صفات انثى برج الثور

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٤٩ ، ١٩ أبريل ٢٠٢٠
صفات انثى برج الثور

الأبراج

يعتمد تحديد برج كل شخص على حسب اليوم الذي ولد فيه؛ إذ إنّ كل برج يُحدد حسب فترة زمنية معينة من الشهر، ولكل برج نقاط قوة، وونقاط ضعف خاصة به، ويحمل أصحابه صفات معينة وسمات خاصة، ولهم مواقفهم تجاه الناس والحياة والمجتمع، ويساعد علم التنجيم على معرفة لمحة عن خصائص الأشخاص الأساسية وعيوبهم والمخاوف والتفضيلات، ويحدد البرج على حسب مسير الشمس لحظة الولادة والتحليل على حسب موقف الكواكب والشمس والقمر.

يُسهّلُ تحديد البرج والخصائص والسمات الخاصة به، معرفة نسبة توافق الأشخاص مع أصحاب الأبراج الأخرى، وتنتمي علامات وخصائص الأبراج الاثني عشر على أربعة عناصر أساسية وهي؛ الماء والهواء والنار والأرض؛ إذ إنّها تعد نوعًا أساسيًا من الطاقة التي تعمل لدى كل شخص، فيساعد التنجيم على معرفة هذه الطاقات واكتسابها في الجوانب الإيجابية، ومعرفة القدرات والسمات الإيجابية، وكيفية التعامل مع السمات والخصائص السلبية.[١]


صفات أنثى برج الثور

تتميز أنثى برج الثور بأنّها صاحبة الفكاهة العالية والإثارة، وهي المرأة المرنة والقوية التي تتحمل المسؤولية في الزواج؛ فتكون مثالية لأولئكَ الذين يبحثون عن شريك حقيقي ومتوازن، فهذه المرأة تتمتع بصفات باهرة، تحب الروتين ولا تحب التغيير فيمكن إقناعها بالتغيير بالاقتراح قبل شهور مع التكرار المستمر، وتحب أنثى برج الثور أن تنجز أمورها ببطء وثبات، وهي على يقين تام بأنها قادرة على بناء قواعد متينة وصلبة، ونادرًا ما تكون أنثى برج الثور متهورة خاصة على الصعيد العائلي والاجتماعي، ففي الحقيقة هي امرأة لا تشتكي من آداء المهام المطلوبة منها؛ إذ إنّها تعمل بجد ومثابرة.

تحمل أنثى برج الثور صفات إيجابية وسلبية كأي شخص من برج آخر فمن صفاتها الإيجابية؛ يمكن الاعتماد عليها، وهي إنسانة عملية وطموحة، ذات إحساس عالٍ، لديها نظرة للجمال، تميل للأمور المادية لذلك؛ فإنّها ناجحة في الإدارة المالية، ومن صفاتها السلبية أنّها كسولة ومادية وعنيدة، وفيما يأتي سنبين الصفات الإيجايبة والسلبية لامرأة برج الثوم بالتفصيل:[٢]

الصفات الإيجابية لأنثى برج الثور

تتميز أنثى برج الثور بالكثير من الصفات الإيجابية، فمن أكثر صفاتها الجذابة ما يأتي:[٣][٤]

