فن اختيار الملابس للرجال في فصل الربيع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٧ ، ٢٥ فبراير ٢٠٢١
فن اختيار الملابس للرجال في فصل الربيع

إليك طرق اختيار ملابس فصل الربيع

يتميز فصل الربيع بالملابس ذات الألوان اليانعة، والتصاميم المليئة بالحياة، ولتظهر بأبهى حلّة في فصل تفتّح الزّهور إليكَ فيما يأتي بعض الأفكار في كيفيّة اختيار ملابس فصل الربيع:[١]

  • اختر ألوان الباستيل للاحتفال بالموسم الذي تتفتح فيه الزهور، واختر الأقمشة خفيفة الوزن مثل القطن، أو الكتان لأنّ الطقس دافئ إجمالًا.
  • ارتد قميص قطني أو كتان، أو بلوزة مع شورت لتبدو بإطلالة ربيعية جميلة.
  • ارتد تيشيرت بلون موحّد مع حزام وشورت دينم.
  • ارتد بلوزة مطبوعة مع شورت كاكي أو جينز، أو ارتد قميص بولو مع الشورت نفسه.
  • اختر أحذية رياضية لإطلالة مريحة، فالأحذية الرياضية ستايل ربيعي شائع يتناسب بشكل رائع مع أيملابس غير رسمية، كما تعد الأحذية الرياضية البيضاء عنصرًا أساسيًا في الموسم.
  • ارتد ترانشكوت أو معطف نهاري خفيف إذا كان الجو باردًا في الخارج، إذ يعتبر اللون الكاكي لون دارج يمكنكَ اعتماده لإطلالات الربيع، أو اعتمد على الألوان الرمادية، أو البحرية، أو الألوان الزاهية.
  • حاول تجنب الألوان الداكنة خلال فصل الربيع لأنّ الألوان الفاتحة تكون أكثر برودة خلال هذا الموسم.


أهم أخطاء اختيار الملابس في فصل الربيع

قد تقع عزيزي القارئ ببعض الأخطاء عند اختيارك الملابس لإطلالات ربيعيّة، نقدم لك بعض من أهم هذه الأخطاء لتتجنّبها:[٢]

  • التّقليل من عدد قطع الملابس: لا تقلل من القطع التي ترتديها دفعة واحدة، بل غير من نوع الأقمشة، فارتد الملابس القطنية أو الكتان بدل من الصوف وهكذا، لأنّ الطّقس في فصل الرّبيع متقلّب، وقد ينقلب فجأة لطقس شتوي بارد.
  • ارتداء أحذية غير مناسبة: لا ترتدِ الأحذية الجلديّة لأنّها ستتسبب في حدوث تعرق للقدمين بشكل ومزعج، وعوضًا عنها استبدلها بالأحذية المصنوعة من القماش أو الكتان.
  • عدم ارتداء جوارب: يعد التحرر من ارتداء الجوارب أمرًا مبكرًا بالنسبة للربيع، ارتد الجوارب باستمرار لمنع ظهور أي رائحة كريهة لقديمك.
  • ارتداء الألوان الداكنة: لا ترتد الألوان الشتوية الداكنة في فصل الربيع، لأن كل من يراك بهذه الألوان سيشعر بالحرارة، لذا ننصحكَ أن تستبدلها بالألوان الفاتحة.


تعرف على طرق تنسيق ألوان ملابسك في فصل الربيع

الربيع قارب على القدوم ولا تزال لا تعرف كيف تنسق ألوان الملابس الربيعية الخاصة بك؟ سنساعدك فيما يأتي لإتمام ذلك بسهولة وعلى أكمل وجه:[٣]

