السياحة في بريطانيا

السياحة في بريطانيا

السياحة في بريطانيا

تُعد بريطانيا من أبرز وأفضل الوجهات السياحية الأوروبية، إذ يُحب الكثير من السياح في كافة أرجاء العالم التوجه إليها نتيجة لتاريخها العريق، وثقافتها المتنوعة، ومعالمها السياحية الجميلة، فهي غنية بالمتاحف التاريخية، والقصور الفخمة، والقلاع الصلبة، إضافة إلى امتلاكها لريف رائع الجمال، ومشاهد طبيعية جذابة، ويوجد فيها أيضًا كثيرًا من المسارح، والحدائق، والأسواق.

وهناك كثير من الناس لا يعلمون طريقة تقديم الفيزا إلى بريطانيا، فيذهبون إلى المكاتب السياحية من أجل تقديمها الأمر الذي يجعلهم يدفعون سعرًا عاليًا، وبإمكانها تجنب ذلك من خلال تقديم الفيزا دون اللجوء إلى أي مكتب، وبالتالي توفير المال، والاستفادة منه في الرحلة إلى بريطانيا، وتشمل فيزا بريطانيا دولًا أخرى، وهي أسكتلندا، وإيرلندا الشمالية "بلفاست"، وبالإمكان تقديم الفيزا إلى بريطانيا خلال مدة تسعين يومًا من موعد السفر، لذا يُنصح بتقديمها مُبكرًا من أجل تجنب الازدحام، واستلامها بوقت مناسب، وتُقدم الفيزا بواسطة طلب يُعبأ مباشرة على الموقع مع إرفاق صورة من جواز السفر، والتأشيرات السابقة إن وجدت.[١]


نصائح قبل السفر إلى بريطانيا

  • يُنصح بالتوجه إلى بريطانيا في فصل الربيع، أي الفترة الممتدة من شهر مارس إلى شهر مايو، إذ تكون درجات الحرارة في هذه الفترة معتدلة، والخضرة مُغطية للمساحات الواسعة، والحدائق هناك، إضافة إلى انخفاض الأسعار في تلك الفترة، ومن الأوقات الجيدة للسفر إلى بريطانيا أيضًا فصل الصيف، إذ يتشجع الزائر إلى التجول في الشوارع، وزيارة المناطق السياحية بسهولة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، ويمتد الصيف هناك من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر، ويجب حمل شمسية دائمًا بسبب احتمالية هطول الأمطار في أي وقت، ويُنصح بالابتعاد عن السفر إلى هناك في فصل الشتاء، إذ يكون الطقس شديد البرودة، ويتمثل فصل الشتاء في الفترة الممتدة من شهر أكتوبر إلى شهر مارس.
  • تنتشر الفنادق في بريطانية بصورة كبيرة، كيف لا وهي بلد سياحي بامتياز، وهناك فنادق منخفضة التكلفة لأصحاب الميزانية المحدودة، كفندق "royal national"، أما من يمتلكون ميزانية عالية فبإمكانهم الإقامة في فنادق فاخرة، ومعظم هذه الفنادق تاريخية، كفندق السّافوي، وريتز، ودورشستر.
  • يوجد في بريطانيا الكثير من وسائل النقل المنوعة، ولتوفير النقود يُنصح باستعمال وسائل النقل العامة المتمثلة في القطارات، والعبارات، والحافلات، كما تمتلك بريطانيا خدمة ممتازة للتنقل، وهي بطاقة "أويستر"، وهذه البطاقة تُمكن المسافر من الدفع لوسائل المواصلات بطريقة آلية.
  • يمتاز المطبخ البريطاني بتنوعه، ويوجد هناك مطاعم منوعة، كالمطاعم الهندية، والمطاعم الشرقية، ومنها مطعم "غولشان تندوري"، وهو مطعم يجمع بين المطبخ الهندي، والباكستاني، والبنغلادشي، كما أن أسعاره جيدة، وهناك أيضًا مطعم "الأرز" الذي يتمتع بوجباته اللبنانية، ومطعم "كازان" التركي، ومطعم "أبو زاد" السوري، ولا يُشترط ترك بقشيش للعاملين هناك، إذ أن اغلب مطاعمهم تحسب قيمة الخدمة ضمن الفاتورة، وبالإمكان تجربة طعام الأكشاك الغني بالطعام المحلي اللذيذ، ومن عادات البريطانيين في الطعام شُربهم للشاي أثناء تناولهم الكعك، وشطائر الحلويات ظهرًا.[٢]


