كيف ترتدي القمصان المنقوشة؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٠ ، ١١ أغسطس ٢٠٢٠
كيف ترتدي القمصان المنقوشة؟

القمصان المنقوشة

عند الخروج إلى أحد الأسواق لشراء قميص مُعيّن، سترى القمصان الرجاليّة السّادة والمنقوشة بالألوان الزاهية والرّاكزة في نفس الوقت، إذ إنّ أغلب الرّجال يبحثون عن موضة القُمصان الدّارجة، فتوجد القمصان المنقوشة التي يراها بعض الرّجال صعبة التنسيق، وقد تُفكّر أنتَ شخصيًّا بأنّ ارتداءها مع بقية الملابس سيُشكّل عائقًا ومنظرًا غير لائق، لكن هذه الفكرة غير صحيحة، لذا سنساعدك في معرفة كل ما يتعلق بالقمصان المنقوشة وتنسيقاتها، وقد تبيّن في الآونة الأخيرة إقبال الرّجال على القمصان المنقوشة سواء في أماكن العمل والأماكن غير الرسميّة، فكلّما كان القميص يحتوي على نقوش وزخارف أكثر كان أقل رسميّة، وبالتأكيد قد تعتمد على ارتداء مثل هذه القمصان في أغلب المناسبات، لكن كيف يجب أن ترتديها؟ إليك بعض النصائح التي تساعدك في ارتداء القمصان المنقوشة بكافّة أنواعها:[١]

  • ارتدِ القمصان المُخطّطة (Stripes): يمكنك ارتداء القميص المُخطط بالعرض أو بالطّول في كافّة المناسبات العاديّة، وكلّما كانت خطوط القميص أكثر يكون أكثر جُرأةً وابتهاجًا.
  • ارتدِ القمصان المنقوشة عشوائيًّا (Checks): تحتوي الأسواق على القمصان المنقوشة برسومات عشوائيّة للرّجال؛ كالتمويج والنقش الصغير جدًا، لكن انتبه في هذه الحالة إلى ضرورة ارتداء البدلة وربطة العُنق ذات اللون الواحد.
  • ارتدِ القمصان المنقوشة بالأزهار والأشكال الهندسيّة (Geometric and Floral Prints): بالتأكيد يُمكنك اختيار هذا النوع من النقوش لارتدائها في المناسبات غير الرسميّة خاصّة في وقتنا هذا، فهي من النقشات الدارجة في الأسواق، وتُساعدك في الظهور بأناقة كاملة.
  • ارتدِ القمصان المنقوشة بالمُربعات (Plaids): في حال قررت شراء قميصًا منقوشًا، اختر القمصان التي تحتوي على العديد من المُربّعات الواسعة والمُتباعدة، فهي من النقشات غير الرسميّة والأنيقة التي يمكنك ارتداؤها مع البناطيل القصيرة السّادة، أو جاكيتات الجينز، بالإضافة إلى الحذاء الرياضيّ.


كيف ترتدي القمصان المنقوشة؟

لا تفكر كثيرًا في كيفية ارتداء القمصان المنقوشة، فبالرّغم من أنّك تراها صعبة قليلًا، إلا أنّنا وضعنا لك فيما يلي مجموعة من الخطوات التي ستساعدك في ارتداء القمصان المنقوشة بكلّ أناقة:[٢]

  • نسّق القميص المنقوش مع القطع ذات اللون الواحد: الهدف الأوّل من ارتدائك للقميص المنقوش هو خروجك بإطلالة لافتة ومُميّزة، ومن الخاطئ جدًا أن ترتدي معه بنطالًا أو حذاء منقوشًا أيضًا، لذا حاول دائمًا الحفاظ على هدوء قِطع الملابس الأخرى لتُميّز قميصك المنقوش.
  • ارتدِ القمصان المنقوشة بأكمام قصيرة: يرى الكثير من الخُبراء أنّ الأكمام الطويلة لا تتناسب مع القمصان المنقوشة، لكن في حال كانت أكمام قميصك هكذا، حاول أن تكُفّها أو تثنيها للأعلى.
  • ارتدِ السروال المُناسب للون القميص: نظرًا لأنّ القُمصان المنقوشة تحتوي على عدّة ألوان، ينصحنا أحد الخُبراء بضرورة اختيار السروال بلونٍ واحد، والأفضل أن يكون من لون نقش القميص، إذ يقول ديفيد إيفانز من غراي فوكس: "لن تتناسب مجموعة كبيرة جدًا من الألوان والنقوش مع بعضها البعض إذا لم يكن لديك ذوق فني، وما لم تكن مستعدًا للتجربة، اختر سراويل أو شورتات بلون واحد لتتماشى مع نقوش القمصان ".
  • ارتدِ الإكسسوارات المُناسبة للقميص المنقوش: في حال كنت ستخرج إلى مكانٍ ما تضطر فيه إلى ارتداء القُبعة وغيرها من الإكسسوارات، حاول أن تُنسقها مع ألوان القميص، مثلًا إذا ارتديت قميصًا بلونين مختلفين كالأبيض والبرتقالي، اختر القُبعة بلونٍ أبيض، وهكذا بالنسبة لبقية الإكسسورات.


