حلمت ان ابوي تزوج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
حلمت ان ابوي تزوج

بواسطة: ميرفت الحافي

 

الزواج في الحقيقة هو سنة الحياة التي يُقبل عليها الجميع، وهو الوسيلة الفضلى للتعايش وتكوين الأسرة والتكاثر، كما أنه من سبل الاستقرار والشعور بالرحة والأمان، أما في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة التي تأتي بحسب صاحب الحلم ووضعه النفسي، والظروف التي رأى فيها مثل ذلك الحلم وغيرها من الأمور التي تؤثر في تأويل حلمه لمعنىً قريب من واقعه وحياته وظروفه المعيشية.

فمن الممكن أن يكون الزواج دليلًا على الخير والأمان والسلام والاستقرار وجميع المعاني الإنسانية السامية، كما ومن الممكن أيضًا أن يدل على الحزن الشديد والقلق والهم والأحزان والموت في بعض الظروف، وفي سطورنا القادمة، سوف نحاول التعرف معكم على أهم ما خلص إليه علماء التأويل والتفسير فيما يخص الحلم بالزواج بشكلٍ عام، وحلم زواج الأب بشكلٍ خاص، وسنحاول تلخيص الشائع من تلك الشروح التي اجتمع عليها معظم مفسري الأحلام وعلماء الدين في تأويل الرؤى والمنامات.

 

تفسير حلم زواج الأب

إذا رأى الفتى الأعزب زواج أبيه في الحلم، وأمه لا زالت على قيد الحياة في الواقع، فتأويل ذلك بأن والده يرغب في تزويجه، وإن كان الفتى متزوجًا، فتأويل ذلك مرض يصيب والدته، أما إن كانت والدته متوفاة، فمعنى ذلك رزق يدخل إليه من طرف أبيه، وإن كان أبوه متوفىً، فوجبت عليه الصدقة لروح والده.

 

تفسير حلم الزواج من امرأة غير معروفة

إذا تزوح أحد الأشخاص في منامه من امرأة لا يعرفها فإن ذلك يدل على اقتراب أجله، فإن رآها تزدان ببعض الحلي فهذا يدل على أنه سوف يرتقي إلى منصب أعلى من منصبه، وبشكلٍ خاص إذا كان يعمل في وظيفة حكومية يتقنها ويؤدي واجباته نحوها على أكمل وجه.

 

تفسير حلم الزواج من امرأة غير مسلمة

إذا رأى أحد الأشخاص أنه تزوج من امرأة غير مسلمة، سواء مسيحية أو يهودية أو مجوسية أو ملحدة، فإن ذلك يدل على أنه سوف يعمل في مهنة محرمة وفيها الكثير من الشر ومخالفة التعاليم الدينية، وبأن الرزق الذي يدخل عليه منها هو مال حرام.

 

تفسير حلم الزواج من امرأة ثم تموت

عندما يتزوج أحد الأشخاص في منامه من امرأة، ثم يرى هذه المرأة تموت بعد زواجهما، فذلك دليل على أنه سوف يعمل في مهنة متعبة تسبب له الإرهاق ولن يحصل منها على أي مكسب مادي، بل على العكس، لن تكون مكاسبه المالية مباركة.

 

تفسير حلم الزواج من امرأة أخرى غير الزوجة

إذا رأى الحالم أن تزوج من امرأة أخرى في المنام غير زوجته، فهذه بشارة بقدوم الخير والمناصب العليا والمال الوفير، ويكون ذلك الخير على حسب مقدار جمال وزينة من يتزوجها في المنام.

 

تفسير حلم الزواج من امرأة متوفية

إذا رأى الحالم في منامه أنك تزوج من امرأة متوفاة، فإنه سوف يحقق هدفًا كان يسعى إليه منذ زمن، وكان يظن بأنه لن يستطيع الوصول إليه، لكن هذا الحلم يشير إلى تحقق المراد بعد يأس وحرمان طويل.

 

تفسير حلم زواج الرجل المريض من امرأة مجهولة

إذا رأى رجل مريض أنه يتزوج في المنام من امرأة مجهولة بالنسبة إليه ولا يعرف شكلها، فتأويل ذلك يعني دليلًا على اقتراب أجله.

 

تفسير حلم الزواج من المحارم

إذا رأى الرجل أنه يتزوج امرأة من محارمه وكانت هذه المرأة متوفية فوجب عليه صلة رحمها، أما إذا كانت هذه المرأة من الأحياء فهذا يدل على أنه سوف يخاصمها ويقطع صلة رحمها.

 

تفسير حلم زواج  الرجل من أخته أو ابنة شيخٍ جليل

إذا تزوج أحدهم من أخته في المنام، أو تزوج من ابنة شيخ جليل، أو ابنة أحد معارفه من الصالحين، فإن ذلك دليل على الخير والمال والنعم الكثيرة.

 

المراجع