اغاني عيد الام امي ثم امي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
اغاني عيد الام امي ثم امي

قلب الأم هو الوطن والمنفى في خراب هذا العالم، ومقامها أكبر من أن يحصره مقال أو تصفه كلمات وعبارات، فهي المضحية الأولى في حياتنا والروح التي تفدينا، القلب الذي يأوينا الكلمة الرقيقة التي تطيب خواطرنا الدواء حين يصيبنا داء، البسمة الحقيقية الخالية من التصنع والصفار، والحب الدائم كالوشم على الكتف اليد الحانية حين يصفعنا الزمان العين الباكية عندما تصيبنا الأحزان، وهي كالجيش الثائر في وجه من يعادينا التأشيرة لدخولنا الجنة، الصديقة الصدوقة الحبيبة الوفية، وهي لغة وبحور من الشعر وجميع حروف العالم أمام وصفها مقتولة.

وتكريمًا منا للأم في شتى بقاع الأرض وحدودها نعبر لها عن مدى حبنا في يومٍ تعارفنا عليه بيوم الأم حيث تحتفل العائلات الكبار منهم والصغار بهذا اليوم ويقدمون فيه للأمهات أرق الكلمات وأجمل العبارات وأحلى الهدايا؛ فمهمنا قدمنا لأمهاتنا لن نوفيهن حقوقهن.

وسنقدم لكم مجموعة من أجمل مقاطع الغناء بمناسبة هذا اليوم المميز وهذه المناسبة العظيمة .

1- قدم لنا المطرب العراقي ماجد المهندس أجمل أعماله في هذا اليوم بأغنية "أمي هي الوطن" حيث الأم بأنها هي الوطن والأمان والحضارة.

2- ومن أشهر الأغاني المعروفة في هذا اليوم وأكثرها تداولًا بين الناس أغنية الفنانة والمطربة القديرة فايزة أحمد "ست الحبايب" وتلخص هذه الأغنية الدور العظيم للأم في الحياة بتضحياتها وشعورها وإخلاصها .

3- شاركت مجموعة من المطربين أغنية بهذا اليوم "أمي ثم أمي" حيث عبرت كلمات الأغنية عن مكانة الأم في الحياة .

4- قدمت الفنانة أنغام أغنية "رسالة لأمي" لخصت هذه الأغنية أجمل الكلمات المعبرة عن حب الأم .

5- قدمت المطربة المشهورة شيرين عبد الوهاب بمناسبة هذا اليوم أغنية بعنوان "بحبك يا أمي" ونالت إعجاب الكثيرين وتلخص أجمل كلمات الحب .

6- أغنية  الفنانة الراحلة المشهورة شادية بعنوان (أمي) والتي لخصت أجمل معاني الحب والحنان .

6- من أجمل الأغاني الجزائرية في يوم الأم أغنية بعنوان "ya lmima".

7- وقدمت صوت الأوطان صاحبة الصوت الملائكي المطربة القديرة فيروز في هذا اليوم أغنية بعنوان "أمي يا ملاكي" وهي من أجمل الأغاني وأكثرها تعبيرًا عن حب الأم ومكانتها.

8- وقدمت فرقة وسط البلد المصرية أغنية بعنوان "أول حياتي ياما" ونالت إعجاب الكثيرين.

9- وقدم الفنان المعروف خالد عجاج أروع أعماله في اليوم بأغنيه بعنوان " الست دي أمي".

ومن أجمل الأغاني أيضًا لهذا اليوم:

أغنية الفنان المعروف محمد فؤاد بعنوان "ياما".

أغنية الفنان المعروف مصطفى كامل بعنوان "أمي".

أغنية الفنان المشهور الممثل المعروف دريد لحام الذي عرف خلال تمثيله باسم غوار الطوشة والذم قدم أغنية بعنوان "يا ست الحبايب يامو" من أجمل الأغاني وأروعها.

ونرسل تحياتنا من الأعماق في هذا اليوم الجميل لجميع الأمهات في كافة أنحاء العالم دمتن الحب والعطاء.

 .