كيف تكون غنيا وانت صغير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
كيف تكون غنيا وانت صغير

 

يسعى الكثير من الشباب إلى امتلاك المال والثروة، وهو حلم مشروع لهم ويمكن تحقيقه بالنظر إلى أن العالم يعيش في وفرة مالية، الحصول على الثروة متاح للجميع، مع الأخذ بالأسباب الكافية لذلك، والحصول على الثروة مطلب سيوفر لك الحرية المالية، والخلاص من العمل وعبوديته المضنية، وأيضًا سيتيح لك الوقت الأكبر لتمارس هواياتك وما ترغب به. في المقال التالي نسلط الضوء على الكيفية التي تمكّنك من أن تصبح غنيًا وأنت في مقتبل العمر.

 

كيف تصبح غنيًا وأنت صغير

إليك مجموعة من الخطوات التي تساعدك في تكوين ثروة وأنت ما تزال في بداية حياتك،

ومنها:

أولًا: اطرح على نفسك السؤال التالي: لماذا أريد أن أكون ثريًا وأمتلك المال؟ ثم دون إجابتك على أوراق، وفكر بها واختبر مدى منطقيتها.

ثانيًا: اسأل نفسك: كم من المال أتمنى أن يكون معي؟ ودون إجابتك على ورق أيضًا مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون منطقية.

ثالثًا: السؤال الآخر الذي عليك التفكير فيه، هو: كيف أجمع المال؟ وهنا لا بد من أن تفكر بما تملكه الآن ومنه تنطلق، لا بما ستملكه في المستقبل وليس موجودًا بين يديك الآن.

رابعًا: عليك التفكير بخطة محكمة للعمل، وبفريق جيد ومتخصص يساعدك في تحقيق حلمك، ولا تعتمد كثيرًا على الأصدقاء فغالبًا ما سيخذلونك.

خامسًا: تخلص من النظرة التشاؤمية، ولا تردد: أنا لا أستطيع امتلاك المال، أنا غير قادر على تكوين الثروة، لأن هذه النظرة ستحد من طموحك وعملك لتحقيق هذا الطموح، لذا عليك تعزيز شعورك بأنك تستحق الثراء.

سادسًا: انظر إلى العلاقة بين العمل والمال كسبب ونتيجة، فهناك أعمال تدر مالًا وافرًا عليك، وهناك أعمال أخرى ليست كذلك، عليك أن تختبر في البداية ما الأعمال الأكثر نجاحًا ومرونة وقابلية للنماء.

سابعًا: استخدم عقلك وتخلص من التفكير التقليدي لكسب المال، فالعالم اليوم يتجه أكثر إلى الأفكار الإبداعية والخلاقة.

ثامنًا: لا تضع كل ما تملكه من مال في مشروع واحد، لأن دخول أي مشروع جديد هو مغامرة، لأن التجارة تقوم على الكسب والخسارة، لذا إن وضعت كل ما تملكه في تجارة وخسرت فسيكون أمر إعادة بنائك لنفسك من جديد صعبًا للغاية.

تاسعًا: استثمر تقنيات العصر الحديثة وشبكة الإنترنت التي توفر الآن دخلًا مرتفعًا جدًا يعتمد على الأفكار الإبداعية، وقد لا يحتاج إلى رأس مال عيني أو كبير، كما توفر الأسواق الالكترونية الذكية فرصة ذهبية للشباب من أجل العمل واكتساب الخبرة والمال.

 

مؤشرات توقف حلمك بالثراء

هناك العديد من المحظورات التي عليك التعرف عليها، لأنها قد توقفك عن متابعة حلمك والسعي لتحقيق الثروة، ومنها:

  1. تركيز اهتمامك على الادّخار وليس على الكسب، صحيح أن الادّخار عامل مهم في بناء الثروة بخاصة في مقتبل العمر، لكن التركيز عليه من الممكن أن يبدد جهودك ويصرفك عن التركيز على الأمر الأهم وهو الربح، والربح فقط.
  2. الخوف من الاستثمار، وهذا الخوف سيحد من قدرتك على جني المال لأن العلاقة بين الاستثمار والمال علاقة طردية، حيث يزيد المال بزيادة الاستثمار.
  3. الاكتفاء والاقتناع بأن الراتب الوظيفي أفضل، وهذه القناعة لن تدفعك باتجاه الثروة، لأن أصحاب الثروات هم أناس يعتمدون على نتائج العمل الذي غالبًا ما يكون حرًا، وبالتأكيد هناك أغنياء شكلوا ثروتهم من خلال ترقيهم في العمل وازدياد رواتبهم، لكن هذه الطريقة بطيئة جدًا.
  4. الميل إلى شراء أشياء باهضة الثمن وأنت لا تحتاجها، هذا الميل لن يجعلك ممن يكسبون الثروات، فأنت في بدايات عملك تحتاج إلى المال لاستثماره لجلب المال، أما إن صرفت أموالك على ما لا طائل من ورائه فلن تتمكن من تكوين الثروة التي تحلم بها.
  5. تتبعك لأحلام الآخرين وإهمالك لحلمك، إن أردت أن تنجح في عملك وتصبح غنيًا فعليك السعي إلى تحقيق حلمك أنت لا حلم الآخرين حتى وإن كانوا والديك وإخوتك وأقرب الناس إليك، لذا افعل ما تحبه أنت وستنجح.
  6. الركون للراحة والابتعاد عن المخاطرة، إذا أردت أن تصبح غنيًا فعليك أن تخرج من منطقة الراحة والهدوء وعدم المجازفة، إلى منطقة المخاطرة وعدم الراحة، لا تخشَ المجهول على الإطلاق، حتى لا يصبح عقبة في طريقك إلى المال.

 

 .