اضافة ترجمة لفيلم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٦ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
اضافة ترجمة لفيلم

ترغب في مشاهدة هذا الفيلم بطريقة مجنونة ولكن لن يعرض على شاشات التلفاز قبل سنة أو أقل من تاريخ عرضه على شاشات السينما، وأنت تريد مشاهدته في المنزل بعيدًا عن الأصوات المزعجة في السينما، وتبدأ عمليات البحث عن نسخة جيدة لمشاهدة هذا الفيلم وبعدما تجدها تسارع في تحميلها على الهاتف أو الحاسوب لتبدأ المعركة مع سرعة الإنترنت، وعندما تنتهي من تحميل الفيديو تجد أن الترجمة غير مدمجة مع الفيلم.

هنا تبدأ عمليات الصراخ والغضب اللامحدود وندب الحظ عن طريق لغات العالم أجمع، والآن بعدما انتهت موجة الغضب العارم، يمكنك دمج الترجمة مع الفيلم بكل بساطة عن طريق إحدى البرامج التالي:

  1. MKVToolnix: يعّد هذا البرنامج من أهم البرامج المجانية المتخصصة في دمج كل من الفيلم مع الترجمة الخاصة به، بعدما تحمل الفيلم المرغوب في مشاهدته وتحميل الترجمة من الإنترنت، عندما تحمل الفيلم مع الترجمة ضعها في ملف واحد جديد عادةً ما يكون الفيلم بصيغة MKV أو MP3 وأما عن الترجمة فهي تأتي بصيغة SRT، وعندما تضعهم في ذات الملف تأكد من أن لكلّ منها الاسم ذاته وهو اسم الفيلم ولا تختلفان سوى في الصيغة. والآن توجه على البرنامج وانقر عليه لفتحه وستجد زر (Add) ستنقر عليه لتظهر لك شاشة لاختيار ملف الفيلم وبعد تحديد كل من الفيلم والترجمة اضغط على زر (Open)، وأخيرًا عد إلى واجهة البرنامج للنقر على (Start Mixing). وبعد مرور دقائق ستجد ملفًا جديدًا موجودًا في داخله الفيلم مترجم.
  2. MX Player: يمكنك تحميله من (Google Play) وهو برنامج يدمج الترجمة مع الفيلم ولكن على الهاتف النقال، إن هذا البرنامج مجاني ويمكنك استخدامه بسهولة، ولا يستغرق دمج الترجمة مع الفيلم المراد عن طريق هذا البرنامج سوى بضع دقائق. للحصول على هذا الفيلم مترجم عليك أولًا تحميل الترجمة عن طريق صيغة SRT وسيتمكن الفيلم من التعرف إلى الترجمة تلقائيًا، وفي حال وجود أي خلل أو خطأ في الترجمة يمكنك استبدالها عن طريق الخيار الموجود في الشاشة الرئيسية وهو خيار الترجمة، وتكون هذه الخيارات على شكر تشات أو أيقونة تعلقات. وفي حالة لم تدمج تلقائيًا فيمكنك هذا عن طريق الإعدادات التي على شكل ثلاث نقاط رأسية ومن ثم اختيار الملف المطلوب، كما يمكن لهذه الإعدادات التحكم في لون الخط وحجمه.
  3. برنامج VLC: وهي تعّد من أسهل الطرق لدمج الترجمة مع الفيلم بأسهل الطرق الممكنة، عن طريق فتح الفيلم على برنامج (vlc) ومن ثم يمكنك سحب الميديا إلى الفيلم مباشرة، وستلاحظ أن الفيلم قد أصبح مترجمًا دون أي عناء أو خطوات معقدة، ولكن قبل البدء بهذه الطريقة للترجمة عليك تجميل الميديا على حاسوبك.

والآن يمكنك مشاهدة الفيلم دون أي مشاكل في الترجمة أو الفيلم والاستمتاع به دون أي عناء أو غضب..