التخلص من الكرش والارداف في اسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٠ ، ١٢ ديسمبر ٢٠١٨
التخلص من الكرش والارداف في اسبوع

الكرش والأرداف

تعتبر مشكلة بروز الكرش والأرداف واحدة من المشكلات الصّحية والجمالية التي تعاني منها فئة كبيرة من الأشخاص حول العالم، من كلا الجنسين، ومن مختلف الفئات العُمرية، إذ تنتج هذه المشكلة عن مجموعة من المُسببات، مثل: قلة الحركة، وتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، والعوامل الوراثية، وعند الإصابة ببعض المشكلات الصّحية مثل ضعف نشاط الغدة الدرقية، والاضطرابات الهرمونية، ونقص بعض العناصر والفيتامينات في الجسم مثل فيتامين د وغيره، ونظرًا لتأثيرها السلبي على شكل الجسم اخترنا أنّ نستعرض أهم الطرق التي يمكن بموجبها التخلص من دهون الكرش والأرداف خلال وقت قياسي في هذا المقال.


طرق التخلص من الكرش في أسبوع

  • الحصول على النوم الكافي يوميًا، بمعدّل يتراوح ما بين سبع إلى ثماني ساعات على الأقل، إذ يزيد النوم من إفراز الهرمونات التي تعزز من كفاءة الهضم، وتقلّل بالتالي من الوزن، كما أنّ السهر لساعات طويلة يزيد من كمية الطعام المتناول خلال الليل، مما يتسبب بتراكم الدهون حول منطقة الكرش.
  • تناول كميات كافية من الماء الفاترفي الصباح الباكر على الريق، إذ يلعب الماء دورًا بارزًا في زيادة كفاءة الجسم في حرق الدهون.
  • الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون، مثل المشروبات الغازية والسكريات والوجبات السريعة، والحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وعلى رأسها الخبز، والأرز والفطائر وغيرها.
  • ممارسة رياضة المشي يوميًا، وبمعدّل لا يقلّ عن نصف ساعة على الأقل.


طرق التخلص من الأرداف في أسبوع

هناك العديد من المشروبات العشبية التي تعزز من إمكانية حرق الدهون المتكدسة في منطقة الأرداف، ومنها:

  • اليانسون: يصنف على أنه واحد من الأعشاب النباتية التي تحرق الدهون وتحسن الهضم، كما يمتاز بدوره في التخلص من الأمراض المختلفة وخاصة الإنفلونزا ونزلات البرد وغيرها، لاحتوائه على المضادات الطبيعيّة للأكسدة، ولدوره في طرد الفضلات من الجسم.
  • قشر الليمون: يضم العديد من العناصر الحارقة للشحوم، ويزيد من تناسق الجسم، وذلك من خلال تناول مشروب قشور الليمون مع الماء.
  • بذر الكتان: وذلك من خلال تناول ملعقة واحدة كبيرة الحجم من بذور الكتان مساءً قبل النوم.
  • القرفة مع العسل: يعد مزيج القرفة مع العسل من أهم المشروبات المساعدة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في الجزء السفلي من الجسم، وخاصة في حال تناوله بمعدّل مرتين يوميًا في الصباح والمساء، وذلك بمزج ملعقتين صغيرتين من القرفة مع ملعقة واحدة من العسل في كوب واحد من الماء المغلي، وترك المزيج لمدة خمس عشرة دقيقة حتى يهدأ قبل إضافة العسل.

إنّ اتباع نظام غذائي صحي وسليم، مع ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، إلى جانب تطبيق الطرق والنصائح والوصفات السابقة يضمن التخلص من الوزن الزائد في كل من منطقة الكرش والأرداف، مع ضرورة عدم استعجال النتائج، وتجنب اتباع نظام غذائي قاسٍ يقوم على الحرمان، إذ يؤدي ذلك إلى فقدان العضلات، ويزيد من اضطراب عملية الأيض.