صفات تكرهها المرأة في الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣١ ، ١٠ يونيو ٢٠٢٠
صفات تكرهها المرأة في الرجل

أسباب نفور المرأة من الرجل

تُبنى العلاقة بين طرفين على أساس التفاهم والتوافق والمحبة والاحترام، ويُعدّ التوافق ركيزة أساسية لسير العلاقة على النحو الصحيح، ومن الطبيعي حصول الخلافات بين المرأة والرجل، لكن بعض الصفات تُؤدي إلى الكره والبغض، ممّا يُهدد بقاء العلاقة واستمرارها، وهنا سنُقدم لكَ عزيزي الرجل بعض الصفات التي تكرهها المرأة، ومنها ما يأتي:[١]

  • عدم الالتزام بالوعد: تكره معظم النساء صفة الاخلاف بالوعد، وتجعلها لا تثق بكَ، فتفقد الاستقرار والأمان، لذلك حاول أن تُفكر إذا ما باستطاعتك الوفاء بالوعد قبل قوله، فهو أمر مهم جدًا لاستمرار العلاقة.
  • عدم القدرة على التخطيط: تنجذب النساء إلى الرجال الواثقين من خطواتهم والمنظمين في تنسيق الأمور كافة، سواء الشخصية أو المتعلقة بالعلاقة، والقيام بعكس هذا الشيء، أيّ عدم القدرة على الترتيب والتخطيط يٌؤثر على المرأة سلبًا ويشعرها بالضياع والتردد إذا كانت ترغب في البقاء في العلاقة أم لا، وهذا لا يعني أنّ لا يكون لها رأي بالأمر المتعلق بينكما أو التغاضي عن دورها في طرح الخطط، ولكنَّ التنسيق المسبق وإعداد الخطوات بتمهل، يُقوي من الثقة والاعتماد بينكما ويُريحها في العلاقة.
  • عدم المصارحة: يُعدّ التعارف بين الطرفين وسيلة للارتباط، ولكن ذلك لا يحدث دائمًا، فإذا وجدتَّ أنّ هذه المرأة لا تُناسبك أو وجدت نفسكَ لا تستطيع الالتزام في أيّ نوع من أنواع العلاقات، أنهِ الأمر فورًا، ولا تستمر فيه لمجرد التسلية، هذا النوع من الصفات في الرجل تمقته المرأة، ويُعدّ من الخصال السيئة في الرجل إذا وُجِد.
  • التهرُّب: يعد الهروب من المواجهة من أكثر الصفات التي تكرهها المرأة في الرجل، التي تُنهي العلاقة بسوء، فإذا كنت لا ترغب في الاستمرار بالعلاقة، أنّها دون أيّ تردد إذا اتخذت قراركَ وتحدثت إليها بصراحة مطلقة، لينتهي الأمر بكل احترام.


صفات تكرهها المرأة في الرجل

يوجد العديد من الصفات التي تُثير غضب المرأة، وتُؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات، ومنها ما يأتي:[٢]

  • قلة الاهتمام: يُعدّ الاهتمام ركيزة أساسية تُبنى عليها العلاقة، وإذا فقدت تنهار العلاقة سريعًا وكبيرًا، وهي من الصفات التي تبتعد المرأة عنها ولا تتحمل وجودها.
  • عدم الإنصات: تهتم المرأة بمشاركة أفكارها، وهمومها، وممارساتها اليومية مع الشريك، وعدم الانصات الجيد الذي يُؤدي إلى إزعاجها وفقدان السيطرة على غضبها، ممّا يُعقِّد الأمور أكثر.
  • الجدية الزائدة: يُعدّ الضحك والفرح من أبسط الطرق للوصول إلى قلب المرأة، ونقيضها من جدية كبيرة تُولد الملل والجمود، وتكوّن الطريق الأسرع لإنهاء العلاقة، حاول إضحاك شريكتكَ دائمًا، وكن خفيفَ الظل لتكون العلاقة مبهجة وصحية.
  • قلة النظافة: تُعدّ النظافة الشخصية من أبرز الصفات التي عليكَ الاهتمام بها، فهي من أكثر الأشياء التي تهم المرأة، لذلك حاول الالتزام بمعايير النظافة الشخصية بأفضل الطرق طوال الوقت.
  • عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي: يعد المظهر الخارجي من النقاط المهمة عند المرأة، وعدم الاكتراث به يُؤدي إلى نفور المرأة، ويُعيد تقييم العلاقة عندها، فهو من الأمور التي لا تستطيع تجاهلها إطلاقًا.


