أفضل هاتف محمول

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل هاتف محمول

في الوقت الذي تتنافس فيه شركات الهواتف الحديثة تنافسًا شرسًا لاختراع أحدث الهواتف الذكية بأعلى مواصفات ممكنة، سنعرض ملخصًا بأفضل هاتف محمول لبعض الشركات العريقة والمعروفة في وقتنا الحاضر، فوفقًا لآراء وخبرات فريق البوابة العربية للأخبار التقنية، فإنّ الهواتف للشركات الخمس المعروفة: سامسونج وأبيل وسوني وهاواوي واتش تي سي، هي:

(Samsung Galaxy S7) (iPhone 6s) (HTC 10) (Samsung Galaxy S7 Edge) (LG G5) (Sony Xperia X) (Samsung Galaxy Note 5) (iPhone 6s Plus) (Sony Xperia X Performance) (Huawei Nexus 6P) (Samsung Galaxy Note 7)

وسنعرض الآن واحدًا من أجهزة كل شركة سابقة الذكر:

(iPhone 6s): يحمل أيفون 6 اس نفس الشاشة الموجودة في أيفون 6 بقياس 4.7 بوصة لكن آبل قالت أنها مغطاة بنوع جديد من الزجاج، وهو نفس الزجاج المغطى به شاشة (Apple Watch) مما يجعلها أكثر مقاومة للصدمات والخدوش، كما قالت الشركة بأنها استخدمت سبيكة من الألومنيوم كتلك التي تُستخدم في صناعة الطائرات، ويبدو أن هذه التغييرات غرضها عدم تعرض الهاتف للانثناء مثلما حدث في ايفون 6 بلس، وقدمت أبيل لونًا جديدًا في أيفون 6 اس وهو اللون الذهبي الوردي الذي سيروق للعديد من الفتيات خصيصًا.

(HTC 10): أداء لا مثيل له، صوت رائع عالي الدقة بمقدار 24بت. وهو الهاتف الأول في العالم من حيث ثبات الصورة البصرية في الكاميرتين الأمامية والخلفية على حد سواء، ومزود بكاميرات من بين أعلى تصنيفات كاميرات الهاتف الذكي في أي وقت مضى. كل ذلك متوفر بتصميم معدني مُتقن الصنع في قطعة واحدة مميزة.

(Samsung Galaxy S7 Edge): لقد نشرت شركة سامسونج بأن جالاكسي اس 7 ايدج Galaxy S7 Edge  يدعم معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، وهو ما يعني أن الهاتف بإمكانه البقاء في الماء على عمق 1.5 متر لمدة ثلاثين دقيقة، أي أنه على المستخدم عدم القلق من الحوادث الطارئة التي تسبب سقوط الهاتف في الماء، وعلى عكس التوقعات يدعم جالاكسي اس 7 ايدج منفذ Micro USB التقليدي وليس USB C، ويرجع السبب تصميمه بهذه الطريقة ليتوافق الهاتف مع نظارة الواقع الافتراضي VR التي أطلقتها سامسونج العام الماضي.

(Sony Xperia X Performance): يتميز الهاتف بأنه مقاوم للماء ومحكم ضد دخول الغبار، فلا داعي للقلق أثناء هطول الأمطار، وإذا أردت غسله أيضًا تحت صنبور المياه فلا داعي للقلق نهائيًا، ولكن تذكر: يجب إغلاق كل المنافذ والأغطية المتصلة بالهاتف بإحكام تام. ويجب تجنب غمر الجهاز تحت الماء بالكامل هو ضرورة ملحة، بالإضافة لتجنب تعريضه لمياه البحار أو المياه المالحة أو المضاف إليها مادة الكلور أو المشروبات من عصائر وغازيات. ونُذكر بأنه يبطل الضمان في حالة إساءة استخدام الجهاز وعدم تطبيق ما سلف ذكره. ولن ننس أن نطمئن الزبون بأنه تم اختبار الجهاز وفقًا لتصنيف الحماية من دخول المياه أوالغبار..