كيف اكون شخصيه غامضه

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٠ ، ١٨ يناير ٢٠٢١
كيف اكون شخصيه غامضه

كيف تكتسب شخصية غامضة وجذابة؟

تعد الشخصيّات الغامضة من أكثر الشخصيّات المعقدة في علم النفس والتي يصعب اكتشاف معالمها المختلفة، وفي العادة فإنها تترك أثرًا مقلقًا ومخيفًا لدى الآخرين، بسبب عدم وضوحها نتيجة وجود الكثير من الضبابيّة والأسرار من حولها، فقد يعمد الشخص الغامض إلى عدم إعطاء أية معلومات عنه بهدف خلق نوع من أنواع الإثارة في نفوس الآخرين لجذبهم إليه، فكيف يُمكنك اكتساب الشخصيّة الغامضة؟ إليك أبرز الطُرق لذلك فيما يلي:[١]

  • اعتمد على لغة العيون: اتبع التصرّفات الغامضة عندما تتعامل مع الآخرين، كأن تستخدم لغة العيون فقط لتُشعرهم أنّك تُريد معرفة المزيد عنهم، لكن لا تُطيل النّظر، فقط ثانيتين، وانتبه إلى أن تبدو مُخيفًا بالنّسبة لهم.
  • ابقَ هادئًا: حاول أن تبقى هادئًا دومًا دون محاولة إظهار الحماس الزّائد، بغضّ النّظر ما إن كانت الأشياء المُحيطة بك حماسيّة أم لا، فردود الفعل الواضحة هي التي تفقد الأشخاص صفة الغموض.
  • تعلّم الكثير عن الأشياء القليلة: كونك شخص ذكي وواعي، حاول تعلّم بعض المواضيع التي يُمكنك التحدّث عنها بعِلم، دون التطرّق للتحدّث عن نفسك كثيرًا، وبالتالي ستبدو شغوفًا وجذابًا أمام الآخرين.
  • اطرح الأسئلة: اطرح الأسئلة على الآخرين لكي تتجنّب التحدّث عن نفسك من خلال استفسارات من تجلس معهم، وبالتالي ستسمح للآخرين بالتحدّث عن أنفسهم وستبقى غامضًا؛ لأنك لم تتحدث عن نفسك ولم يعرف الآخرون شيئًا عنك.
  • ارسم البسمة على الوجوه: تُساعدك الابتسامة في وجه الآخرين على لجوئهم إليك وانجذابهم لشخصيتك، ورُبّما يشعرون بالدّفء أكثر.
  • تحدث بموضوعات مختلفة: إنّ تحدّثك في العديد من الموضوعات يجذب الآخرين لك من خلال التركيز على معارفك وثقافتك الكبيرة في العديد من الموضوعات، إلى جانب شخصيتك الغامضة تلك.
  • كُن لطيفًا مع الآخرين: حاول أن تكون لطيفًا مع الغير لتجذب انتباههم أكثر، لكن بحكمة وهدوء.


ما علاقة الغموض بالجاذبية؟

وجدت الدّراسات والتّجارب الأخيرة أنّ الرّجال الغامضين أكثر جاذبيّة للغير، سواء أكانوا نساء أم رجالًا، فالّنساء مثلًا، لا يستطعن التوقّف عن التفكير بالرجال الغامضين بعد النّظر إليهم أو التعامل معهم، ومن ثمّ اكتشاف أنّهم غامضون وبالتالي جذّابون جدًا، والغريب في الأمر أنّ النساء لا يتوقفن عن التفكير بالرّغم من أنّهن قد يكنّ على عِلم بأنّ الرّجل قد لا يُعجب بهنّ، كما أنّه لا يُفكّر في الأمر حتّى، فعلامات الغموض من خلال العينيين، وعدم التكلّم عن النفس كثيرًا، والهدوء والاتزان كلها أمور تضع المرأة في حيرة وتجعلها منجذبة لهذا الشّخص، وكلّها أساليب تربط الغموض بالجاذبيّة لدى النّساء.[٢]

وعدا عن أن اهتمام الرّجل الغامض بالمرأة وكثرة توجيه الأسئلة إليها، ومشاركتها يومها بالسؤال عن حالها وعن أعمالها، وصولًا إلى الرّغبة في رؤيتها وتبادل أطراف الحديث معها، فكل هذه التصرّفات لها دور كبير في انجذاب المرأة للرّجل الغامض، إذ تشعر المرأة أنّ الرّجل الذي يتتّبعها ويتساءل عن حالها أكثر جاذبيّة وقُرب من الرّجال العاديين، ومن ناحية أخرى تشعر المرأة بالفضول تجاه الرجل الغامض وتسعى لاستكشافه وتشكّل هذه الحالة تحدٍّ بالنسبة لها.[٣]


قد يُهِمُّكَ: كيف تتعامل مع الشخصيات الغامضة؟

إنّ التحدّث مع شخصٍ غامض قد يكون بالنسبة لك أمرًا يدعو للتوتر، وبالتأكيد عليك التعرّف على بعض الأمور التي تُساعدك في إنهاء الحديث معه دون أن تأتيته هواجس الشكّ والتصرّفات الغريبة التي قد تُقلقك أحيانًا، ووضعنا لك في هذه الفقرة بعض الأمور التي يُمكنك الاستعانة بها لتنجح في التعامل مع الأشخاص الغامضين، سواء أكانوا من الرّجال أو من النّساء:[٤]

  • شاركهم تفاصيل حياتك: شارك تفاصيل حياتك وأسرارك مع الشّخص الغامض، ودعه يتطلّع إلى أبسط الأشياء ليشعر بصدقك وإخلاصك؛ لأنّك بهذه الطريقة تسمح له بمشاركتك بعض تفاصيل شخصيّته التي لم يتحدّث بها مع أي أحد آخر.
  • لا تتعمّق بالتفاصيل: لا تتدّخل في تفاصيل حياة الشخص الغامض طالما أنّه لم يتحدّث لك بشيء عنها؛ لأنّك ستخسره وسيبدأ بمعارضة اهتماماتك.
  • قابل أقارب وأصدقاء الشخص الغامض: اسعَ لمقابلة أفراد أسرة الشخص الغامض، وتعرّف على أصدقائه إن كنت مهتمًا به فعلًا، لكن احذر من التدخّل والاستفسار عن أي شيء يخصّهم، فقط استمع لِما يقولون، كما يُمكنك مناقشة المواضيع التي تُفضّلها معهم، ودعهم يشعرون أنّك ترغب في معرفة القليل عن حياتهم بأسلوب مُهذّب.
  • كُن لطيفًا: دع تصرّفاتك لطيفة ونابعة عن ود وحب، وكُن حذرًا دائمًا مع مثل هؤلاء الأشخاص، لكن إذا شعرت أنّهم ظلوا كما هُم ولم يسمحوا لك بمعرفة أي شيء عنهم، اقطع علاقتك بهم أو ابتعد قليلًا حتى لا تسبب لهم الضيق، فيجب أن تحترم رغبتهم في الحفاظ على خصوصياتهم وكتمان أسرارهم.


المراجع

  1. "How to Be Mysterious to Attract People", wikihow, Retrieved 13/1/2021. Edited.
  2. "Why women are into mysterious men", lovemattersafrica, Retrieved 15/1/2021. Edited.
  3. "WHY BEING MYSTERIOUS IS SO ATTRACTIVE TO WOMEN | THE MYSTERY MAN", developattraction, Retrieved 15/1/2021. Edited.
  4. "Dating With Secretive Person", streetdirectory, Retrieved 15/1/2021. Edited.