واتس آب عن طريق الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢١ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
واتس آب عن طريق الكمبيوتر

تطبيق الواتس آب أحدث ثورة في مجال تطبيقات التواصل الاجتماعي فقد تغلب على المساوئ التي كان المستخدمين يشكون منها عندما يستعملون الرسائل النصية القصيرة SMS، حيث كانت لا بطيئة نوعًا ما ولا تسلم الرسالة الطويلة بجزء واحد وإنما يكون جزء منها ناقصًا ويصل على فترات، وكذلك عدم توفر إمكانية إرسال التسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو، فجاء الواتس آب وحل محلها بكل جدارة واحترافية.

يمكّن الواتس آب مستخدميه من إرسال تسجيلات الفيديو والصوت، وكذلك تكوين مجموعات من الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل والدراسة في نافذة واحدة للتواصل، وبالتالي عدم الملل من تكرار نفس المعلومة لكل شخص على حدة، ويعرف المرسل من خلال الواتس آب من استلم الرسالة ومن قرأها أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية صورة وكتابة حالة تعبر عن الصورة؛ فهناك الكثير من المناسبات والأخبار تعرف من خلال صورة على الواتس آب، مثل: صورة الذهاب للحرم المكي، أو التواجد على سرير الشفاء، أو السفر والنزه وغيرها الكثير.

ومن الأمور التي سهلت استخدام الواتس آب وجعلت شائع والإقبال عليه منقطع النظير أنه مجاني لا يتطلب فرض رسوم إضافية على استخدامه، حيث يكفي توفر اتصال بالشبكة العنكبوتية حتى يكون ممكنًا تلقي وإرسال رسائل الواتس آب.

من المعروف أن الواتس آب تطبيق خاص بالهواتف الذكية، ونزولًا عند رغبة المستخدمين الذين يرغبون في الدخول إلى الواتس آب عن طريق الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر اللوحي، طُوّر وحدّث بحيث يكون قابلًا لتنصيبه على الكمبيوتر واستخدامه بكل سهولة من على سطح المكتب دون أن يختلف بأي شيء عن استخدامه من الهاتف الذكي، وتتلخص طريقة استخدام الواتس آب عن طريق الكمبيوتر بالخطوات التالية:

  • التأكد أولًا من تنصيب آخر إصدار من متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، حيث يعتبر المتصفح الوحيد الذي يدعم تشغيل الواتس آب على الكمبيوتر لهذه اللحظة.
  • تثبيت آخر إصدار من برنامج الواتس آب على الموبايل سواء كان يعمل بنظام تشغيل ويندوز فون، أو أندرويد، أو بلاك بيري، ولكن الأيفون لا يدعم هذه الخاصية.
  • الدخول من خلال متصفح جوجل كروم الذي نصّب على الكمبيوتر إلى الرابط التالي whatsapp.com.
  • بعد الدخول للموقع أعلاه يفتح تطبيق الواتس آب على الهاتف المحمول مع التأكد من أنه متصل بالإنترنت، ثم الذهاب إلى القائمة الخاصة بالتطبيق سواء من خلال زر الخيارات أسفل اليسار أو من خلال المنسدلة أعلى البرنامج ومن ثم اختيار من القائمة خيار واتس آب ويب whats app web.
  • الخطوة الأخيرة تكون من خلال توجيه كاميرا الهاتف المحمول إلى شاشة الكمبيوتر حتى تقوم كاميرا الموبايل من مسح الباركود الظاهر على شاشة متصفح جوجل كروم OR، وبعدها يمكن استعمال تطبيق الواتس آب عن طريق سطح المكتب على الكمبيوتر.

بقلم: وفاء العابور.