  • كريمة: فهي مستعدة دائمًا لمد يد العون، ومساعدة أفراد العائلة والأصدقاء والمحتاجين، حتى ولو ترتبَ عليها تكبد المشقة أو تحمل أي خسارة محتملة.
  • جديرة بالثقة: يمكن الاعتماد على أنثى برج الثور، فهي لن تخذلك أبدًا، وكونها جديرة بالثقة يخولها ذلك أن تكون موظفة أو صديقة ممتازة.
  • متواضعة: روحها الواثقة والحساسة تجعلها متواضعة بعض الشيء، فهي مهذبة وذات شخصية لطيفة.
  • صبورة: تتميز أنثى برج الثور بالصبر، فهي تؤمن بإنجاز العمل بطريقة صحيحة عوضًا عن أن تكون السبّاقةَ في إنجازه.
  • مستقلة: أنثى برج الثور مستقلة ماليًا وعاطفيًا، فهي تفضل أن تكون حرة وقوية كي لا تحتاج إلى أحد عندما تقسو عليها ظروف الحياة.
  • شخصية مثابرة وصلبة: عندما تضع أنثى برج الثور أمرًا ما أمام عينيها، فإنها تثابر وتكرس كل جهودها للحصول عليه، فإذا تعبت أو أخفقت فهذا لن يحبط معنوياتها.
  • عاطفتها قوية: لديها قوة عاطفة كبيرة تجعلها قادرة على تحمل ضغوطات العمل والعائلة والضغوطات النفسية، ولكنها نادرًا ما تنهار تحت وطأة تلك الضغوطات، حتى أنّها لا تشتكي أو تظهر أيّ علامات تدل على الضيق.
  • الإخلاص: أنثى برج الثور النموذجية مخلصة كثيرًا، بالرغم من أنّها تمتلك أصدقاء ومعارف كُثُر، لكنها ستمنح ولاءها لعدد قليل منهم وتتوقع في المقابل الشيء نفسه، فهي دائمًا على استعداد تام لتقديم الدعم التام والتوجيه لهؤلاء القلة.
  • عاشقة للفن: الطبيعة والجماليات مهمة جدًا بالنسبة لأنثى برج الثور؛ إذ إنّها تستمتع بمشاهدة المناظر الجميلة في الخارج، وخاصةً الأماكن الجميلة التي يمكن تصويرها بالكاميرا، وتشعر بسعادة عارمة بتواجدها في الأماكن الفنية أو عندما تحيط نفسها بأشياء تبعث السرور داخلها.
  • صريحة: تُعدّ المظاهر الخداعة الزائفة والادعاءات الكاذبة غير مقبولة لدى أنثى برج الثور؛ إذ إنّها تُحب أن يعبّر الناس عن أنفسهم كما هم دون تصنع أو تملق، ودائمًا ما تكون صادقة مع نفسها ومع غيرها، وتترك انطباعًا أوليًا يثبت أنّها تمثل شخصيتها الحقيقية.

الصفات السلبية لأنثى برج الثور

لكل برج صفاته الإيجابية وصفاته السلبية، فمن الصفات السلبية لأنثى برج الثور ما يأتي:[٥]

  • عنيدة: بالرغم من هدوئها فإنّ أنثى برج الثور قد تكون عنيدة وصلبة بشكل لا يصدق عندما تتعامل معها عن قرب، فعندما لا يناسبها نقاش أو جدال ما فإنّها سترفض الاستماع بكل بساطة.
  • متسامحة مع نفسها بصورة مزعجة: تتوجه أنثى برج الثور نحو تحقيق أهدافها بقوة وعزم، لدرجة أنها تعتقد أن العالم يتمحور حولها دون سواها، وتسامُحِها مع ذاتها يجعلها متجاهلةً لمشاعر الآخرين في سبيل تحقيق هذه الأهداف.
  • كسولة: بالرغم من أنّها صبورة لكنها كسولة بعض الشيء، خصوصًا عندما تؤمر بعمل ما، وأنثى برج الثور لن تتحرك أبدًا إلى أن تتلقى التحفيز الكافي للنهوض والعمل.
  • مادية: أنثى برج الثور تميل لتكون مادية بعض الشيء، وذلك في محاولتها لتأمين مستقبلها، والحفاظ على صورتها في المجتمع.
  • حب التملك: صفة التملك التي غالبًا ما تُترجم إلى الغيرة والضغينة هي من الصفات السلبية الرئيسية لأنثى برج الثور، وكثيرًا ما يؤدي بها حب التملك إلى فقدان علاقتها الحقيقة.
  • الاقتصادية الزائدة: في حين أنه من الجيد تقدير المال، إلا أنّ أنثى برج الثور، قد تصبح مقتصدة كثيرًا لحد البخل تحت اسم التوفير وبناء مستقبل أفضل.
  • انطوائية: قد لا تتوقع أن تكون أنثى برج الثور انطوائية بطبيعتها بالرغم من أنّها لا تتردد بتولي أدوار القيادة، إلّا أنّها تحتاج لتكون وحدها في بعض الأحيان لتصفية ذهنها خصوصًا بعد مكوثها في تجمعات أو مناسبات اجتماعية ضخمة.


