كيف اضخم صوتي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٣ ، ٦ سبتمبر ٢٠٢٠
كيف اضخم صوتي

خشونة الصوت

يرغب معظم الرجال بأصوات خشنة تدل على رجولتهم وقوتهم، ومع ذلك فإن لكل إنسان طبقة صوت معينة يتميّز بها، ولكن يمكن لبعض التمارين أن تساعدك على تضخيم صوتك نوعًا ما، فتضخيم الصوت أو جعله أكثر خشونة قد يجعلك تبدو أكثر جرأة، وقد يعزز من جاذبيتك أحيانًا، ويمكن أن تتأثر قدرة صوتك بالعديد من الأمور؛ كالتنفس من المكان الصحيح، وأخذ وضعيات معينة أثناء الكلام، بالإضافة إلى القدرات الصوتية التي تمتلكها، وإذا كنت ترغب في تضخيم صوتك وجعله أكثر خشونة يمكن لبعض التدريبات أن تساعدك في ذلك، كما عليك أن تهتم أيضًا بطريقة النطق لتحصل على نتائج أفضل، ولتتمكن من تضخيم صوتك، سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك في هذا المقال.[١]


كيف أضخم صوتي؟

لتتمكن من تضخيم صوتك، يمكنك اتباع النصائح التالية:[١]

  • مارس تمارين الإحماء: مثلما يقوم الرياضي بإحماء جسده قبل المباريات أو التدريب عليك أن تحرص على إحماء صوتك للبدء في تدريبه ليكون أكثر ضخامة، وإحماء الصوت يعني تدفئة الحبال الصوتية قبل استخدامها، وإن لم تهتم بهذه الخطوة ستؤدي إلى إلحاق الضرر بصوتك وإجهاد حبالك الصوتية، وفيما يتعلق بعمليات الإحماء فتشمل كلًا من؛ الطنين وتقلصات الشفاه وتمارين التنفس وغيرها.
  • تدرب على التنفس: لتضخيم صوتك، عليك أن تتنفس بالطريقة الصحيحة ومن المكان الصحيح، وعليك أن تعرف كيفية دمج تقنيات التنفس في عمليات الإحماء والممارسات الصوتية، فطريقة التنفس الصحيحة تكون من الحجاب الحاجز وليس من فمك أو المستوى العلوي من صدرك، فالصوت الضخم يصدر من معدتك وليس من حنجرتك، لأنه عندما تتنفس تتمدد رئتاك وتسمح للموجات الصوتية بالاهتزاز، وهذا الشيء هو الذي يحسن جودة صوتك ويضخمه ويجعله أكثر ثقة.
  • اجعل صوتك أضخم وليس أعلى: فعند تضخيم صوتك لا تضغط عليه بشدة لتجعله أعلى، وذلك لأن هذه الطريقة تتلف حبالك الصوتية وتصدر صوتًا عاليًا وليس ضخمًا، ولكن ركز على توسيع مدى صوتك ولهذا تخيل ما يوجد داخل معدتك وحلقك وفمك، وتخيّل أنها تتوسع، سيساعدك هذا على تحضير عضلاتك، ومن ثم افتح فمك وحلقك بشكل كبير وضخّم صوتك ولكن لا تجبره على الخروج كي لا يبدو مزيفًا.
  • انتبه إلى وضعية جسدك: قد لا تعرف أن وضعية جسدك تؤثر على صوتك ونبرته وجودته، فعندما تتحدث حافظ على كتفيك محايدين ومشدودين واحرص على الجلوس أو الوقوف بطريقة تسمح لك بالتنفس بالطريقة الصحيحة، أي أن تشدّ ظهرك وتُرجع كتفيك قليلًا إلى الوراء لتتمكن من التنفس بسهولة من الحجاب الحاجز، فإذا جلست متكئًا أو منحنيًا فلن تستطيع التنفس بشكل صحيح، ولن تتمكن من تضخيم صوتك وإظهاره أكثر قوة.
  • احرص على الممارسة المستمرة: لن تتمكن من تضخيم صوتك في ليلة وضُحاها، إذ يحتاج ذلك إلى ممارسة طويلة المدى، فمارس التمارين السابقة باستمرار وبانتظام ليصبح صوتك الضخم جزءًا منك وليس شيئًا مزيفًا.


كيف يمكنني تحسين نبرة صوتي؟

إذا كنت ترغب في تحسين نبرة صوتك أثناء الحديث مع الآخرين، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من التمارين التي ستساعدك على ذلك، ومن أبرزها ما يأتي:[٢]

  • حلل صوتك الحالي من خلال تسجيل مقطع لصوتك وأنت تتحدث، واطلب من صديق لك أن يقيم صوتك أثناء التحدث، سواء من حيث حجمه أو حدته أو سرعتك في الكلام أو طريقة تنفسك خلال التحدث.
  • اضبط مستوى صوتك، إذ عليك أن تحدد مستوى معين لنبرة صوتك بحيث لا يكون مرتفعًا أو منخفضًا جدًا.
  • نوّع في استخدام طبقات صوتك وتخلص من الرتابة في الحديث، واستمر في تغيير نبرة صوتك خلال الحديث، وذلك لجذب انتباه الآخرين إليك.
  • اشرب الكثير من الماء، فمن المهم أن تحافظ باستمرار على رطوبة حلقك وحبالك الصوتية، وتجنب المشروبات التي قد تؤدي إلى جفافها؛ كالمشروبات الغازية والقهوة.


قد يُهِمُّكَ

يعتقد بعض الرجال أن الصوت الخشن أو الضخم يجعله جذابًا في نظر الآخرين، ولكن لا يمكن إثبات ذلك بشكل قطعي، فعلى الرغم من أن الكثير من النساء يحبون الرجال ذوي الأصوات الضخمة لأنها تدل على الرجولة والقوة إلا أن هذا لا يثبت قطعًا أنك شخص جذاب، ولا يعطيك دومًا سمة الرجولة التي تتوقعها، وفي دراسة أُجريَت لمعرفة صلة صوت الرجل بجاذبيته الجنسية، فقد أفادت معظم نساء الدراسة أنهن ينجذبن إلى الرجال ذوي الأصوات العميقة أو الرجولية الخشنة، ولكن بيّنت الدراسة أن هذا الصوت ليس له علاقة بخصوبة الرجل،[٣][٤]ومع ذلك أنت لست مضطرًا إلى تغيير نبرة صوتك أو مستواها لأن دراسات أخرى أفادت أن الرجال والنساء ينجذبون على حدّ سواء للأصوات الجذابة والدافئة والتي يصدر منها نبرة حب ودفء وصدق، وعليك أن تعرف أن ليس صوتك من يجعلك جذابًا في عيون الآخرين، وإنما شخصيتك وطريقة كلامك.[٥]


المراجع

  1. ^ أ ب "5 Tips to Amplify Your Voice", einpresswire, Retrieved 2020-09-02. Edited.
  2. "How to Improve Your Voice", wikihow, Retrieved 2020-09-05. Edited.
  3. Leigh W. Simmons ,Marianne Peters,Gillian Rhodes (2011-12-20), "Low Pitched Voices Are Perceived as Masculine and Attractive but Do They Predict Semen Quality in Men", plos one, Page 10. Edited.
  4. "What Your Voice Says About Your Sexual Attractiveness", healthline, Retrieved 2020-09-02. Edited.
  5. "Is My Voice Attractive?", thecut, Retrieved 2020-09-02. Edited.