كيف اسجل الخروج من تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨
كيف اسجل الخروج من تويتر

تطبيق تويتر

يُعدُّ تويتر واحدًا من أشهر شبكات التّواصل الاجتماعي المجانيِّ حول العالم، ويحتلُّ المرتبة الثانية بعد الفيسبوك، واسمه مشتقٌّ من كلمة Twit وتعني التّعبير عن صوت العصفور، ولذلك يرمز للتّطبيق بالعصفور الأبيض، وتويتر Twitter تعني إصدار صوت العصفور أي كتابة التّغريدة، ويُطلق على المستخدمين مصطلح المغرّدين، وقد ظهر الموقع قبل حوالي 12 عامًا كمشروع بحثي خاص صادر عن شركة Obvious الأميركية، ثم أطلق للعامة في شهر تشرين الأول أكتوبر2006، ويصفه البعض بأنّه موقع تدوين مصغر؛ لأنّ التَغريدات المنشورة عليه لا تتجاوز حدود 280 حرفًا، وتتيح للمستخدمين التفاعل مع التغريدات بالتعليق والنقاش بالإضافة إلى الدردشة الخاصة، ومؤخرًا ظهرت خاصية إضافة الفيديو، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة تسجيل الخروج من التطبيق تبعًا للجهاز المستخدم.


كيفية تسجيل الخروج من تويتر

أجهزة نظام IOS

وتشمل الآيفون والآيباد، ويمكن تسجيل الخروج بإحدى الطرق التالية:

  • الضغط على أيقونة الملف الشخصي، ثم اختيار بند الإعدادات ثم الخصوصية، ثم الحساب على الترتيب، وأخيرًا اختيار بند تسجيل الخروج.
  • إزالة الحساب كليًا من الجهاز عن طريق ضبط إعدادات الجهاز، واختيار برنامج تويتر وحذف الحساب المراد تسجيل الخروج منه، علمًا أنَّ المقصود بحذف الحساب هو حذف الحساب عن جهاز الآيفون أو الآيباد بما يضمن الخروج منه، ولا يقصد حذف حساب تويتر الشخصي، إذ يمكن إضافته مجددًا وتسجيل الدّخول للموقع واستخدامه كالمعتاد.
  • حظر الوصول إلى موقع تويتر الرّسمي عن طريق الضّغط على علامة تبويب التّطبيقات، وتحديد مكان التّطبيق على الجهاز، ثم تفعيل أيقونة إبطال الدخول.

أجهزة نظام Android

تتشابه طريقة تسجيل الخروج من نظام الآندوريد مع الطريقة الأولى لنظام IOS وتنطوي على الضّغط على القائمة العلوية، واختيار أيقونة الملف الشّخصي أو التّنقل حسب ما هو ظاهر على الحساب، ثم الضّغط على الإعدادات، فالخصوصية، فالحساب، فتسجيل الخروج.

أجهزة الحواسيب

  • الضغط على صورة الملف الشخصي في أعلى يمين الشاشة.
  • اختيار بند تسجيل الخروج.


نصائح عامة عند تسجيل الخروج من تويتر

تقوم بعض متصفحات الإنترنت بتسجيل البيانات الشّخصية للمستخدم لتسهيل تسجيل دخوله في المرات القادمة، وقد يكون هذا الخيار سيئًا في حال استخدام جهاز غير شخصي، ولذلك ينصح بحذف المعلومات بعد تسجيل الخروج على النحو التالي:

  • في حال استخدام متصفح جوجل كروم يجب فتح صفحة موقع تويتر، ثم الضّغط على زر المفتاح في أعلى يمين شريط العنوان، ثم الضّغط على زر X الموجود بجانب الحساب الشخصي
  • في حال استخدام متصفح فايرفوكس يجب الضّغط على زر شركة تويتر في أعلى يسار شريط العنوان، ثم الضّغط على أيقونة ">" لعرض التفاصيل، ثم اختيار أيقونة المزيد من المعلومات، ثم عرض كلمات المرور المحفوظة، ثم حذف حساب تويتر الشخصي من القائمة.
  • في حال استخدام مصتفح إنترنت اكسبلور يجب الضّغط على أيقونة الترس في شريط المهام، واختيار بند خيارات الإنترنت، ثم تبويب المحتوى، ثم الإعدادات، ثم التّحكم في كلمات المرور، وأخيرًا حذف الحساب.