قبل الشراء: تعرف على مواصفات تويوتا بريوس سي 2017

قبل الشراء: تعرف على مواصفات تويوتا بريوس سي 2017
قبل الشراء: تعرف على مواصفات تويوتا بريوس سي 2017

ماذا تعرف عن سيارة تويوتا بريوس سي 2017؟

سيارة تويوتا بريوس سي 2017 (وبالإنجليزية Toyota Prius C 2017) هي سيارة من الطراز الهجين (الهايبرد)، الشركة المنتجة لها هي شركة تويوتا لصناعة السيارات والبلد المنشأ لها اليابان، وتحتل تويوتا بريوس سي 2017 مكانًا بالقرب من أسفل القائمة عن فئة السيارات الهجينة والكهربائية.


تعرّف على مواصفات الشكل والتصميم!

من ناحية المواصفات الخارجية والداخلية، فتتمتع المركبة بتصميم عاديّ غير مبهر.

الوصف الخارجي للسيارة
قاعدة العجلات
2.55 م.
الطول
4.06 م.
العرض (بدون احتساب امتداد المرايا)
1.7 م.
الارتفاع
1.5 م.
عرض المسار الأمامي
1.5 م.
عرض المسار الخلفي
1.4 م.
مقاس العجلة
38 & 12.7 إنش.
مادة صناعة العجلة
ألومنيوم.
مادة صناعة العجل الاحتياطي
الستيل.
مواصفات أخرى
الإطار الاحتياطي مثبت بالداخل، مصدّان أمامي وخلفي بلون الهيكل، مرايا جانبية كهربائية بلون الهيكل مع مؤشر إشارة انعطاف يدوي وقوي.


الوصف الداخلي للسيارة

سعة الركاب/ المقاعد
5
مساحة / منطقة الحمولة عند رفع المقعد الخلفي
43 إنش
مواصفات أخرى
نوافذ خلفية كهربائية التحكم، بطانة سقف من القماش بالكامل، فرش أرضيات سجاد كامل، غطاء صلب لمساحة الحمولة، أضواء لمساحة الحمولة، مزوّدة بفلتر هواء.[١]


تعرّف على مواصفات الأداء!

وقود-كهرباء(هجين) I20.
الإزاحة
1.5 لتر لكل 2.3 م.
أقصى قوة حصان/ دورة في الدقيقة
99 / 4800.
أقصى عزم / دورة في الدقيقة
82 / 4000.[٢]


إليكَ مميزات قد تعجبكَ في تويوتا بريوس سي 2017

كفاءة رائعة في استهلاك الوقود

عندما يتعلق الأمر بتصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود، فإنّ سيارة تويوتا بريوس سي 2017 ستخضع دائمًا لتدقيق استثنائي وستنجح في كافة الاختبارات، لحسن الحظ يمكنك أن تسافر مع سيارة تويوتا بريوس سي لمسافات طويلة دون أن تطالبك أبدًا بالبحث عن أقرب محطة وقود من أجل إعادة تعبئتها.[٣]

صغر حجمها يجعلها ملائمة للقيادة في المدن المزدحمة

حيث إنّ هذا الحجم الصغير مقارنةً بأبعاد المركبات الأخرى يجعل منها وسيلة تنقّل ممتازة في الشوارع المملوءة بالازدحام، كما أنّها ستكون خيارًا ممتازًا للمبتدئين في قيادة السيارات، يبلغ طول تويوتا بريوس سي 2017 حوالي 4.023 متر وهو طول صغير نوعاً ما مقارنةً بالإصدارات الأخرى، كما ويبلغ وزن السيارة الفارغة منها حوالي 147.58 كيلوغرام.[٤]

توفر أنظمة سلامة وأمان متقدمة

مُنحت سيارة تويوتا بريوس سي 2017 من قِبل المتخصصين أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الصغير من جانب السائق، كما وأُعطيت سيارة بريوس أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، مع أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية والانقلابية.

تشتمل حزمة الأمان في سيارة بريوس على نظام تحذير ما قبل الاصطدام مع تحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، وعوارض عالية أوتوماتيكية، كما وتأتي بعض الطُرز مزودة أيضًا بكاميرا للرؤية الخلفية.