تصرفات تكرهها المرأة في الرجل

توجد الكثير من التصرفات التي يقوم بها العديد من الرجال، تُسبب أزمة كبيرة للنساء، وتجعلهنّ يُعدنَّ التفكير بجدية في إكمال العلاقة أو إنهائها، ومن هذه التصرفات ما يأتي:[٣]

  • عدم دقة الملاحظة: تُحب المرأة مواكبة ألوان الموضة والتغيير في مظهرها الخارجي بين الحين والآخر، فهو جزء من تركيبتها ولرغبتها في لفت نظركَ إليها، ولتكون الأجمل بالنسبة لكَ، وعدم ملاحظة هذا الشيء، والاهتمام به، يُضعف شعورها اتجاهك، وبالتالي يضعف العلاقة، لذلك حاول الانتباه إليها وملاطفتها، وإشعارها كم هي جميلة في عيونكَ.
  • التجاهل: يُؤدي نسيان وتجاهل المرأة إلى خلق حاجز كبير في العلاقة يعمل على تدميرها لاحقًا، فهي تُحب أن تكون محور الاهتمام في بعض الأوقات، لذلك تجنب القيام بهذا التصرف حتى لا تخسرها.
  • إدمان الألعاب الالكترونية: تُعدّ ألعاب الفيديو من أكثر الأشياء التي يمارسها الرجال التي يقضون الكثير من الوقت فيها، لكن زيادتها عن الحد يُثير غضب المرأة، ويُسبب لها الكثير من التوتر، ممّا يُؤثر على العلاقة، لذلك حاول التقليل من اللعب.
  • الكذب: يعد الكذب من أكثر الصفات التي تمقتها المرأة، لأنّها تُسبب انعدام الثقة والأمان للشريك، وهما من أهم العوامل الرئيسية لاستمرار العلاقة، لذلك حاول الابتعاد عن هذا التصرف قدر الإمكان.
  • التعلق الزائد: يُعدّ الاهتمام من الأمور المهمة في العلاقة عند الشريك، لكنّ ذلك لا يعني التواصل في كل وقت ومكان، هذا الأمر يُسبب انعدام الاشتياق وسيادة الملل والجمود في العلاقة، لذلك حاول خلق مسافة بسيطة لعلاقة أنجح.


قد يُهِمُّكَ

تختلف كل علاقة عن الأخرى بطريقة تفاعل الشريكين مع بعضهما البعض، وبالتعامل بينهما، والذكاء في التعامل جزءٌ مهم لإبقاء العلاقة بأقصى درجة من السعادة والراحة، لذلك حاول القيام ببعض الخطوات مع شريكتكَ حتى تنعم بهذه السعادة، ولتكون العلاقة صحية أكثر، ومن هذه الطرق ما يأتي:[٤]

  • إظهار المشاعر: تُعدّ الصراحة المطلقة بينكَ وبين الشريك، وإظهار ما في قلبكَ من مشاعر صادقة، والقيام بهذا الأمر بكل أريحية وأمان، من الأمور التي تظهر أهمية المرأة عندكَ، وتٌشعرها أنّ وجودها من الأشياء المفضلة لكَ، ممّا يزيد من محبتها وتعلقها بكَ.
  • الطبخ: حاول مفاجأة الشريك بطهي طبق لذيذ له، نوعَا من أنواع المفاجآت المميزة، إذا كان لكَ شغف في المطبخ، فهي من الأمور التي تسعد المرأة، وتدخل الفرح في قلبها.
  • التسوق: يكره معظم الرجال القيام بهذا الأمر، لكنّه من الأمور التي يسعد قلب الشريك ويعد من أنواع الاهتمام والمرح بالنسبة له، حاول الذهاب للتسوق بين الحين والآخر نوعًا من أنواع التغيير.


المراجع

  1. " The 5 traits (of a stereotypical man) that women hate", thegentlemansjournal, Retrieved 6-6-2020. Edited.
  2. "12 Things That All Women Hate About Guys", cosmopolitan, Retrieved 8-6-2020. Edited.
  3. " 15 Things That Girls Hate About Guys", cbslocal, Retrieved 8-6-2020. Edited.
  4. " 12 Things Men Do That Make Women Fall Deeper in Love", huffpost, Retrieved 8-6-2020. Edited.