أسباب عدم غيرة الزوج على زوجته

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢١ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أسباب عدم غيرة الزوج على زوجته

تحب الزوجة أن تلاقي من زوجها الاهتمام الخاص الذي يميزها به عن باقي النساء، فتحب أن تسمع كلام الغزل من حين لآخر، وتحب أن يفاجئها الزوج ببعض الهدايا، ويخبرها أنه يتذكر التواريخ المهمّة في حياتها وأنّه يحب الاحتفال بها في كل يوم.

قد تبدو هذه الأمور بالنسبة للزوج أمور سطحية وصغيرة، فهو لا يحتاج إلى فعل هذه الأمور لكي يثبت حبَّه، إذ إنّ معظم الرجال يعتقدون أنهم ليسوا بحاجة إلى الكلام وأنّ السيدة سيصل لها الحب من خلال الأفعال، ولكن هذا عكس ما تتمناه المرأة، إذ إنّ المرأة تعشق بأذنها، وتحب أن تسمع كلام الغزل حتى لو كانت تعرفه ومتأكدةً منه.

ومن الأمور التي تحبّها الزوجة في زوجها هي الغيرة، إذ إنّ الزوجة تحب أن تشعر باهتمام زوجها بها، وأنّه يعتبرها أفضل من كل النساء، وأنه يخاف عليها من نظرات الرجال الآخرين، وكل هذه الأمور التي قد يراها الرجال عاديةً بل يشعرون أنّها قد تضايق المرأة فيحاولون إخفاءها.

ولكن هل الرجال حقًا لا يغارون، وما هي الأمور التي تجعل الرجل لا يغار على زوجته؟

 

هناك بعض العوامل التي في أغلب الحالات تكون هي السبب في عدم غيرة الرجل على زوجته ومنها:

  • الثقة الزائدة بالزوجة، إذ إنّ بعض الرجال يعتقدون أن الغيرة نوع من الشك، إذ إنه كما يشعر هو بالاستياء من غيرة زوجته، يظن أنها أيضًا تشعر بهذا إذا غار عليها، ولكن الأمر كما ذكرنا على العكس تمامًا، إذ إن الغيرة المعتدلة مطلب كل سيدة حتى لو تظاهرت بعكس هذا.
  • ثقة الرجل الزائدة بنفسه، وبحب الزوجة له، وأنها مهما كانت جميلةً ومحاطةً بالرجال والمعجبين فإنّها لن تلتفت إلى رجل آخر، وهذا قد يُثير استغرابها في بعض الأحيان، فعلى الرغم من وجود كثير من المعجبين حولها إلا أنّه لا يحرك ساكنًا، وهذا النّوع من الرجال قليل جدًّا بل نادر في مجتمعاتنا العربية.
  • أن يشعر الزوج بأنّ زوجته غير ملفتة للأنظار، وأنها لا يمكن أن تكون محط إعجاب أي شخص، لذلك فهو لا يشعر بالغيرة عليها، وهذا الشعور لو وصل إلى السيدة بالتأكيد سيدمر مشاعرها، ولا يمكن لأي شخص أن يخمن ما الذي قد يحصل.
  • دخول سيدة جديدة في حياة الرجل، تفقده حبه لبيته وزوجته السابقة، فيقل اهتمامه بها والتفاته لشؤونها فتقل غيرته بشكل تدريجي ومن دون أن يشعر هو بذلك.

 

بعض الأمور التي قد تساعد على استفزاز غيرة الرجل:

  • أشعريه دومًا بجمالك وأنك تهتمين بنفسك بشكل كبير، كي لا يتسلل إلى عقله أي فكرة بأنك امرأة عادية ولا تلفتين الأنظار.
  • أخبريه من حين لآخر أنك تحبين أن يهتم بتفاصيلك الصغيرة.
  • غيرِّي الفكرة لديه أن السيدة لا تحب غيرة الرجل، وبيني له أنك تحبين أن يُفصح لكِ عن غيرته، وأن هذا لا يزعجكِ أبدًا.