توفر مميزات ترفيهية رائعة

تشتمل الميزات القياسية للسيارة على نظام Entune للمعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس6.1 بوصة ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت ومنفذ USB وبلوتوث ونظام تحكم سيري Siri Eyes Free، كما وتضيف بعض الطُّرز نظامًا صوتيًا مكونًا من ستة مكبرات صوت وراديو عالي الدقة وراديو القمر الصناعي والملاحة والتعرف على الصوت، وتشغيل بضغطة زر وفتحة سقف، يمتاز نظام المعلومات والترفيه في سيارة بريوس بأنّه سهل الاستخدام مع رموز كبيرة وبديهية.


إليكَ عيوب قد لا تعجبكَ في تويوتا بريوس سي 2017

سماع ضوضاء من المحرك عند القيادة بسرعة كبيرة

هذا صحيح! فمحركات سيارات تويوتا بريوس سي تطلق ضجيجاً مزعجاً وضوضاء عالية عند التشغيل وبدء القيادة، ولكن هذه الضوضاء ليست مؤشرًا على عطل في المحرك أو ميكانيك السيارة على الإطلاق كما جرت العادة لأن يُعزى ارتفاع صوت المحرك لها، ولكنّها بالأصح تعتبر واحدة من عيوب التصنيع لهذا الإصدار من السيارة.

عدم الشعور بالإثارة عند قيادتها

نعم إنّ هذا صحيح! فكر بالأمر، ما الذي يدفعك لتتحمس عند قيادتك للسيارة بالأصل؟ إنّ هذه السيارة لا تحمل أدنى المواصفات المسؤولة عن ذلك، وهي بعيدة كل البعد شكلاً ومضموناً عن "ستايل" سيارات السباق السريعة على سبيل المثال.

عدم فخامة التصميم من الداخل

تتميز سيارة تويوتا بريوس سي 2017 بأسطح صلبة وتصميم بسيط، عادي وغير جذاب على الإطلاق، ومع أنّ مساحة الركاب جيدة في الغالب بالنسبة للعموم، خاصة في المقاعد الأمامية، إلّا أنّ تصميمها الداخلي رتيب وغير فخم على الإطلاق، مما يجعلها خيارًا مستبعدًا بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يبحثون عن الفخامة والأناقة في المركبة من الخارج والداخل، علاوةً على ذلك، ستجد المقاعد منجّدة من القماش العادي، تشمل الترقيات الاختيارية مقعد السائق القابل للضبط يدويًا بستة اتجاهات، ومقاعد قماشية بلونين، وتنجيد جلد، ومقاعد أمامية مدفأة.

مشاكل في نظام التكييف

لاحظ بعض عملاء تويوتا بريوس سي 2017 ظهور رائحة شديدة من المروحة الخاصّة بنظام التكييف.


قد يهمّك: سيارات منافسة لتويوتا هايلاندر 2021

تعد كل من السيارات الثلاث المدرجة في الأسفل (أي سيارة تويوتا بريوس سي 2017، سيارة تويوتا بريوس 2017، وسيارة تويوتا ياريس آي إيه 2017) جميعها سيارات منافسة للإصدار الأحدث من سيارات تويوتا هايلاندر2021، حيث إنّ مميزاتها متقاربة من ناحية المحرك وقوته، وعزم السيارة، وميزة استهلاك الوقود في كل منها تجعل منها منافساً غرّاً للسيارة المذكورة سابقًا.


إصدار السيارة
المحرك
قوّة المحرك/العزم
استهلاك الوقود
Prius c 2017
محرك هجين (هايبرد)
73/82
181/69 كم لكل لتر
Prius 2017
محرك هجين (هايبرد)
95/105
204/80 كم لكل لتر
Yaris iA 2017
محرك يعمل على الوقود
106/103
147/48 كم لكل لتر


المراجع

  1. "Toyota Prius C Features And Specs", car and driver.
  2. "2017 Toyota Prius c", Motor Trend.
  3. "Enjoy Tremendous MPG With the 2017 Toyota Prius c", toyota of naperville. Edited.
  4. "2017 Toyota Prius c Review", U.S.News.

59 مشاهدة