الأماكن السياحية في بريطانيا

  • لندن: تُعد مدينة لندن من أشهر المدن السياحية في بريطانيا، وهي عاصمتها أيضًا، ويُطلق عليها اسم مدينة "الضباب"، نتيجة لجوّها الغائم، والضباب الموجود فيها أغلب الأيام، وذكرت لندن في كتابات الكثير من الأدباء البريطانيين، والعالميين الشهيرين، كمسرحيات شكسبير، والروايات العربية، ولندن مركز سياسي، واقتصادي، وثقافي لبريطانيا، إذ يوجد فيها كثيرًا من الجامعات، والمتاحف، والمسارح، والمقرات الأساسية للمنظمات الدولية، والشركات العالمية، وهي تمتاز بتنوعها الثقافي، وبمطاعمها التي تعرض أكلات تقليدية لذيذة من كافة الأماكن في العالم، ويُصنف سوق بورو للطعام من أفضل أسواق الطعام هناك، ويجد عشاق الفن معارض فنية مختلفة هناك، كمتحف تيت للفن العصري، ومتحف الشمع، ومتحف مدام تيسو، والمتحف الوطني، ومتحف التاريخ الطبيعي.
  • نيو فورست: نيوفورست هي عبارة عن مكان ريفي واقع جنوب الغابة الجديدة، وتصل مساحته إلى 220 متر مربع، وهي تضم حديقة وطنية، وأشجار كثيرة، وأحصنة، وغزلان تتجول في المنتزه والقرى، ويوجد في هذا المكان مبانٍ ضخمة ذات وجهات معمارية راقية، وتُعد نيوفورست من أكبر المراعي، والغابات، وتسود بها القرى الجميلة، وبالإمكان الاستمتاع هناك بأكل الفطائر الريفية، واللعب مع الحيوانات البرية الموجودة في المراعي.
  • بحيرات كارلايل: توجد بحيرات كارلايل في مدينة كارلايل، وتبلغ مساحتها ثلاثين كيلو مترًا، وهي تشتمل على ستة عشر بحيرة، وتُصنف على أنها من أجمل المناطق ذات الطبيعة الخلابة، فبالإمكان إمضاء اليوم هناك، والتمتع بالمشاهد الساحرة هناك، وتشتمل تلك المنطقة على مرسى بجوار البحيرة، إضافة إلى حديقة وطنية، وأسواق عديدة، كسوق كندال، وسوق كارلايل، ويوجد هناك أماكن لركوب الدراجات، وبالاستطاعة المشي مسافات طويلة على الأقدام، والتمتع بالهواء النقي.[٣]
  • لييك ديستريكت: توجد لييك ديستركت شمال غرب بريطانيا، وهي منطقة جبلية، ويُطلق عليها أيضًا اسم "منطقة البحيرات" نتيجة وجود أكثر من عشر بحيرات فيها، وتجذب لها سنويًا ما يتجاوز 15 مليون زائر، وورد ذكرها في كتابات الأدباء الإنجليزيين بكثرة بسبب جمالها الأخاذ.
  • برايتون: برايتون مدينة ساحلية واقعة على ساحل ساكس جنوب شرق بريطانيا، ويوجد فيها الكثر من الأجانب الأمر الذي يجعل الحياة فيها غريبة وممتعة، ويوجد فيها مساجد، والمطاعم العربية، إضافة إلى الوسائل الترفيهية للسياح من نوادٍ، ومسارح، ودور سينما.[٤]
  • ميدان بيكاديلي:يُعد ميدان بيكاديلي من أشهر الميادين في بريطانيا، وبُني هذا الميدان عام 1819 ميلادي، ويوجد فبه كثير من المطاعم، والمقاهي، والأسواق، إضافة إلى المسارح، والسينما، ويضم نافورتين كبيرتين.[٥]


المراجع

  1. "فيزا بريطانيا بالتفصيل مع الشرح"، ترافيل ديف، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-13. بتصرّف.
  2. "نصائح السفر الى بريطانيا .. ” مملكة التاريخ والطبيعة الساحرة “ودليلك لقضاء رحلة مميزة …"، مرتحل، 2017-12-15، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-13. بتصرّف.
  3. "7 من اشهر المدن السياحية في انجلترا واماكن الجذب السياحي فيها"، المسافر العربي، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-13. بتصرّف.
  4. "السياحة في بريطانيا وأهم المدن السياحية"، المسافرون، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-13. بتصرّف.
  5. إيمان البشير (2018-4-10)، "افضل 3 انشطة في ميدان بيكاديللي لندن انجلترا"، urtrips، اطّلع عليه بتاريخ 2019-4-14. بتصرّف.