كيف تكتب رسالة إلى صديق؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٢ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٠
كيف تكتب رسالة إلى صديق؟

كيف تكتب رسالة لصديق؟ إليك الخطوات

إذا كان لديك صديق مقرب ومحبب إلى قلبك، فيمكنك أن تكتب له رسالة لتطمئن عليه وتعبر له عن أشواقك، وهنا سنقدم لك فيما يأتي الخطوات التي ستساعدك على ذلك:[١]

  • نظم الأفكار التي تريد الكتابة عنها: وذلك من خلال كتابة مجموعة من الملاحظات التي ترغب بتضمينها داخل الرسالة، وفكر في الأسئلة التي تريد طرحها عليه، وضع بعض المخططات التي تتضمن الوقت الذي يمكن أن ترى به صديقك في المرة القادمة، كما يمكنك إخباره عن الأمور والصفات التي تحبها به.
  • ابدأ بكتابة الرسالة: اختر الأقلام الذي تريد استخدامها في الكتابة، واكتب التاريخ واليوم الذي بدأت كتابة الرسالة به، وابدأ بالتحية، وأتبعها بنص الرسالة ومضمونها، واختمها ببعض السطور الختامية الرقيقة، ولا تنسى تنسيق رسالتك وتزيينها ويمكنك أن تُضيف القليل من رذاذ عطرك عليها.
  • أرسل الرسالة لصديقك: لكن قبل إرسالها تأكد من أن تضعها في مغلف مناسب ومُرتب وأغلقه بإحكام، واكتب عنوان المرسل إليه بدقة وبالتفصيل، ثم توجه إلى صندوق البريد وأرسل الرسالة.


نصائح اتبعها عند كتابة رسالة لصديق

يوجد العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها عند الرغبة في كتابة رسالة غير رسمية لصديقٍ ما، وفيما يلي سنقدم لك أبرزها:[٢]

  • ضع في الحسبان قوة العلاقة التي تربطك بهذا الصديق: هل هي علاقة قوية جدًا، أم علاقة عابرة، وبناءً على ذلك ابدأ رسالتك بالتحية مثل "مرحبًا"، أما إذا كانت تربطك علاقة قوية جدًا بصديقك، فيمكن أن تخاطبه بكملة "عزيزي" My Dear.
  • اذكر سبب كتابتك للرسالة: وقل له أنك تريد الاطمئنان عليه لسببٍ ما، أو إذا كانت علاقة الصداقة ليست قوية للغاية، يمكنك أن تذكره بالطريقة التي تعرفتما فيها على بعض.
  • ابدأ رسالتك بالأسئلة: تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق التي يمكنك أن تُظهر فيها اهتمامك بصديقك، وهي الطريقة التي ستحول رسالتك إلى محادثة مشتركة وبالتالي سيرد عليك صديقك برسالة أخرى.
  • شاركه أخبارك: يمكنك أن تُخبره عن قصة شيقة حدثت لك، وعن الخطط التي تفكر بالقيام بها مستقبلًا، كما يمكنك أن تصف له حياتك بطريقة واقعية دون أن تخبره عن مشاكلك والضيق الذي تمر به.
  • اجعل الرسالة ممتعة: اطرح المواضيع التي تهمك وتهمه في آن واحد، وأخبره عن أشياء شيقة تريد مشاركتها معه مثل قراءتك لكتاب جديد، وما إلى ذلك.
  • اجعل الخاتمة مُفعمة بالأمنيات: تمنى لصديقك أطيب الأمنيات له ولأسرته، واستخدم الخطاب المفعم بالإيجابية، مع إظهار رغبتك في تلقي الرد على هذه الرسالة في وقتٍ ما.


قد يُهِمُّكَ: ما أهمية تبادل الرسائل الودية بين الأصدقاء؟

لا بد أنك تعلم أنه من السهل التواصل مع أصدقائك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وباستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، ولكن يبقى للرسالة الخطية رونق آخر، والجدير بالذكر أن الرسائل الودية بين الأصدقاء تعد أمرًا شخصيًا للغاية، وتدخل في نطاق الاهتمام والمحبة التي تكنها بداخلك للطرف الذي قمت بإرسال الرسالة له، وأنه يعني لك الكثير في حياتك؛ وذلك لأن الكتابة بحد ذاتها شيء حميمي ويستغرق وقتًا يدل على اهتمامك بصديقك، ناهيك عن المتعة التي قد تشعر بها أثناء تتبع الرسائل عبر صناديق البريد،[٣]كما يساعد إرسال الرسائل الودية إلى أصدقائك على تقوية العلاقة بينكم، ويمكنك أن تستغل موضوع الرسائل هذا من أجل حل الخلافات التي قد تحدث بينكم بطرق ودية.[٤]


المراجع

  1. "How to Write a Letter to Your Best Friend", wikihow, Retrieved 21/12/2020. Edited.
  2. "How to Write a Friendly Letter and Share Your Feelings", answershark, Retrieved 21/12/2020. Edited.
  3. Alexandra Caulway (22/7/2015), "Why You Should Write Letters to Friends", gentwenty, Retrieved 22/12/2020. Edited.
  4. "How to Use Writing to Radically Improve Your Relationships", medium, Retrieved 21/12/2020. Edited.