لعطلة لا تنسى: إليك أجمل المنتجعات السياحية في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٧ ، ٥ أكتوبر ٢٠٢٠
لعطلة لا تنسى: إليك أجمل المنتجعات السياحية في العالم

المنتجعات

لربما رغبت في عطلتك بقضاء بعض الوقت وحدك أو مع عائلتك في مكان مريح بعيدًا عن ضجيج العمل والحياة الروتينية المملة، ولا شك بأن المنتجع كان أحد الخيارات المتاحة لك، فالمنتجع هو المكان الذي تذهب إليه بغرض الاسترخاء، وأخذ قسط من الراحة، إذ يعد أفضل خيار لقضاء إجازتك فيه، ومن الممكن أن يكون شبيهًا بالفندق من حيث المساحة والبناء، ومن الممكن أن يكون عبارة عن جزيرة كاملة، أو حتى سفينة في عرض البحر، والغرض الأهم من تلك المنتجعات هو الحصول على أكبر قسط من الراحة، والاستمتاع بالعديد من الخدمات الممتعة والمميزة التي تقدمها؛ كجلسات المساج، والعلاجات التجميلية، والترفيه عمومًا، لكن ما هي أجمل المنتجعات التي يمكنك الذهاب إليها لتحصل على عطلة مميزة؟ تعرف على ذلك من خلال قراءة هذا المقال.[١]


أجمل المنتجعات في العالم

عليك عندما تقرر أن تذهب إلى أحد المنتجعات، أن تأخذ مجموعة من الأمور بعين الاعتبار وذلك حتى تضمن رحلة ممتعة، كشمولية الخدمات وملاءمتها مع السعر المدفوع لها، ومن أبرز وأفضل المنتجعات في العالم ما يلي:[٢]

  • منتجع كونستانس موفوشي "Constance Moofushi": يقع منتجع كونستانس موفوشي في جزر المالديف، وهذه المنطقة بحد ذاتها تصنف على أنها من أفضل الأماكن التي من الممكن أن تسافر إليها، فكيف إن كان فيها منتجعًا شاملًا كهذا، والذي يستقبل زبائنه بواسطة طائرة مائية من مالي حتى تصل إلى الجزيرة الصغيرة الخاصة بالمنتجع، وما يميز هذا المنتجع التصميم الفاخر الأنيق، والأجواء الشاطئية الرائعة، بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة فيه.
  • منتجع فور سيزونز تينتد كامب جولدن تراينجل "Four Seasons Tented Camp Golden Triangle": يقع هذا المنتجع في تايلند، في وسط الطبيعة الخلابة في ما يدعى بالمثلث الذهبي الشهير في جنوب شرق آسيا، وما يميز هذا المنتجع أنه لا يمكنك الوصول إليه إلا من خلال القارب، وهو مكون من 15 خيمة فاخرة، في كل منها حوض استحمام ضخم يتميز بأنه مبني على الطراز القديم، ويتوفر في هذا المنتجع مجموعة من الخدمات؛ كالمسابح والحافلات المكوكية وغيرها.
  • منتجع براندو "The Brando": يقع منتج براندو في تاهيتي، ويعد من أفضل الأماكن وأجملها في العالم، واسم هذا المنتجع يعود لصاحب الجزيرة التي يقع عليها؛ مارلون براندو، ويتكون هذا المنتجع من 35 فيلا خاصة، في كل منها حوض غطس خاص، كما يقدم المنتجع العديد من الخدمات الفاخرة.
  • منتجع جبل جيد "Jade Mountain Resort": يقع منتجع جبل جيد في سانت لوسيا، ويتميز بطبيعته الخلابة أعلى التلال فوق البحر، لذلك فهو من أكثر المنتجعات رومانسية في العالم، كما ويتكون من 29 جناحًا ضخمًا ذات الجدران المبتكرة والمفتوحة، إذ يوفر لك المنتجع إطلالات رائعة على البحر، بالإضافة إلى الخدمات المميزة من مطاعم فاخرة، ورحلات مكوكية قصيرة، وإمكانية ممارسة أنشطة الغوص والرياضات المائية.
  • أجنحة وفيلات سامابي بالي "Samabe Bali Suites & Villas": يقع هذا المنتجع في بالي، وبالتحديد على طول شبه جزيرة نوسا دوا، كما أنه يقع على قمة منحدر، وهذا ما يعطيه الإطلالة الخلابة، ويتضمن هذا المنتجع 81 وحدة سكنية فقط، كما ويتميز بتصميمه الأندونيسي والذي يدمج بين الأصالة والحداثة معًا، كما ويوفر إطلالات رائعة على المحيط، وتحتوي الفيلات الموجودة فيه على حمامات سباحة وغرف رائعة ومسابح ومطاعم.