ملابس تتناسب مع القمصان المنقوشة

قد تقف حائرًا أمام قميصك المنقوش بألوان زاهية تُفكر في الملابس الأخرى التي تتناسب معه، وتنظر إلى الشورت والجينز والأحذية، فما هي الملابس التي يُمكنك ارتداءها مع القمصان المنقوشة؟ إليك بعضًا منها:[٣]

  • الجينز الدّاكن: يُمكنك ارتداء قميصك المنقوش بالألوان الفاتحة والزاهية مع جاكيت أو بنطال من الجينز الداكن، فقد تبيّن أنّ القمصان المنقوشة تتناسب أكثر مع الأجواء الباردة في فصلي الخريف والشتاء، لذلك يُعد الجينز من الأقمشة الدافئة المُناسبة لذلك.
  • الجينز فاتح اللون: يُمكنك ارتداء الجينز الفاتح مع القُمصان المنقوشة، وتذكّر أنّك غير مُلزم فقط بالجينز الأزرق الفاتح، بل يُمكنك ارتداء اللون الأبيض منه والحجري وغيره.
  • البدلة الرّجاليّة: أصبح من الموضة أن ترتدي قميصًا منقوشًا مع بدلتك الرّسمية في المناسبات والحفلات، ويُمكنك أيضًا إضافة بعض الإكسسوارات المُتناسقة؛ كمنديل الجيب أو ربطة العنق، شريطة أن يكون اللون من أحد الألوان الموجودة في النقوش.
  • الصوف وغيره من الأنسجة: يُمكنك إضافة بعض الصوف الناعم الشتوي فوق قميصك المنقوش، ويكون ذلك من خلال ارتدائك للقميص المنقوش، ومن ثمّ ارتداء بلوزة الصوف ذات القبّة V.
  • بناطيل الـChinos: يُمكنك استبدال البنطال الجينز بالتشينو الكلاسيكي والأنيق عند ارتداء القمصان المنقوشة خاصّة ذات اللون الأزرق والألوان الأخرى، ويُعد بنطال التشينو من البناطيل غير الرسميّة والرياضيّة قليلًا، وبالتالي يمكنك ارتداءها في المناسبات العاديّة مع وجود طابع من الرسميّة.


قد يُهِمُّكَ

بعد الاطلاع على أهم التنسيقات والملابس والألوان الخاصّة بالقمصان الرجّالية المنقوشة، جاء دور التعرّف على أهم الأنواع الشائعة للأقمشة المنقوشة:[٤]

  • Tartan Plaid: نقوش الترتان، وتعد من النقوش الأسكتلنديّة، وهي عبارة عن خطوط أفقيّة وعاموديّة تُشكّل مُربّعات عديدة في القميص.
  • Gingham Plaid: وهو عبارة عن نقوش تُشكّل مربّعات كبيرة جدًا، عُرفت في إنجلترا كثيرًا، وتُعرف باحتوائها على المُربّعات البيضاء.
  • Houndstooth: وهي أحد النقوش التي تحتوي على مُربّعات مصنوعة من عدّة طبقات مرسومة بطريقة مُتداخلة، وتنتشر بين أكبر المُصممين، فهي من النقوش الأستكتلنديّة التي ظهرت قبل 300 قبل الميلاد.
  • Madras: من النقوش الهنديّة ذات الألوان الزاهية كالأصفر والأبيض والبرتقالي والتي شاعت في نهاية القرن التاسع عشر نظرًا لكونها أنيقة وخفيفة الوزن.
  • Windowpane: سُميّت بهذا الاسم نسبةً إلى شكل نقوشها المكوّنة من المُربّعات البيانيّة الكبيرة، وفي حال كنت تودّ ارتداءها لمناسبة رسميّة، فاتردِ الألوان الفاتحة منه، أما إذا كنت تنوي الذهاب لمناسبة عاديّة، فاختر الألوان الداكنة.


المراجع

  1. "How To Wear Patterned Shirts", ashleyweston.com, Retrieved 2020-08-06. Edited.
  2. "How to wear patterned shirts", blog.samuel-windsor.co.uk, Retrieved 2020-08-06. Edited.
  3. LUKE SAMPSON (2018-12-03), "5 foolproof ways to wear printed shirts", www.fashionbeans.com, Retrieved 2020-08-06. Edited.
  4. ANNE ALLISON, "8 Known Types of Plaid", www.sew-embroidery.com, Retrieved 2020-08-06. Edited.