اجمل مدينة في سويسرا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٩ ، ٤ ديسمبر ٢٠١٨
اجمل مدينة في سويسرا

دولة سويسرا

سويسرا واحدة من دول قارّة أوروبا الواقعة في الجهة الغربيّة منها، تُعرف رسميًا باسم الاتحاد السّويسري، وعاصمتها مدينة بيرن، وتُقسم إداريًا إلى ستة وعشرون كانتون، وعُملتها الرّسمية هي الفرنك السّويسري، ونظامُ الحكم فيها اتحاديٌّ برلمانيٌّ، وتبلغ مساحة أراضيها 41,285 كم2، ولها العديد من الانتماءات والعضويات مع المنظمات الدّولية مثل: منظمة التّجارة العالميّة، والرّابطة الأوروبيّة للتّجارة الحُرّة، ومنظمة الأمن والتّعاون في أوروبا، ومجلس أوروبا.


أجمل مدينة في سويسرا

مدينة بازل

تُعرف المدينة باللغة الفرنسيّة باسم مدينة بال، وباللغة الإيطالية بمدينة بازيليا، وبازل مدينة تابعة إداريًا إلى كانتون مدينة بازل، تقع جغرافيًا في الجهة الشّمالية الغربيّة من سويسرا على نهر الرّاين، وتبلغ مساحة أراضيها 22,750,000 متر مربع، وتمتازُ المدينةُ بأنَّها نقطةُ التقاء بين الحدود السّويسريّة مع الحدود الألمانيّة، والحدود الفرنسيّة. للمدينة توأمة مع العديد من مدن العالم كمدينة ميامي بيتش، ومدينة وان، ومدينة شانغهاي، وتشتهر باحتوائها عددًا وفيرًا من المعالم السّياحيّة والتّاريخية مثل:

  • منطقة التستادت القديمة المُتضمِنة المباني التي شيّدت في القرن الثالث عشر للميلاد.
  • حديقة حيوانات بازل وتُعدُّ أكبرَ الحدائق في القارة الأوروبيّة، وتضمُّ الحيوانات البحرية، والحيوانات البريّة، والطّيور.
  • معالم أخرى مثل: متحف كونستميوسيوم ويُعدُّ أوّل متحف تضمه المدينة لها، ومبنى راثهاوس الواقع في سوق بازل ويتسمُّ بتصميمه المعماري المختلط العائد إلى ثلاثة عصور؛ العصور المتوسطة، وعصر الباروك، وعصر النهضة.

مدينة جنيف

جنيف عاصمة إداريّة لكانتون جنيف، وتأسَّست كمدينة في القرن العاشر قبل الميلاد، تقع جغرافيًا في جهة الجنوب الغربي من سويسرا، وتبلغ مساحة أراضيها 15.93 كمترًا مُربعًا. وللمدينة توأمة مع العديد من مدن العلم كمدينة دبي، وريو دي جانيرو، وبوينس آيرس، وعمان، والجزائر، وتشتهر باحتوائها عددًا وفيرًا من المعالم السّياحيّة والتّاريخية مثل:

  • كتدرائية القديس بيير وشُيّدت في القرن الثاني عشر للميلاد.
  • بحيرة جنيف الواقعة في جهة الغرب من سويسرا على الحدود مع فرنسا، وتبلغ مساحتها 582 كيلومترًا.
  • معالم أخرى مثل: متحف باتيك فيليب الذي يعرض العديدَ من السّاعات السّويسريّة، ونهر الرون، والبلدة القديمة المُتميزة بالأرصفة المرصوفة بالحصى، ونافورة جنيف، ومتحف باوير المحتوي على ما يزيد عن تسعة آلاف لوحة، والمسرح الكبير، وزهرة جنيف الواقعة في الحديقة الإنكليزية وشيّدت في العام 1955للميلاد.

مدينة زيورخ

زيورخ عاصمة إداريّة إلى كانتون زيورخ، وتقع جغرافيًا في وسط الجهة الشّمالية من سويسرا على بحيرة زيورخ الواقعة بالقرب من حدود ألمانيا، وتبلغ مساحة أراضيها 87.88 كمترًا مربعًا. وللمدينة توأمة مع العديد من مدن العالم كمدينة فينيتسا، وكونمينغ، وسان فرانسيسكو، وتشتهر باحتوائها عددًا وفيرًا من المعالم السّياحيّة والتّاريخية مثل:

  • البلدة القديمة المُتسِمة بكثرة المحال التّجارية التي تبيع التّحف.
  • حديقة حيوان زيورخ البالغة مساحتها 11.000 متر مربع، وتحتوي المئات من أنواع حيوان ونبات ماسوالا، والغابات المطيرة، وقاعة للنّظام الإيكولوجي.
  • معالم أخرى مثل: ومعرض كونستهاوس، وشارع باهنهوفستراس المُتضمِن الكثيرَ من المتاجر والبنوك والمقاهي، ومتحف بيليريف، ودار الأوبرا زيوريخ المشيدة على طراز النيو باروك، وجبل أوئيتليبرغ.