  • كن محايدًا: يوجد العديد من الألوان المحايدة الكلاسيكية الأنيقة المناسبة للربيع، إذ يمكنك ارتداء ألوان الرمادي الباهت، والبحري اللامع، والأزرق الدينيم، والبيج، والوردي الفاتح، والبني الشوكولاتة، ونصحكَ أن تختار نوعيّة الأقمشة عالية الجودة لتعكسالضوء، وتضيف رقيًا على إطلالتكَ، فمثلاً يمكن أن يكون القميص الحريري ذو اللون كريمي أكثر العناصر المفيدة في خزانة ملابسك، كما يُعد مزيج الألوان الأزرق الدينم مع البيج مزيجًا رائعًا، أضف اللون الأبيض الناعم للحصول على تباين حاد لإطلالتك، كما يمكنك مزج اللون البيج واللون الوردي لإطلالة مليئة بالفخامة.
  • امزج الألوان المحايدة والألوان المشرقة معًا: إذا كنت تريد الابتعاد عن الألوان المحايدة، فإنّ أسهل طريقة هي تجربة لونين محايدين معًا مع لون أكثر إشراقًا لتكوين إطلالة فورية، فلمَ لا تجرّب اللون الأزرق الداكن، مع الأبيض المائل للصفرة أو البيج كمحايد لك، وارتد سترة أو وشاح باللون المشرق، ومع كل ذلك تأكد من أن تكون تعكس ملابسكَ شخصيتك.
  • امزج لون محايد مع لونين مشرقين: جرب اللون الأزرق البحري مع لون المرجان الوردي، والفيروزي أو الليموني والفيروزي، وارتد لون بيج خفيف لطيف مع خطوط جريئة بلون أزرق متوسط مع وشاح مطبوع، يضيفون جميعًا مزيدًا من الإثارة دون الحاجة إلى نظارات شمسية.
  • ارتدِ ألوان الربيع في المطبوعات: قد يكون ارتداء المطبوعات طريقة أسهل لمزج الألوان، لا تستخدم ألوان صارخة للمطبوعات، بل احرص على استخدام ألوان ربيعية هادئة، واحرص على تجنّب ألوان مثل الأسود، والأخضر، والبنفسجي، لأنّك ستبدو بمظهر باهت وكئيب بعض الشيء.

لزيادة تناغم مظهركَ، يجب أن تتناسب ألوان ملابسكَ مع بشرتكَ، وللحصول على نصائح بهذا الشّأن اقرأ المقال التّالي: ما هي الألوان المناسبة لبشرتك.


مَعْلومَة: تعرف على أفضل العطور الرجالي لفصل الربيع

في الربيع قد ترغب بتجربة عطر جديد، فلكل موسم ما يليق به من ملابس وعطور وإطلالات معينة للرجال، ويمكن لك أن تكون متأكدًا بشأن ما يجب ارتداؤه ومتى، ومع ذلك فإن العطر الربيعي الجيد له سمة مميزة ويعطي جو من الرفاهية والإثارة والتفاؤل، إليك أفضل الخيارات من العطور الرجالي لفصل الربيع:[٤]

  • ANGELIQUES SOUS LA PLUIE - Editions de Parfums: كولونيا جان كلود إلينا الرائعة التي تعتبر المعيار الذهبي لجميع عطور الربيع، فهذا العطر يمنحكَ شعور بالبرودة والإنتعاش والأناقة، ويجعلكَ تخوض أجواء من الإثارة والرّفاهية.
  • ORIGINAL VETIVER - Creed: اُشتُقّ عبير هذا العطر من نجيل الهند في أوج نضارته ورائحته العطرية، إذ عندما تتعطّر به تشعر بأنّكَ امتلكت روح جديدة، تنضج بالشّباب والحيويّة.
  • MENTHE – Heeley: إذا كنتَ تحب رائحة النّعناع المنعشة فهذا العطر ضالّتكَ، إذ يتميّز ببرودته، وخفّته، ويمكنكَ وضعه في أي مكان، وفي أي وقت، وستشعر بالانتعاش واللذة، ننصحك بوضعه بعد الحمام مباشرة.
  • DILMUN – Villoresi: عطر ربيعي إيطالي، مشتق من زهور البرتقال، والغار الإمبراطوري، والسّوسن، وخشب الصّندل.
  • ISKANDER – Parfums d’Empire: عطر منعش يناسبكَ إذا كنتَ شخصيّة رياضيّة تهوى خوض المباريات الرّياضيّة، إذ يمنحكَ عبير لطيف.
  • TERRE DE SARMENT – Frapin: واحد من سلسلة عطور فرابين كونياك، ويشبه عبق هذا العطر رائحة الأرض الفرنسية الدافئة الرطبة في شهر إبريل مع بدايات تفتّح ويرعان الكروم.
  • QUERELLE – Parfumerie Generale: يحتوي هذا العطر على الكثير من المكونات العشبية مثل شاي المتة، والكراوية، ونجيل الهند، والتونكا، والعنبر، والسنديان والبرتقال.
  • YERBAMATE – Villoresi: يتكون هذا العطر من الزعرور، والعشب الأخضر الطّازج، والأشجار اليانعة، والشاي، والطرخون، والنعناع، مع رائحة الفوجير الكلاسيكية، ومكونات أساسية معتّقة بالشمس مثل الجالبانوم، وطحلب البلوط، والبتشول، واللابدانوم.


المراجع

  1. "How to Dress for Spring", wikihow, Retrieved 23/2/2021. Edited.
  2. " the 9 most common style mistakes to avoid in spring", fashionbeans, Retrieved 23/2/2021. Edited.
  3. "6 ways to wear Spring colors", style-yourself-confident, Retrieved 24/2/2021. Edited.
  4. "Top 10 Spring Fragrances For Men", apetogentleman, Retrieved 24/2/2021. Edited.