فنجان قهوة في المنام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
فنجان قهوة في المنام

هبه عدنان الجندي

تشغل الأحلام الكثير من الأشخاص خاصة إذا تكرر الحلم نفسه لعدة ليالٍ، فيحاولون معرفة تفسير ذلك الحلم علهم يحلون لغزه، وللمنامات التي يشاهدها الإنسان في نومه علم قائم بحد ذاته يُسمى بعلم الأحلام؛ وسنتحدث  في هذا المقال عن تفسير علم الأحلام لرؤية فنجان قهوة في المنام.

فنجان قهوة في المنام

هنالك الكثير من المفسرين المعروفين في تفسيراتهم للأحلام أمثال ابن سيرين الذي كتب كتابًا شهيرًا في معاني المنامات ودلالاتها حتى أصبح مرجعًا لكل الراغبين، وقد يحمل الحلم بالشيءنفسه دلالات إيجابية، أو قد تكون له دلالات أخرى سلبية لأن طبيعة الحلم تعتمد على طبيعة النائم نفسه، لهذا ترى المفسر يسأل صاحب الحلم الكثير من الأسئلة عن حياته بعد أن يقص عليه الحلم، كأن يسأله عن عمله وطبيعة علاقاته مع الأشخاص من حوله أو عن أسرته وغيرها من الأسئلة، وفيما يلي سنعرج بالتفصيل على رأي علم الأحلام برؤية فنجان قهوة في المنام.

  • فنجان قهوة في المنام: فنجان القهوة في الحلم دلالة على بشارة الخير، كأن يكون الشخص منتظرًا لحدث ما في حياته وينام فيرى فنجان قهوة وهذا يدل على أن الخير والسعادة نصيبه فيما يصبو إليه وينتظر، كما أنه دلالة على الحظ الوفير والرزق الكثير.
  • فنجان قهوة للمرأة الحامل في المنام: الحامل التي ترى في المنام أنها تشرب من فنجان قهوة أو تسكبها لآخرين، أو توقعها مرضًا أو تقدمها إلى الغير، فهذا يدل على أن جنس المولود هو أنثى وعلى أن ولادتها ستكون ميسرة دون آلام مخاض كبيرة ودونما أوجاع، أما إذا كانت الحامل تأمل أن يكون جنينها ولدًا فهو كذلك ما دامت تفكر بهذا وتريده.
  • فنجان قهوة للعازبة في المنام: القهوة في الحلم للعازبة ليست خيرًا، فإن رأت الفتاة أنها تمسك بفنجان قهوة أو تشربه أو تقدمه للغير فهذا دليل على الهم والكدر ووقوعها في مشكلات عاطفية على الأغلب.
  • سكب فنجان قهوة في المنام: إذا رأى النائم أنه يسكب القهوة من الفنجان في الطريق فهذا يدل على الخروج من مرحلة في حياته والدخول في مرحلة أخرى أفضل منها.
  • تقديم فنجان قهوة في المنام: تقديم القهوة في المنام هو في الغالب دلالة على الزواج؛ فإذا رأت الفتاة أنها تقدم قهوة للآخرين فهذا يدل على خطبتها وكذلك الأمر بالنسبة للشاب الأعزب الذي يرى أنه يقدم القهوة للآخرين في منامه فهذا يدل على زواجه عما قريب.
  • فنجان القهوة للمرأة المتزوجة في المنام: إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقدم القهوة للآخرين فهذا دلالة طيبة على تحسن العلاقة بينها وبين زوجها وانتهاء المشاكل الزوجية إذا وُجدت، كما أن بعض المفسرين رأوا أنه دلالة على أنها قد تكون حاملًا بمولود جديد.
  • سكب (صب) القهوة في المنام: سكب القهوة في المنام دلالة على المال، فإذا رأى النائم أن أحدًا يسكب له قهوة في فنجان فهذا دليل على حصوله على المال من شخص ما عما قريب، أما إذا رأى أنه هو من يسكب القهوة للآخرين فهذا يدل على أنه صاحب كرم ونفس طيبة وأنه ينفق على الغير.
  • صنع القهوة في المنام: أما من راى أنه يصنع القهوة ويحضرها للآخرين فهذا دليل على أنه مقبل على الدخول بمشروع جديد يعود عليه بالربح الوفير، أو دلالة على نجاحه بمشروع حالي بين يديه.

ومن الجدير بالذكر أن التفاسير تختلف من مفسر إلى آخر تبعًا للمدرسة التي يرجع إليها العلم خاصتهم، ويجب أخذ التفسير ممن يشهد لهم بالصلاح والتقوى..