كيف تتقن موضة الطبقات المتعددة كالمحترفين؟

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٥٥ ، ١٩ أغسطس ٢٠٢٠
كيف تتقن موضة الطبقات المتعددة كالمحترفين؟

موضة الطبقات المتعددة

إن ترتيب الطبقات المُتعددة من ملابسك يلعب دورًا رئيسيًا في مظهرك وإطلالتك سواء كنت في فصل الشتاء أو الصيف أو الخريف أو الربيع، وفي الطبقات المُتعددة تكون الملابس فوق بعضها، وكل قطعة من هذه الملابس تلعب دورًا رئيسيًا في المظهر العام ولا يمكن التخلي عن إحداها، وتضمن تكتيكات ترتيب الطبقات المتعددة الراحة الكبيرة لك، وتسمح بمرو الهواء لبشرتك إن ارتديتها بالطريقة الصحيحة، وإن كنت من محبي هذه الموضة تذكر أن السر بتكوين مظهرك هو استخدام مهاراتك وما لديك عوضًا عن شراء أكبر عدد من القطع، كما سيتوجب عليك التركيز على الأقمشة لكل قطعة على حدة، وضمان أنها تتناسب تمامًا مع بعضها دون حدوث تأثير بصري سلبي على لباسك، ولاحظ الاختلاف في النسيج فهذا سيؤثر على سمك ووزن الملابس، ولمنظر أكثر إشراقًا ادمج أحدث التقنيات والأقمشة في ملابسك.[١]


كيف تتقن موضة الطبقات المتعددة كالمحترفين؟

عادة ما تلبس قطعتين خارجيتين من الملابس كسروال وقميص أو جينز وتي شيرت، وربما تُضيف لملابسك المعطف في الأجواء الباردة بفصل الشتاء، ومع ظهور موضة الطبقات المُتعددة تحولت أغلبية فئات الشباب والرجال لاتباع هذه الموضة خاصة في فصلي الشتاء والخريف، وإن كنت من راغبي هذه الطريقة في اللبس وتتمنى أن تصبح كالمحترفين في لبس الطبقات المُتعددة فالأمر بسيط وتحتاج لاتباع هذه النصائح:[٢]

  • الترتيب العملي الصحيح للملابس المعتمدة على الطبقات المتعددة، والحرص على مراعاة حرارة الجو وحرارة جسمك.
  • ترتيب الإكسسوارات مع ملابسك المتعددة الطبقات لأنها من الأمور المُهمة في أناقتك وظهورك المميز، لذا احرص على انتقاء أشكال وألوان الأحذية المناسبة والساعات الأنيقة.
  • يجب أن تكون كل قطعة من ملابسك ظاهرة، ويمكنك لبسها لوحدها.
  • يجب ألا يخرج طرف قميصك من أسفل سترتك، أي يجب أن تكون أطراف ملابسك الخارجية أطول من الأطراف الداخلية.
  • احرص على احتواء قطعة على الأقل من ملابسك متعددة الطبقات على لون زاهٍ، فإن كان بنطالك أخضر اللون ارتدِ قميصًا ورديًا أو بلون أصفر ليموني.
  • تعرًّف على وظيفة كل طبقة من طبقات ملابسك المتعددة كما يلي:
    • الطبقات الداخلية الواقعة فوق الجلد والتي يمكنك أن تخفيها، ويجب أن تكون هذه القطعة خفيفة الوزن وقابلة لدخول الهواء من خلالها، وتزيل بعض الرطوبة عن بشرتك وجلدك.
    • الطبقة الثانية من اللبس تتكون عادةً من القميص أو التي شيرت، والتي من الممكن أن تكون بأكمام طويلة أو أكمام قصيرة، وتميل هذه الطبقة لأن تكون مخفية جزئيًا حسب ما يُلبس فوقها.
    • الطبقة الوسطى التي تتكون غالبًا من السترات الرياضية أو السترات الصوفية، وهي طبقة يمكن التخلي عنها بحال وجدت قطعة رابعة أثقل منها وكان الطقس معتدلًا.
    • الطبقة الأخيرة وهي طبقة المعطف أو السترة الرسمية، أو الطبقة الظاهرة بشكل كامل للأعين، وتتميز بأنها طويلة بما يكفي لتغطية جميع الطبقات الأخرى تحتها.


