خطوات بسيطة تجعلك تبدو أكثر رجولة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢١ ، ١٦ أغسطس ٢٠٢٠
خطوات بسيطة تجعلك تبدو أكثر رجولة

الرجولة

هل تساءلت يومًا عن مدى امتلاكك للصفات الرجولية؟ وهل تعرف ما هي صفات الرجولة الواضحة في مظهرك؟ قد أجاب العديد من المتخصصين على هذه الأسئلة عبر شرح الصفات الرجولية ومدى تأثيرها عليك، كما قيمت العلاقة بين الذكورة والجاذبية من خلال وجوه الرجال وأجسادهم، وإنشاء مقياس للذكورة بناءً على وظيفة تمييزية لكل شخص ووجه، وأشارت بعض نتائج الأبحاث الممتدة لسنوات طويلة إلى أهمية الملامح الرجولية في جاذبيتك، كما قدمت العديد من العوامل المؤثرة على الذكورة أهمها هرمو التستوستيرون الذي يعطيك صفات ذكورية جيدة تظهر على جسدك، بالإضافة لمستويات عالية من الكفاءة المناعية، وهذه الكفاءة المناعية تعطيك جاذبية وترفع من مستوياتك الذكورية في أعين الجميع، وفي الآونة الأخيرة فإن التركيز ينصبّ كثيرًا على أناقتك وقدرتك بالتوفيق بين الصفات الذكورية الجسدية والصفات التنظيمية، ويقصد بالتنظيمية طريقة لبسك وطريقة تحدثك وتعاملك مع الآخرين وخاص مع الجنس الآخر.[١]


طرق تجعلك تبدو أكثر رجولة من الخارج

تكمن الرجولة في جوهرك، وتظهر جليًا على مظهرك الخارجي، أي أنها مزيج من العقلية والشخصية والسلوك والمظهر، هل تساءلت يومًا عن إمكانية ظهورك بمظهر أكثر رجولة أمام الآخرين؟ في الحقيقة، يوجد العديد من الأشياء التي يمكنك أن تفعلها لتبدو أكثر رجولة، ويمكنك عمل بعضها بسرعة كبيرة، وبعضها يستغرق مزيدًا من الوقت والجهد، ولمساعدتك في ذلك، إليك خمسة أشياء يمكنك عملها حتى تبلغ أقصى مراحل الرجولة في مظهرك:[٢]

  • الملابس: أول ما يلفت انتباه الناس عند النظر إليك هو ملابسك؛ فهي تؤثر بشكل رئيسي على مظهرك وانطباع الناس عنك خاصة في اللقاء الأول، لذا احرص على لبس الملابس الجيدة المناسبة لشخصيتك الذكورية، فستساعدك هذه الملابس على الشعور بثقة أكبر في المواقف الاجتماعية، كما أنها تجعل الناس يعاملونك بشكل مختلف، واختر الملابس المناسبة لكل مناسبة، فمثلًا لن تلبس بدلة رياضة في حفلة رسمية.
  • الإكسسورات: إن ارتداء الملابس المناسبة يعطيك ثقه بالنفس، ومن المهم أن تختار بعض الإكسسوارات للزيادة من جمالية إطلالتك، فغرضها الرئيسي هو إكمال المظهر وليس لفت الانتباه، ومن أهم الإكسسوارات هي الساعة، والنظارة الشمسية، والحزام، وأساور اليد الجلدية، وربطة العنق، والمحفظة، والحقائب الرسمية وغير الرسمية.
  • بنيتك الجسدية: للياقتك البدنية تأثير كبير على مظهرك الذكوري، وإبراز أجزاء جسمك، وهو أمر لا يقل أهمية عن ملابسك وملحقاتها، ومن أهم الأجزاء التي يجب عليك الاهتمام بإبرازها هي الأكتاف العريضة، والرقبة والخصر، فهذه الأجزاء سيكون لها أكبر تأثير على مظهرك العام، لذا عليك محاولة بناء العضلات في هذه المناطق لإبرازها.
  • الصوت: يعد صوتك جزءًا رئيسيًا من الانطباع الأول الذي تتركه لدى الناس، فيوجد بعض الأمور التي تجعل من الصوت أكثر ذكورة، لذا حاول التدرب على عمق صوتك كثيرًا، وحافظ على استرخاء العضلات حول الحبال الصوتية بممارسة التمارين الصوتية، واتخاذ وضعيات مريحة عند التحدث دون انفعال مبالغ فيه، وخذ وقتك في التحدث لأن السرعة في الكلام أمر غير جيد ويترك انطباعًا سيئًا عنك.
  • الشعر: أحد الأشياء التي يمكنك التحكم بها هو شعر الجسم والوجه، واهتمامك بترتيب شعرك وتصفيفه بشكل رجولي يجعلك تظهر بمنظر أجمل، ومن أسرع الأشياء التي يمكنك أن تفعلها لتبدو أكثر ذكورية هو ترك شعر لحيتك ينمو.


