كم عدد سكان نيويورك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٣ ، ١٥ ديسمبر ٢٠١٩
كم عدد سكان نيويورك

الولايات المتحدة الأمريكية

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في قارة أمريكا الشمالية، وتبلغ مساحتها من اليابسة حوالي 9,161,966 كيلو متر مربع، كما تبلغ مساحتها من المياه حوالي 664,709 كيلو متر مربع، وذلك يجعلها تقع في المرتبة الثالثة بين دول العالم من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 9,826,675 كيلو متر مربع، وقد حصلت في عام 1783 ميلاديًّا على استقلالها من المملكة المتحدة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 313,847,465 نسمة حسب إحصائيات عام 2012 ميلاديًّا، كما يعد الدولار الأمريكي عملتها الرسمية، وتشترك الولايات المتحدة في حدودها البرية مع ثلاث دول، هي؛ المكسيك، وكوبا، وكندا، وتعد واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 601,723 نسمة، كما تعد المركز السياسي لأمريكا.[١]


عدد سكان نيويورك

تقع ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ مساحتها 54.475 ميلًا مربعًا، كما تعد سابع أكبر ولاية في الولايات المتحدة، وتبلغ مساحتها من اليابسة ما يقرب 48.708 أميال مربعة، كما تبلغ مساحتها من المياه 5.767 ميلًا مربعًا، ويبلغ عدد سكانها 19.862.512 نسمة حسب إحصائية عام 2018، مما يجعلها تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان بين جميع الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ تأتي بعد كاليفورنيا، تكساس، فلوريدا، وتبلغ الكثافة السكانية للولاية حوالي 416.42، ويبلغ ارتفاع الولاية فوق مستوى سطح البحر 5.344 قدمًا؛ إذ يقع الساحل الشرقي لنيويورك عند مستوى سطح البحر على طول المحيط الأطلسي.[٢]


جغرافية ولاية نيويورك

لا تعد ولاية نيويورك أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها أكثر ولاية متنوعة جغرافيًا، وتخلق الجبال والغابات والوديان والبحيرات والمحيطات مناظر طبيعية ومناخات مصغرة، وبالرغم من أن تصورات العديد من زوار الولاية قد تصنفها على أنها عبارة عن لوحة نابضة بالحياة في المناطق الحضرية، إلا أن غالبية الولاية رعوية، وتحد الولاية ست ولايات أخرى، وبلد واحد هو كندا، كما تحدها أيضًا اثنتان من البحيرات الكبرى في العالم، وكذلك المحيط الأطلسي، وتمتاز الولاية أيضًا بالعديد من سلاسل الجبال، والتي تعد سماتها الجغرافية مسؤولة إلى حد كبير عن 33جذب الكثير من الزوار إليها.[٣]


المعالم السياحية في ولاية نيويورك

توجد العديد من المعالم السياحية في نيويورك، ومن أجملها:[٤][٥]

  • بحيرة بلاسيد: تقع قرية ليك بلاسيد في مقاطعة إسيكس، وبالتحديد في قلب جبال أديرونداك، وبالرغم من عدد سكانها القليل إلا أن بحيرة بلاسيد معروفة جيدًا، وذلك بسبب استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1980، كما كانت القرية موقعًا لمعجزة على الجليد الشهيرة الاَن، وهي لعبة الهوكي التي عقدت بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي، ولا تزال الرياضة تمثل نقطة جذب رئيسي للبحيرة.
  • إيثاكا: إيثاكا الجامعية تقع في مدينة نيويورك، وتشتهر بأمرين الحرم الجامعي للتعليم العالي والمناظر الطبيعية المحيطة بها من الخوانق والشلالات.
  • وادي نهر هدسون: يمتد نهر هدسون من تروي ألباني في الشمال وصولًا إلى ويستشستر شمال مدينة نيويورك، ويعد جزء كبير من هذه المنطقة زراعيًا، وتمتاز بمناظر ريفية ومناظر طبيعية خلابة.
  • جزيرة النار: تقع قبالة جزيرة لونغ اَيلاند جزيرة طويلة تسمى جزيرة فاير، كما يتكون جزء كبير من الجزيرة من شاطئ، وهي قاعدة سابقة لصيد الحيتان.
  • ألف جزيرة: تقع بالقرب من الحدود الكندية، وهي منطقة ذات مناظر طبيعية خلابة أنشئت حيث يلتقي نهر سانت لورانس ببحيرة أونتاريو، كما تعرف هذه الجزر بأنها مكان لقضاء عطلة غنية وشهيرة.
  • مدينة نيويورك: تعد واحدة من أهم المدن على هذا الكوكب، وتوجد العديد من الأماكن السياحية في المدينة لا يمكن استكشافها، وذلك لأنها تتميز بالازدحام الدائم.
  • شلالات نياجرا: تعد واحدة من عجائب أمريكا الشمالية الطبيعية، وهي تقع على طول الحدود بين كندا والولايات المتحدة.
  • بحيرة جورج: تقع بلدة جورج في الطرف الجنوبي من بحيرة تحمل نفس الاسم،، ويبلغ طولها 32 ميلًا، كما تعد المدينة وجهة سياحية رئيسية في فصل الصيف.
  • اَديرونداك: تعد مجموعة رائعة من التلال المغطاة والغابات، وتقع في شمال ولاية نيويورك، وتعد التلال جزءًا من الدرع الكندي ويصل ارتفاعها إلى أكثر من 5000 قدم، وتعد أعلى قمة هي جبل مارسي ويبلغ ارتفاعه 5345 قدمًا.


