اختبر شخصيتك من الالوان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٢٤ ، ١٤ أبريل ٢٠١٩
اختبر شخصيتك من الالوان

تحليل الشخصية عبر دلالات الألوان

العين هي تلك المرساة التي تبقي ضوء التفاؤل ثابتًا أمام عثرات الفشل المستمرة، وهي العضو الذي يُرى فيه نور الحياة، ليُمَيز عبرها الجمال من القبح، ولتُميّز منها منازل الفنون، وحبكات القرون، وفي هذه المقالة عرض دلالات الألوان وتحليل الشخصيات عبرها ضمن إطار ميولهم إلى لون ما:[١][٢][٣]


اللون الأخضر

هو رمز السعادة، ومن السمات الشخصية عند محب هذا اللون أنه إنسان عاطفي يحب خدمة الآخرين والهدوء، ويتميز بطبيعة لطيفة، وبالحنان والتسامح، ويغلب عليه الخيال، ويمكن الوثوق به لبساطته ووضوحه، وهو متفاهم منشرح الصدر يحب بعث الحياة، وإذا ما واجهته المشاكل فإنه يتحاشى العنف والصراخ ويجد لها بدلًا من ذلك حلًا منطقيًا إلا في حالات نادرة يمكنه اللجوء إلى العنف، ومن صفات محبي هذا اللون: القدرة على الإنتاجية والتحمل، ودقة الأداء في عملهم، فهم يعرفون كيف يحافظون على حيويتهم حتى وقت متأخر، ليسيروا إلى تحقيق أهدافهم بخطوات بطيئة لكنها ثابتة ومنهجية، وكفيلة بأن توصلهم إلى هدفهم المنشود، وهم اجتماعيون ونشيطون وفخورون بأنفسهم، ولديهم أفكار نموذجية عن الحياة.

اللون الأصفر

رمز الإبداع والذكاء، ومن السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه إنسان عملي واقعي يحب كل شيء ينفع مصالحه، ويتميز بالمرح والتفاؤل والإبداع، ويحب لفت انتباه الآخرين، وتتناغم صفاته مع صفات الأصفر الذي يُعدّ رمزًا للضوء والنور، والقدرة على شحن صاحبه بالحيوية والإبداع، ويهتم محبو هذا اللون كثيرًا بمناقشة الأفكار، ويحبون التغيير والتجديد، والانتقال من مكان إلى آخر ومن بيئة إلى أخرى سعيًا وراء طموحاتهم، وهو في الأساس لون التعقل والتفكر، والذين يحبون اللون الأصفر اللامع هم أشخاص يتمتعون بطاقات فكرية هائلة ومختلفة بمستويات متنوعة، ويرغبون الخوض في مهمات ومشاريع عملية أكثر من خوضهم في الكلام غير الناضج.

اللون الأحمر

رمز الطاقة والحياة، ومن السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه يتصف بالحزم وسرعة اتخاذ القرار، والقوة والشجاعة والجرأة، وحب المغامرة وعشق الإثارة، كذلك يتصف بالنشاط والديناميكية والحيوية، ويهتم بالجانب الحسي أكثر من المعنوي، لهذا فالأطفال يحبون الأحمر والشباب كذلك، وتوجد لديه نظرة ملحة للحياة، ويحيا كل يوم جديد بحماس لا يفتر، ويميل إلى عيش وقته كما هو بكل طاقته.

اللون الأزرق

هو رمز الهدوء والجدية، ومحب هذا اللون حساس ومحافظ على قيمه ومبادئه إلى حد كبير، ويرمز الأزرق للمعاني المطلقة، لذلك فهو يشير إلى التمسك بالحياة والإمكانيات الواسعة، وهو لون العواطف الحساسة، ومحبو هذا اللون يصدرون في معظم الأحيان أحكامًا غير صائبة في أثناء سعيهم وراء رغباتهم، وهم مخلصون وصريحون في علاقاتهم، ويميلون إلى الغوص في الأفكار الفلسفية، ويقدرون مشاعر الآخرين ويهتمون بهم، ويميلون إلى تكوين الصداقات الدائمة والمعمرة، والضيافة والاستضافة، والحياة الهادئة، وعندما لا تلبي الصداقات حاجاتهم فإنهم يميلون إلى الانسحاب إلى داخل ذواتهم واتخاذ موقف الدفاع.