قطع مهمة لتتقن موضة الطبقات المتعددة

إن نسبة كبيرة من الرجال يحبون الصيف لبساطة الملابس فيه من السراويل القصيرة والقمصان، وبالمقابل هنالك من يكره هذا الفصل ويحبون الطقس البارد والشتاء، وبالنسبة للفئة الثانية فهم من يهتمون بشكل أكبر بموضة الطبقات، وهنالك قطع ملابسة معينة تُساعد في تنسيق موضة الطبقات المُتعددة:[٣]

  • الشاكيت: الشاكيت Shacket قميص يرتديه الرجل فوق التيشيرت وتحت الجاكيت، وهو من أهم قطع الطبقات المتعددة التي يجب توافرها في خزانة ملابسك، وبالإضافة لأناقة هذه القطعة ومناسبتها للنظام متعدد القطع فهي تحميك من البرد، وفي نفس الوقت لا تسبب ارتفاع حرارة الجسد.
  • السترة غير الرسمية: السترة غير الرسمية من القطع الأكثر مرونة، وعادةً ما يكون مظهرها وقماشها غير رسميين، ويفضل لبس ألوان معينة منها كاللون الأزرق الداكن واللون الأسود والرمادي، وللحصول على منظر أكثر أناقة في هذه السترات يمكنك تنسيق درجات الألوان بخاصة درجات اللون الأخضر.
  • السترة الصوفية: القطع الصوفية الخفيفة أو المتوسطة السمك هي أكثر القطع مثالية لزيادة أناقتك بلبس الطبقات المُتعددة، وتتميز هذه السترات بحفاظها على درجات حرارة الجسم خاصة في الأيام الخريفية، وأجمل ما يُمكن أن ترتديه مع السترة الصوفية قميص وربطة عنق أو مع تي شيرت بياقة كبيرة.
  • الفيست: لباس بلا أكمام ومبطن غالبًا ما يُلبس في المناسبات البسيطة، ولكن احذر من لبس الفيست غير المُناسب لشكل جسدك، واختر الفيست القطني، ولا تتردد من أن تلبس الألوان الجريئة مثل الأحمر الفاتح والبرتقالي.
  • الهودي: الهودي هي السترة ذات القبعة، وهي من قطع الملابس الرجالية الأساسية، ويمكنك لبسها مع قطع أخرى لتشكيل أكثر مجموعات الأناقة لملابس الطبقات المتعددة، ومن أجمل ألوان الهودي على الرجال اللون الرمادي الفاتح واللون الماسي.
  • القمصان: القطعة الرئيسية في الملابس المتعددة الطبقات هي القميص الرسمي وغير الرسمي، لأنه يمكنك لبسه مع جميع أنواع الملابس الأخرى، ويمكنك لبسها في الصيف أو الشتاء، ويمكنك اختيار التي شيرت بياقة دائرية أو عالية لتنسيقها مع الملابس الأخرى في الطبقات المتعددة.


قَد يُهِمُّكَ

قرر الكثير من الرجال ومُصممي الملابس التخلي عن تفضيلات معينة للملابس المستوحاة من المدرسة القديمة للأناقة، وأصبح الاعتماد على نمط واحد من الملابس موضة قديمة لا يُفضلها الأغلب، وتحوَّل الشباب للبس موضة الطبقات المُتعددة في محاولة لسد الفجوة الكبيرة ما بينهم وبين الأجيال القديمة وطريقتهم في اللبس، وبدلًا من ارتداء كل قطعة ملابس على حدة، أصبح بالإمكان لبس معطف رياضي مع بدلة غير رسمية تتكون من قطعتين أو أكثر مع إضافة وشاح على الرقبة، وأصبحت الاعتبارات الأساسية لاختيار الملابس هي ملاءمة اللون والنسيج بين القطع جميعها، وهذا كله أدى لانتشار موضة الطبقات المتعددة بشكل متسارع بسبب توفيره مظهر عملي جمالي.

ومع انتشار نمط الطبقات المتعددة أصبح هذا التنسيق لا يعُنى بفصل واحد فقط، بل أصبح منتشرًا في فصول السنة الأربعة، فإن ارتداء طبقات متعددة يتيح لك التحكم بالملابس بشكل مناسب لتحقيق غرض ما، فيمكن أن تمنع الطبقات المتعددة من ظهور بقع العرق، وتمنع من وصول الأمطار أو الثلوج لطبقات الملابس الوسطى والداخلية.[٤] وتكونت لهذا النمط قوانين خاصة للبس، يحددها معرفتك لجسمك وما يناسبه من أشكال وألوان، وتحول دمج قطع الملابس من عملية غير مُجدية في السابق لطريقة تُضيف الجمالية العامة لكامل مظهرك، ويُمكن أن تعمل الأنماط أيضًا بمقياس عكسي، أي أنها ستؤثر على قياساتك بشكل أفضل باختيارك لأنماط ملابس معينة تساعد جسمك ليبدو أجمل وأنحف.[٥]


المراجع

  1. "LAYERING IS THE SECRET TO EXPANDING YOUR WARDROBE FOR FREE", www.dmarge.com, 2020-02-25, Retrieved 2020-08-15. Edited.
  2. "How to Layer Clothing With Style", www.artofmanliness.com, 2020-04-11, Retrieved 2020-08-15. Edited.
  3. "9 Layering Pieces You Need In Your Wardrobe And How To Use Them", www.fashionbeans.com, 2019-09-24, Retrieved 2020-08-15. Edited.
  4. "Why is wearing multiple layers of clothing recommended in cold weather?", ag-safety.extension.org, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  5. Rishi Chullani (2019-12-30), "HOW TO LAYER CLOTHES FOR MEN", thedarkknot.com, Retrieved 2020-08-15. Edited.