المعالم السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية

توجد العديد من المعالم السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أبرزها:[٦][٧]

  • تمثال الحرية: يُعد هذا التمثال رمزًا عالميًا للحرية، وهو رمز أمريكا الأكثر شهرة، كما أنه أيضًا أكبر تمثال في العالم، ويبلغ طوله 152 مترًا.
  • البيت الأبيض: وهو المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وكان هذا الهيكل التاريخي مقرًا لكل رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية باستثناء جورج واشنطن، وبني البيت الأبيض في عام 1792 ميلاديًّا من قبل جيمس هوبان، وفي عام 1814 ميلاديًّا أُحرق البيت من قِبل القوات البريطانية، وأُعيد بناؤه في عام 1818 ميلاديًّا.
  • حديقة يلوستون الوطنية: تعد هذا الحديقة موطنًا لبركان قديم ضخم أدى إلى تكون مناظر طبيعية مثيرة، وظواهر طبيعية رائعة.
  • منتجع والت ديزني وورلد: تقع هذه الملاهي الضخمة في أورلاندو، وهي من أهم معالم الجذب السياحي في البلاد، ويوجد فيها العديد من المطاعم التي تساهم في تقديم الطعام على مدار العقود، وقد افتتحت في عام 1971 ميلاديًّا، ونجحت الحديقة في الحفاظ على أهميتها وجاذبيتها للأطفال وحتى البالغين على مدار السنين.
  • جبل رشمور: يعد أكثر المعالم الأمريكية تميزًا، وهو نصب تذكاري يقع في جنوب داكوتا، وقد صُمم هذا الجبل في أوائل القرن العشرين، ويصور الجبل وجوه أربعة رؤساء سابقين.
  • كهوف كارلسباد: وهي مجموعة من الكهوف التي يصل عددها إلى 115 كهفًا، وتقع في جنوب نيو مكسيكو، وهي منحوتة من الحجر الجيري.
  • لاس فيغاس: تقع لاس فيغاس في جنوب نيفادا.
  • جسر البوابة الذهبية: وهو جسر معلق، يمتد بين سان فرانسيسكو ومقاطعة مارين من الشمال، وكان جسر البوابة أطول جسر معلق في العالم عندما اكتمل إنشاؤه في عام 1937 ميلاديًّا، وأصبح بعد ذلك رمزًا دوليًا معروفًا لسان فرانسيسكو وكاليفورنيا، وقد اختير اللون البرتقالي والأحمر للجسر لجعله أكثر وضوحًا من خلال الضباب الذي يلف الجسر باستمرار.


المراجع

  1. "Where Is The United States Of America?", worldatlas, Retrieved12-12-2019. Edited.
  2. "Where is New York state in the United States?", worldpopulationreview, Retrieved 12-12-2019. Edited.
  3. "new-york-state/weather-climate-geography", worldtravelguide, Retrieved 12-12-2019. Edited.
  4. "14 Top-Rated Tourist Attractions in New York State", planetware, Retrieved 12-12-2019. Edited.
  5. "10 Best Places to Visit in New York State", .touropia, Retrieved 12-12-2019. Edited.
  6. "14 Top-Rated Tourist Attractions in the USA", planetware, Retrieved12-12-2019. Edited.
  7. "25 Top Tourist Attractions in the USA", touropia, Retrieved 12-12-2019. Edited.