وهم محط إعجاب الكثير من حولهم. إنّهم أذكياء وخلّاقون ومبدعون، ولا يتخلون عن مبادئهم مهما حصل.

 

الأبراج الترابيّة Earth Signs

وهي الثور Taurus، العذراء Virgo، والجدي Capricorn.

يتميّزون بالجديّة والرزانة والعقلانيّة، إنّهم عَمَلِيُّون في تفكيرهم وتصرّفاتهم، مخلصون لأصدقائهم وأحبائهم، ولا يتركون عزيزًا في وقت حاجة.

 

الأبراج الهوائيّة Air Signs

وهي الجوزاء Gemini، الميزان Libra، والدلو Aquarius.

عقلانيون تارةً، وعاطفيون تارةً أخرى. اجتماعيّون وودودون، أذكياء ويحبّون الانتقاد وتحليل المواقف. يستمتعون بالنقاشات الفلسفيّة والمواضيع الوجوديّة، يقدِّرون الفنّ ولا يَستَغنُون عن صديقهم الكِتَاب. قد تعتبرهم عميقين في تفكيرهم، وقد يراهم غيرك سطحيو النظرة ويحبون المظاهر!

 

توافق الأبراج وتنافرها

السرطان Cancer

يتوافق السرطان مع بقيّة زملائه من الرتبة المائيّة كالعقرب والحوت بشكلٍ جيّد، كما وأنّه يتوالف بشكلٍ ممتاز مع أبراج الرتبة الترابيّة كالثور والعذراء والجدي.

لا يتوافق السرطان مع الحمل والأسد والقوس.

 

العقرب Scorpio

يحبّ العقرب التفاهم مع كلٍّ من الثور والعذراء والجدي، أمّا بالنسبة للحب فليس هناك توافق أفضل من توافقه مع كلٍّ من السرطان والحوت، وبالطّبع مع العقرب.

لا يتوافق العقرب مع أيٍ من الجوزاء أو الدلو أو الميزان.

 

الحوت Pisces

من الأفضل جمع الحوت مع بقيّة أفراد الأبراج المائيّة كالسرطان والعقرب لتحقيق أعلى نسبة من التوافق، ولكن هذا لا يمنع الاعتراف بتوافقه الواضح مع أفراد العائلة الترابيّة مثل الثور والعذراء والجدي.

لا يتّفق الحوت مع الأسد أو القوس أو الحمل.

 

الحمل Aries

التوافق المثالي للعقرب يكون مع بقيّة أفراد الأبراج الناريّة كالأسد والقوس، بالإضافة لاتفاقه مع الأبراج الهوائيّة كالجوزاء والميزان والدلو.

يتنافر الحمل مع كلٍّ من الثور والعذراء والجدي.

 

الأسد  Leo

يتوافق الأسد مع كلٍّ من الجوزاء والميزان والدلو بشكلٍ جيّد، بالإضافة لسلاسة علاقته ببقيّة الأبراج الناريّة كالحمل والقوس.

لا يتوافق الأسد مع: السرطان، العقرب، الحوت، كونها أبراج ذات طبيعة مائيّة.

 

القوس Sagittarius

درجة التوافق عالية مع كلٍّ من الأسد والحمل والميزان والجوزاء والدلو.

ويتخالف القوس مع الأبراج التالية: الحوت، السرطان، العقرب، الثور، العذراء، والجدي.

 

الثور Taurus

أفضل التوافقات لبرج الثور هي مع بقيّة أفراد الكتيبة الترابيّة كالعذراء والجدي، ويتوافق برج الثور كذلك مع الأبراج المائيّة كالسرطان، العقرب، والحوت.

لا يتوافق الثور مع أيٍّ من الجوزاء أو الدلو نهائيًّا.

 

العذراء Virgo

مِثل الحوت، يتوافق العذراء بشكلٍ مميّز مع كلٍّ من السرطان والعقرب والحوت. ويتّفق جيّدًا مع بقيّة أفراد عائلته الترابيّة كالجدي والثور.

يتخالف العذراء مع الأسد والحمل والقوس بدرجة عالية.

 

الجدي  Capricorn

درجة التوافق ممتازة مع كلٍّ من العذراء والثور والسرطان والعقرب والحوت.

من المستحيل أن يتوافق الجدي مع أيٍّ من الجوزاء أو الدلو أو الميزان.

 

الجوزاء Gemini

هذا البرج الهوائي تستهويه العلاقات الناريّة مع كل من الحمل والأسد والقوس، وتربطه علاقات احترام وصداقة مثاليّة مع بقيّة العائلة الهوائيّة كالميزان والدلو.

يظهر عدم توافق واضح بين الجوزاء وكلٍّ من السرطان والعقرب والحوت.

 

الميزان Libra

يتمتع بتوافق عالٍ مع كلّ من الأبراج الهوائيّة الأخرى كالجوزاء والدلو، وكذلك الأبراج ذات الطبيعة الناريّة مثل الحمل والقوس والأسد.

تنافر تامّ بين الميزان وبين أيٍّ من العقرب أو السرطان أو الحوت.

 

الدلو Aquarius

يتوافق الدلو مع كلّ من الأسد والقوس والحمل توافقًا مثيرًا للغيرة، وتوافقه مع الجوزاء والميزان مثير للاحترام.

عدم توافق واضح بين الدلو وأيٍّ من الأبراج التالية: الثور، العذراء، والجدي.

 

 

المراجع

<a href="http://www.astrostyle.com">www.astrostyle.com</a>

<a href="http://www.thisisinsider.com">www.thisisinsider.com</a>

<a href="http://www.astrologyanswers.com">www.astrologyanswers.com</a>

<a href="http://www.elle.com">www.elle.com</a>

 

 

 .