كيف تكون أكثر رجولة في شخصيتك؟

تعد المهارات التي تمتلكها من الأمور المهمة في إظهار شخصيتك الذكورية والرجولية، إليك بعض النصائح التي ستساعدك على تحسين شخصيتك وعاداتك:[٣]

  • تحدّ نفسك: يعمل التحدي على شحذ النفس، وتقوية إرادتها، فهو الدافع الرئيسي للوصول إلى أي نجاح.
  • اعتمد على نفسك: لتكن رجلًا بمعنى الكلمة، يجب عليك أن تعتمد على نفسك، ولا تنتظر المساعدة من أحد ولا تتوقعها حتى، فأنت واثق من نفسك وتكتفي بذاتك.
  • سافر وحدك: حاول أن تذهب في رحلة إلى منطقة أو بلد آخر وحدك، لأنك بذلك ستواجه تحديات وتحلها بنفسك.
  • مارس فنون القتال: يحب الرجال بطبيعتهم القتال، فغالبًا ما نرى الأولاد يتشاجرون في ساحة المدرسة وفي الشارع، فرغ طاقاتك واستغلها في الفنون القتالية التي ستفيدك.
  • ابتكر شيئًا: يوجد العديد من الابتكارات والاكتشافات التي جاءت نتاج تفكير الرجال، فقد توصلوا إلى هذه الأشياء حتى يتمكنوا من التخلص من الظرف الذين يعيشون فيه والانتقال إلى شيء آخر أفضل.


قَد يُهِمُّكَ

هل تساءلت يومًا عن فائدة الهوية الجنسية والمكاسب التي تجنيها من كونك رجلًا؟ ولأن المجتمعات الشرقية تهتم بالرجل كثيرًا، فهي أيضًا تتوقع منه أن يؤدي دورًا حيويًا ومهمًا في المجتمع والعائلة والبيئة المُحيطة، ومن الفوائد الرئيسية التي تكتسبها من مظهرك الرجولي ما يأتي:[٤]

  • يتأثر جميع الرجال بتربيتهم وخبرتهم وبيئتهم الاجتماعية، وعندما تكون بمظهر رجولي فإن هذا سيفيدك في عدة أمور كالتغلب على الطبقية واتخاذ قرارات مستقلة والابتعاد عن الاضطهاد الاجتماعي قدر الإمكان.
  • حفظ نفسك من التهميش الذكوري، فهنالك الكثير ممن ينظرون بسخرية ودونية لمن لا يملكون المظهر الرجولي.
  • قد تحصل على مزايا وحقوق غير موجودة لدى أكثر ذكور المجتمع، وغالبًا ما تكون هذه الامتيازات غير مُلاحظة مثل حصولك على أفضل مكان للجلوس أو الوقوف في مكان ما.
  • عندما تبدو بمظهر رجولي سيُطلق عليك صفة الرجولة المهيمنة وهذه الصفة تُعطيك عددًا غير حصري من المزايا.
  • واحد من كل ستة رجال يتعرضون للاعتداء الجنسي في حياتهم سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر، ولكن شكلك الرجولي بكل تأكيد سيحميك من هذا الشيء.
  • لن تشعر ككثير من الرجال بالتقييد العاطفي والاضطرار إلى إثبات رجولتك باستمرار في حياتك عندما تكتسب مظهرًا رجوليًا.
  • منظرك الرجولي يحميك من التنمر والعنف والعديد من تعقيدات المجتمع الذكوري.


المراجع

  1. Isabel M. L. Scott,Nicholas Pound,Ian D. Stephen,Andrew P. Clark,Ian S. Penton-Voak (2010-10-27), "Does Masculinity Matter? The Contribution of Masculine Face Shape to Male Attractiveness in Humans", journals.plos.org, Retrieved 2020-08-09. Edited.
  2. "How to look more Masculine [7 Tips"], themasculinemale.com, 2019-08-22, Retrieved 2020-08-10. Edited.
  3. "How to Be More Masculine ", www.howtobeast.com, Retrieved 2020-08-13. Edited.
  4. "MEN AND MASCULINITIES", wgac.colostate.edu, Retrieved 2020-08-09. Edited.