اللون الأسود

هذا اللون رمز الغموض والجاذبية والتقاليد، وله دلالاته على الحزن في المجتمعات الغربية، ومن السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه إنسان غامض، ومتمرد، ويريد أن يحترم الآخرون حياته الشخصية، وقد يتميز بالتشاؤم، فيجد صعوبة في جمع الأصدقاء لديه، أو أن يستحوذ على مشاعر الثقة عند الآخرين.

اللون الأبيض

هو رمز للنقاء والترف، ومن السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه إنسان مسالم، ولديه رغبة الحصول على إعجاب الناس، وهو حريص على المظاهر، وملتزم بما، ويؤتمن عليه، وهو محل ثقة، والأبيض هو اللون الذي يحبه الذين يفتقرون إلى قوة الملاحظة والبديهة.

اللون الكحلي

يرمز الكحلي للدين وحمل رايته، ومن السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه إنسان يميل إلى مساعدة الناس، ويتميز برباطة الجأش، ولا يتكلم كثيرًا، ويشعر الآخرون بالارتياح معهم، وهو في الغالب لطيف ولديه القدرة على طبع الهدوء والإحساس المريح في النفوس.

اللون البنفسجي

هو رمز العظمة والفخامة والتميز، ومن السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه إنسان ذو شخصية صعبة، وثقته بنفسه قوية، وقد يكون أحياناً صعب الفهم، وأصحاب هذا اللون يحبون أن يكونوا مختلفين عن الآخرين.

اللون الوردي

يرمز للمرح والطفولة والأنوثة، ومن السمات الشخصية عند محبيه: أنهم عاطفيون وأذكياء، لكنهم غير جديرين بالثقة، وعلى الرغم من لطفهم وجاذبيتهم إلا أنهم يفتقرون إلى قوة الإرادة.

اللون البني

البني رمز التحدي والإصرار، ومن السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه إنسان حازم وقوي، وهو مادي وأناني ويميل إلى الكشف عن عيوب الآخرين، ولديه ذوق خاص به، كما أن فكره من جهة التوفير مميز، وهو صبور يتحمل المكاره بصدر رحب وعند إخفاقه لا يدع اليأس يتطرق إلى نفسه كما أنه يحمل علامة الضجر وعدم الانسجام.

اللون الرمادي

من السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه إنسان متحفظ وشديد الحذر، ويتصف بنقده اللاذع، وهو حريص على ألا يورط نفسه في شيء يأتي عليه باللوم، والقماش الرمادي الغامق يبطئ من استيعاب العقل.

البني القاتم

من السمات الشخصية عند محبه: أنه إنسان ذكي ومنظم، ومتفانٍ في أداء عمله، وجاد في علاقاته الاجتماعية، ويسعى وراء تحقيق أحلامه دائما، وهو يشغل أوقات الفراغ لديه إذ يمل بسرعة، لهذا يحصل في كل يوم على شخصية مستقلة تمامًا، وهو غير اجتماعي ويفضل الوحدة على الاختلاط بالناس، إلا أنه يحب الأطفال واللعب معهم.

اللون البرتقالي

إنّ محبي هذا اللون هم الأشخاص الودودون المسالمون، ويعتزون بأنفسهم وكرامتهم، وكثرة ارتداء هذا اللون الباهت منه تدل على الحزن والضعف والخوف.

اللون الذّهبي

من السمات الشخصية عند محب هذا اللون: أنه إنسان مرح وصريح، ولا يعرف إخفاء غضبه أو انزعاجه، وهو متقلب المزاج، لكن يمكنه كبت غضبه، كما لديه البصيرة الكافية للتميز بين الصواب والخطأ في أحلك الظروف.

اللون الكستنائي

من السمات الشخصية عند محب هذا اللون أنه إنسان رومانسي لأبعد الحدود، لكنه غامض ويتشاءم من أقل شيء يحدث خارج الإطار المخطط له، فهو يفعل الأشياء بسرعة دون تفكير وهذا ما يقوده إلى التهور.


المراجع
  1. "تعرف على أبرز صفاتك من لونك المفضل"، مصراوي، 26-1-2017، اطّلع عليه بتاريخ 18-3-2019.
  2. "14 لون يساعدونك على تحليل الشخصية"، edarabia، اطّلع عليه بتاريخ 18-3-2019.
  3. "اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس"، معلومات ثقافية، اطّلع عليه بتاريخ 18-3-2019.