أسطورة برج الثور

تقول الأسطورة اليونانية أنّ هناك ملكًا للآلهة الفلكية يُدعى ب "جوبتير"، وهو ذاته المشتري، وقد وقع هذا الملك في حب ابنة ملك فينيقيا، وكان اسمها "يوروبا"، وكانت أجمل فتيات عصرها؛ إذ لم توجد فتاة تصل إلى جمالها ورقتها، وكان حب جوبتير لها جنونيًا، وكان أمامها ضعيفًا ولا يستطيع أن يرفض لها أي طلب.

وللفت انتباهها حوَّل هيئته إلى ثور أبيض اللون، جميل المظهر، وجذب شكله يوروبا، ودفعها إلى امتطائه، وعندما ركبت على ظهره طار بها في الهواء، وعندما وصل إلى جزيرة كيريت رجع شكله كما كان مُسبقًا، وأقر لها بمشاعره وعشقه الكبير لها، وكلما تحدث معها عن حبه لها أبرقت النجوم، وهبت الريح، وبعد هذه الحادثة تزوجت يوروبا به، وأنجبت ثلاثة أولاد، وسُميت مجموعة من النجوم ب "الثور" تخليدًا للحب العظيم الذي حصل بين جوبتير ويوروبا.[٦]


معلومات عن أنثى برج الثور تَهُم الرجل

  • فتاة الثور والحب: تمتاز فتاة برج الثور بأنها محبوبة، وصادقة بأحاسيسها، إضافة إلى أنها جميلة، وجذابة، وصبورة، وهي لا تؤيد الخيانة بتاتًا وينطبق على فتاة الثور لقب "سفيرة الحب"، فهي مثالية فيما يخص الحب، ولا تضع بديلًا للحب وعندما تحب تبقى لمن أحبته للأبد، ويصعب استمالة فتاة الثور، لكنها إن أحبت تمنح من تحب كافة مشاعرها وحنانها وتُرضي من تحب بكافة الطرق، وهي تقليدية كلاسيكية وترغب أن تُمنَح حنانًا كبيرًا يتناسب مع شخصيتها، فهكذا ستحس بالاستقرار والأمان والراحة، ولا تُحب فتاة الثور العلاقة الدائمة، تهتم بالتفاصيل الدقيقة، ولا تنسى أي مناسبة مُتعلقة بها، فمن يحظى بفتاة الثور سيلقى معاملة رائعة وحياة مريحة.[٧]
  • فتاة الثور والعمل: تمتلك فتاة الثور عقلًا عمليًا، ومهارات عالية في عملها بالوظائف التنفيذية، والوظائف الإدارية، والأمور المالية، وتقسو في بعض الأحيان على روحها بالعمل كما أنّها شديدة، وغير مُتسرعة في عملها لذا تجذب إليها الأنظار، وتصل إلى مراكز النفوذ والسلطة، وتنجح فتاة الثور في معظم الأحيان بالمجالات العلمية؛ كالهندسة، والأحياء، والرياضيات، وبإمكانها أن تُصبح مديرة أعمال من الدرجة الأولى، بسبب رويّتها في اتخاذ القرارات، وعند اتخاذها لقرار تُنفذه دونما تردد، وتصبو بعملها للوصول إلى الكمال، وبالرغم من تقدمها البطيء إلّا أنها تكون متأكدة من كل عمل تقوم به، وهي تتحمل مسؤولية عملها خوفًا من الفشل، وتتحلى بالنشاط، والحيوية فتنجز المهمات الموكلة إليها على أكمل وجه دون وجود أي خلل بعملها.[٧]
