أفضل ثياب جاهزة للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٣ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل ثياب جاهزة للرجال

 

يتميّز الرجل العربي عامةً والخليجي خاصةً بالثوب كزي له، ويختاره بدقة حتى يحصل على المنظر الجذاب الأنيق والمريح في الوقت ذاته. ويفضِّل البعض الأثواب الجاهزة ذات الموديلات المتعدّدة على التّفصيل ويمنحها عنايته وذوقَه للوصول إلى النّوعية الأفضل من ناحية المقاس المناسب وخامة القُماش؛ لسرعة الحصول عليها وقت احتياجها، ولتوفيرها الوقت والجهد مقارنةً بالتّفصيل، ولأنّ الكثيرين يجهلون كيفيّة اختيار القماش عالي الجودة فيتكلّفون على تفصيل ثوب بخامة قماش سيئة أو قد ينخدعون بها.

وتعجّ الأسواق بالكثير من الماركات التي تتنافس لتقديم الثياب الرجالية وبالرغم من أنَّ التلاعب بنمط الثوب محدود إلا أنّها أصبحت تبتكر في أنواع وألوان الثياب لتناسب كل الأوقات، حتى أصبح هناك العديد من أنواعها وهي:

-الأثواب الكلاسيكية الخالية من أية إضافات.

-الأثواب الرسمية المناسبة للعمل.

-الأثواب الخاصّة ذات القبّة العريضة والمرتفعة مع الأزرار للأعياد والمناسبات والأفراح.

-الأثواب الشبابية كالكاجوال.

-الأثواب الرياضية.

-الأثواب المزخرفة المزينة بأرقى وأجمل التطريزات الشرقية المستوحاة من التراث العربي.

ولاختيار أفضل الثياب الجاهزة لا بدّ من الانتباه لعدة نقاط:

-شراء الثياب الجاهزة من المحلات المعتمدة والموثوقة لتجنب الوقوع في فخ الماركات المقلَّدة.

-اختيار التصميم والمقاس والقماش المناسب للجسم الذي يُخفي أيّة عيوب فيها في حال وجودها، ويكون ذلك من خلال التّجربة لا من خلال الأخذ بمشورة الآخرين أو تقليد ما يلبسون. فالأشخاص الذين يملكون زوائدَ في الجسم لابدّ من أن يختاروا الثياب غير المفصّلة والمصنعة من القطن الخشن من الماركات ذات التصميم العالي الأناقة في اللباس، والتي لا تلتصق ولا تتحرك مع المشي فتُخفي الزوائد.

-أن يصل طولُ الثّوب إلى الكاحل، وهو الطّول المثالي.

-أن يكون الثوب مصنَّعًا من القطن الصناعي المخلوط مع الطبيعي؛ لأنه يمنح الرّاحة ويمتصّ الحرارة، فيبعث على الشعور بالبرودة الدائمة ويخفِّف من التّعرق ولا يتكسَّر.

-أن يكون القماش من الأنواع ذات الخامات العالية الجودة التي لا تتغيَّر مع الغسيل أو تقصر فتكون مقاومةً للكرمشة وللتّجعد أيضًا، ويمكن معرفة ذلك من خلال سؤال البائع عن نوع القماش فأفضلها هو: الياباني ثم الهندي ثم التّايلندي ثم الأندونيسي ثم الكّوري أمّا الأفضل من الأقطان الأوروبية فهي: السويسرية ثم الألمانية ثم الإيطالية. كما يمكن ملاحظة جودتها من خلال لمعانها المميز وتكلفتها التي تتراوح بين المتوسطة والعالية.

-اختيار الثوب الرّجالي ذي القماش المناسب للحالة الجويّة (ثوب صيفي أو شتوي أو ربيعي)، فلا يُختار القطن الناعم الذي يبعث البرودة ويلتصق بالجسم أثناء فصل الشتاء، بل يُختار ثوب الكتان أو الصوف الذي يبعث على الدفء ولا يلتصق بالجسم في حال ابتلاله بالأمطار.

-أن يحتوي القماش على نسبة 5 إلى 10% من مادة توفيسيل المسماة بتنسيل أو ليوسيل، وهي عبارة عن خطوط ورقية تحاك مع الأقطان ليصبح القماش خفيفًا وصحيًّا على الجلد ومضادًا للتعرق، وتجلب من غابات الأمازون في البرازيل. ويمكن التأكد من وجودها حقًا من خلال سعر الثوب الذي يرتفع عند دخولها في حياكته؛ لأنها مكلفة..