ما معنى مثلث برمودا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠٦ ، ٢٧ مايو ٢٠٢٠
ما معنى مثلث برمودا

مثلث برمودا

يُعدّ مثلث برمودا منطقةً واقعةً في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي، ادّعى الكثيرون أنّ كثيرًا من السفن والطائرات اختفوا فيها، ولم يظهر لهم أثر، الأمر الذي سبب وجود الكثير من الغموض حول هذه الحقيقة.

لفترات طويلة من الزمن كان مثلث برمودا يستحوذ على الخيال الإنساني ويرجع السبب إلى ظاهرة الاختفاء التي تحدث فيه، يتوقع الكثير بأن هناك قوى مجهولة قد تكون السبب في اختفاء كل من يصل إلى مثلث برمودا، مثل؛ الكائنات الفضائية التي تقوم بالتقاط البشر لإجراء الدراسة عليهم، لكن ذلك لا يستوعبه العقل البشري وما هي إلا خرافة.

إن بعض الدراسات اعتمدت في تفسيراتها على العلم، لعلّ من أبرزها انتفاخات المحيطات بمعنى غاز الميثان الذي يتسرب من رواسب المحيطات، لكن ومع وجود هذه الدراسات والتفسيرات، لا يزال هناك غموض كبير حول ما يحدث في منطفة مثلث برمودا.[١]


أين يوجد مثلث برمودا؟

بالنظر إلى بعض المصادر المختلفة، نجد أنّ مثلث برمودا يوجد في المحيط الاطلسي، ولا يوجد هناك اتفاق على حدود هذه المنطقة، لكن عمومًا هي المنطقة التي يحدها كل من الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة، وبرمودا، و جزر كوبا، هيسبانيولا، جامايكا، وبورتوريكو.

هناك بعض الدراسات الحسابية لهذه المنطقة تُبين أنّ مساحة المنطقة تقدر بحوالي 1.5 مليون ميل مربع، وشكلها يُشبه المثلث. وفقًا لبعض الدراسات فإنّ حوالي 50 سفينة، و20 طائرة اختفوا في منطقة مثلث برمودا.[٢]


أبرز حوادث الاختفاء في مثلث برمودا

يوجد عدد من الحوادث البارزة وحوادث الاختفاء التي وقعت في مثلث برمودا، ومنها:[٣]

  • في يناير من عام 1948 للميلاد، فُقِدت طائرة ستار تايجر، وذلك على متن الرحلة التي بدأت من جزر الأزور متوجهة بذلك إلى مثلث برمودا.
  • في يناير من عام 1949 للميلاد، فُقِد النجم Ariel الذي كان على متن رحلة جوية من برمودا إلى دولة جامايكا.
  • في شهر ديسمبر من عام 1948 للميلاد، فُقِدت طائرة دوغلاس دي سي التي كان على متنها حوالي 32 شخص، وذلك في أثناء طيرانها من سان خوان إلى مدينة ميامي الأمريكية، ولم يظهر لهذه الطائرة أي أثر إلى يومنا هذا.


مَعْلُومَة

ترجع تقارير العديد من الأحداث التي لا يوجد لها مبرر في هذه المنطقة إلى منتصف القرن التاسع عشر الميلادي؛ إذ أُكتشف عدد من السفن المهجورة دون وجود أي سبب واضح لما حصل لها، لم يقم أحد بإرسال إشارات الاستغاثة، اختفَوْا ولم يعد لهم أثر. وقد قيل إنّ فرق الإنقاذ التي توجهت إلى هذه المنطقة، اختفت عند وصولها، بالإضافة إلى أنّه لم يُعثر على أيّ حطام يخص هذه الطائرات، بالرغم من أنه هناك العديد من النظريات التي تفسر سبب هذه الإختفاءات؛ إلا أنّ بعض العوامل الجيوفيزيائية والبيئية هي المسؤولة عن هذا الاختفاء باعتقاد الكثير من المختصين بهذه الأمور.[٤]


المراجع

  1. "What is the Bermuda Triangle?", oceanservice, Retrieved 2020-5-21.
  2. ANDREA ROMANO (OCTOBER 20, 2019), "Do Pilots Actually Avoid Flying Over the Bermuda Triangle? (Video)"، travelandleisure, Retrieved 2020-5-21. Edited.
  3. "Bermuda Triangle Facts & Worksheets", kidskonnect, Retrieved 2020-5-21. Edited.
  4. "Bermuda Triangle", britannica, Retrieved 2020-5-21. Edited.