تعرف على فوائد قضاء عطلتك في المنتجعات

لا تقتصر أهمية المنتجعات على الترفيه فقط، وإنما توفر لك العديد من المزايا الأخرى الرائعة ومنها:[٣]

  • مرح للجميع: لا يقتصر الهدف من الذهاب للمنتجعات على الهروب إلى الطقس اللطيف والهادئ بعيدًا عن صخب الحياة والعمل، فتتيح لك ولجميع أفراد عائلتك أن تقضي وقتًا ممتعًا، فبإمكانك تناول وجبة رائعة من وجبات مطاعم المنتجعات الفاخرة، أو الاسترخاء والاستمتاع بمناظر الطبيعة والبحر، وغيرها من الأنشطة التي توفر لك المتعة؛ كالغوص والرياضات المائية الأخرى.
  • فرصة للتوقف عن كثرة التفكير: عليك أن تستثمر وقتك في عطلتك بكل ما يجعلك سعيدًا ومستمتعًا، بعيدًا كل البعد عن التفكير في مخاوفك أو عملك أو ما شابه، وتعد المنتجعات الفرصة الأثمن للتوقف عن ذلك وقضاء بعض الوقت الممتع.
  • الاسترخاء: فعند ذهابك لهذه المنتجعات سيتسنى لك أن تنام لساعات متواصلة دون أن يكون هناك أمر ما عليك الاستيقاظ لأجله سوى المتعة والمتعة فقط.
  • فرصة للتعلم الممتع للأطفال: بكل تأكيد أن قضاء العطلة بشكل ممتع لا يتطلب التفكير والتعلم، ولكن هناك بعض المنتجعات استوحت من نظرية الذكاءات المتعددة برنامجًا ترفيهيًا؛ وذلك من خلال دمج فئات عمرية متعددة فيه، ومن أبرزها فئة الأطفال والمراهقين من سن 4 سنوات إلى 15 سنة.
  • معرفة أهمية حماية الطبيعة: فمن البديهي وبسبب كل ما يحيط بك من طبيعة ستصبح تفكر في كيفية حمايتها والمحافظة على جمالها.
  • تقوية العلاقات العائلية: إذ إن قضاء الوقت الممتع مع عائلتك في المنتجع سيقوي من العلاقة فيما بينكم.
  • فرصة لتجربة أصناف الطعام العالمية في مكان واحد: فوجودك في منتجع عائلي، سيمنحك فرصة ثمينة لتجربة أصناف الطعام المختلفة من مختلف أنحاء العالم على طاولة واحدة.
  • تجربة رياضات جديدة: فبعض المنتجعات توفر الاشتراك في رياضات متنوعة وغريبة في بعض الأحيان؛ كمنتجع ريفيرا مايا، والذي يوفر تجربة اليوغا لكن على لوح التجديف.
  • فرصة للمغامرة: فإذا كنت من محبي الاستكشاف وخوض المغامرات، ستتيح لك بعض المنتجعات ذلك، من خلال بعض الأنشطة الممتعة التي تقدمها لك.


قد يُهِمُّكَ

يوجد العديد من المنتجعات حول العالم، والتي يقدم لك كل منها خدمات خاصة، فيوجد المنتجعات الصحية، والمنتجعات الشاطئية، والمنتجعات الرياضية، ومنتجعات التزلج وغيرها، ولكل منتجع المرافق الخاصة به، ولكن كقاعدة عامة هناك بعض الخدمات المشتركة والمرافق المتوفرة في معظم المنتجعات، والتي عليك التأكد منها عند اختيارك المنتجع الذي تود قضاء عطلتك فيه، ومن أهمها:[٤]

  • المرافق والخدمات الموجودة داخل غرفتك: سواء أكان الفيلا أو الجناح أو المقصورة، ففي العادة يتوفر فيها خدمة الغرف الخاصة لطلب المأكولات والمشروبات، كما أنه من الطبيعي وجود التلفاز مع كل المستلزمات التقنية الأخرى، وفي وقتنا الراهن لا بد من توفر الإنترنت في كل أرجاء المنتجع وليس فقط داخل الغرفة، وهاتف للمكالمات الخارجية التي تود إجراءها، كما يجب أن تتوفر خدمة يومية في جميع المنتجعات وهي تغيير بياضات السرير، وغسيل الملابس، وخدمات التدبير المنزلي، وتبديل لوازم الاستحمام، وتزويد الغرف بالقهوة والشاي.
  • المرافق والخدمات الموجودة داخل المنتجع نفسه: هذه المرافق والخدمات تتأثر بموقع المنتجع، فالمسابح من الممكن أن تكون داخلية أو خارجية وذلك بحسب الطقس، كما من الممكن أن تتوفر الساونا، والصالات الرياضية، والمطاعم، ومن الممكن أن يتوفر أيضًا مركز صحي؛ لتقديم العلاج للنزلاء وخدمات المساج والتدليك، وفي معظم المنتجعات توجد خدمة خاصة برعاية الأطفال، كما تتوفر مرافق خاصة بالأعمال؛ كغرفة خاصة يوجد فيها أجهزة الحاسوب والفاكس، وغيرها.
  • المرافق والخدمات الموجودة خارج المنتجع: توفر العديد من المنتجعات لك فرصة تجربة العديد من الأنشطة المختلفة والرياضات الخارجية؛ كالتزلج على الماء أو الجليد، وتسلق الصخور، والجولف، والغوص، كما توفر خدمات نقل مختلفة، بالإضافة إلى البرامج الترفيهية، والزيارات والرحلات مختلفة إلى المدن أو المعالم القريبة منها، ويتيح بعض منها خدمات خاصة للزفاف.


المراجع

  1. "What Is a Resort? Please Explain", rotundus, Retrieved 2020-10-03. Edited.
  2. "The 16 Most Luxurious All-Inclusive Resorts in the World", oyster, Retrieved 2020-10-03. Edited.
  3. "10 reasons why staying at a family resort is a great idea", barcelo, Retrieved 2020-10-03. Edited.
  4. "Resorts Common facilities and services", yellowpages, Retrieved 2020-10-03. Edited.