  • فتاة الثور الطموحة: فتاة الثور لا تؤمن بكلمة مستحيل، فهي فتاة ناجحة تعرف كيف تُدير حياتها بالوجه الذي ترغب، ولهذا السبب لا يصعب عليها تحقيق هدفها؛ إذ إنّها تتحلى بالصبر الشديد، وتعتمد على ذاتها، وتميل فتاة الثور إلى العمل بالتجارة، وتنجح بها في مُعظم الأوقات، كما تبرع في التخطيط وتُحب الاستقلالية في عملها.[٧]
  • فتاة الثور الاجتماعية: تمتلك فتاة الثور أسلوبًا رائعًا بالتعامل مع الآخرين، فهي لبقة وحسنة الحضور وهذا جعل منها شخصية اجتماعية جذابة مُلفتة للأنظار، وهي تتعامل مع الجميع وبإمكانها التعرف على كافة النوعيات من الناس، وكافة الطبقات دون صعوبة، فحديثها لبق جميل، وتدخل أيضًا بالمجادلات السياسية، والأحاديث العلمية، وغيرها الكثير، ومن صفاتها سهولة التأقلم مع الناس لكن بشرط أن يكونوا صادقين مع ذواتهم وغيرهم، وهي صديقة رائعة مثالية لأصحابها ومن تُشاركهم أفراحم وأتراحهم، ومن صفاتها الصمت، والابتعاد عند غضبها من أحد ما.[٧]
  • فتاة الثور والموضة: تُتابع فتاة الثور الماركات العالمية الشهيرة، وتُحب التفاصيل الصغيرة بالأزياء، والأغراض الفخمة الراقية، وتختار فتاة الثور الملابس التي تُظهر جمالها وأنوثتها، ولا يُمكن لها أن تخرج عن خط الموضة العصرية، وهي تميل إلى النمط الكلاسيكي في اللباس، وذوقها رفيع، وترتدي الأحذية المسطحة، ولا تُحب الأحذية ذات الكعب العالي، كما أنها تُحب ارتداء الإكسسوارات، وتحديدًا الأقراط، والخواتم، وتعدها ضرورية لإكمال جمالها وجاذبيتها، وبالرغم من حبها للألوان الطبيعية اللطيفة في ملابسها؛ إلّا أنّ بإمكانها ارتداء ملابس ذات ألوان جريئة بين وقت وآخر.[٨]


المراجع

  1. "ZODIAC SIGNS AND ASTROLOGY SIGNS MEANINGS AND CHARACTERISTICS", astrology-zodiac-signs, Retrieved 1-10-2019. Edited.
  2. "Taurus woman", compatible-astrology, Retrieved 1-10-2019. Edited.
  3. "Traits of a Taurus Woman", horoscopes.lovetoknow, Retrieved 1-10-2019. Edited.
  4. "Taurus Traits", ganeshaspeaks, Retrieved 1-10-2019. Edited.
  5. "Taurus Woman: Characteristics and Personality Traits of Taurus Female"، zodiacsigns-horoscope، اطّلع عليه بتاريخ 2-10-2019. بتصرّف.
  6. "اسماء الابراج: لماذا سمي برجك بهذا الاسم"، arabhaz، 2017-10-22، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-10. بتصرّف.
  7. ^ أ ب ت ث Sameh، "المرأة الثور – مقال شامل عن صفات فتاه برج الثور"، الموسوعة العربية الشاملة، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-10. بتصرذف.
  8. "مواصفات امرأة برج الثور"، فستاني، 2019-4-23، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-11. بتصرّف.