علامات اعجاب البنت بالولد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٩
علامات اعجاب البنت بالولد

الإعجاب

الإعجاب مشاعر إيجابيّة تعني القبول والتّقدير، فالإعجاب قد يكون من الابن بأحد والديه أو كليهما، أو أشقّائه الأكبر سنًّا، وقد يكون الشّخص محل إعجاب واحترام في وظيفته لجهوده التي يبذلها، أو لذكائه، وقد يُعجب التّلميذ بمعلّمه المفضّل، أو يعجب بأحد الشخصيّات السّياسيّة، أو الفنيّة، أوالرّياضيّة، فمشاعر الإعجاب تُعطي إحساسًا بالتّقدير، والاهتمام والاحترام من طرف تجاه الطرف الآخر، والكثير يخلطون ما بين مشاعر الحب والإعجاب، خاصّةً عندما يتعلّق الأمر بالعلاقة بين الفتاة والفتى، وهو ما سنركّز على توضيحه في الأسطر القليلة القادمة، إذ سنتناول في هذا المقال الحديث عن علامات إعجاب البنت بالولد، والفرق بين الحب والإعجاب، بالإضافة إلى مراحل تحول الإعجاب إلى حب.[١]


علامات إعجاب البنت بالولد

قد تُعجب الفتاة ببعض الصّفات الشخصيّة الموجودة في فتى ما، والإعجاب لا يعني بالضّرورة الحب، ولكنّه قد يتطوّر إلى علاقة حب فيما يرتبط بالعلاقة بين الأنثى والذّكر، وفيما يلي أبرز العلامات التي تظهر على الفتاة المعجبة بفتى ما:[٢][٣]

  • تحب التحدّث مع الشّخص المعجبة به والإطالة بهذا الحديث، أمّا إذا كانت تشعر بالملل وتنظر لساعتها أثناء الحديث، أو الاعتذار للالتحاق بصديقة لها مرّت من جانبها، فهي علامة معاكسة تمامًا للإعجاب.
  • تجد حديث من هي معجبة به ممتعًا ومضحكًا، وتكون ابتسامتها مرسومة على فمها طوال الحديث، وقد تتطوّر الابتسامة إلى الضّحك النّابع من القلب في بعض المحاور.
  • تلاحظ وجود الشّخص المعجبة به في أي محيط يكون متواجدًا فيه، وقد يلاحظ الشّخص هذا الاهتمام بابتسامة منها، أو إيماءة من رأسها، أو توقّفها عن الحديث أو أي فعل تفعله عند ملاحظة حضوره، بمعنى أسهل وأدق يختلف إيقاع جسدها ويضّطرب.
  • تشعر بعدم الارتياح الذي يظهر على لغة جسدها وتعابير وجهها، إذا انخرط من هي معجبة به بالحديث مع غيرها من الفتيات، أو أبدى اهتمامه بهنّ.
  • تتحدّث إلى من هي معجبة به بلغة العيون، فعندما يقع نظرها عليه تلمع عينيها وتثبّتهما لبعض الوقت ثمّ تحوّلهما بعيدًا عنه بداعي الخجل، فالأنثى بطبعها التّلميح وتنتظر أن يؤدي الذّكر الخطوة الأولى.
  • تختلق الأعذار لتقليص المسافة المكانيّة بينها وبين من هي معجبة به، مثل أن تجلس بقربه، أو تتحجّج بإزالة شيء ما من على ذراعه.
  • تلعب بخصل شعرها عندما يكون الشّخص المعجبة به حولها أو بالقرب منها، وتحاول ترتيب هندامها وتعديل ملابسها.
  • يحمر وجهها خجلًا، أو حتى تتورّد وجنتاها عندما تكون بالقرب ممّن هي معجبة به، ولا يقتصر احمرار الوجه أو التورّد على الفتيات الخجولات فقط في بداية العلاقة.
  • تتابع من هي معجبة به على شبكات التّواصل الاجتماعي، وإبداء الاهتمام بالمناسبات والصّفحات التي يهتم بها الشّخص المعجبة به.
  • تفقد اهتمامها بهاتفها عندما تكون مع من هي معجبة به، أو أثناء حديثه، فهي علامة على اهتمامها الكامل به، وتركيزها عليه وحده.
  • ترفع قدميها وتسحب كتفيها للخلف أثناء التحدّث مع من هي معجبة به، أو حتّى أثناء المرور من أمامه.
  • تكون وجهة ساقيها أثناء جلوسها تشير إلى الوجهة التي يوجد فيها الشّخص المعجبة به، ووفقًا لعلماء النّفس فهذه الإشارة دلالة على الاهتمام والانجذاب.
  • تعدّل وضعيّة جسدها لتميل نحو من هي معجبة به تمامًا مثل السّاقين، ويميل الجسد دون وعي نحو الشّخص المنجذب له والمعجب له.
  • توسّع بؤبؤ عينيها من علامات الإعجاب والانجذاب، وقد تكون هذه العلامة من أصعب العلامات ملاحظة.
  • تقلّد إيماءات وحركات، وحتى أسلوب حديث وتكرار بعض مفردات من هي معجبة به دون وعي منها.
  • تشعر بالتوتّر أثناء تواجدها في محيط من هي معجبة به، أو أثناء التّواصل والحديث معه، ومن أبرز علامات التوتّر الذي ينم عن الإعجاب أنّها تلمس وجهها، أو تفرك جبينها، وترمش بعينيها أكثر من الطّبيعي، وتضغط على شفتيها كحركة غريزيّة لحماية نفسها من الخطر والانجرار لعاطفة ما، وقد تشبك يديها أو أصابعها، أو تفرك يديها ببعضهما، وكذلك قد تُكثر من التّثاؤب لأنّ التوتّر يرفع درجة حرارة الجسم.
  • تطرح أسئلة شخصيّة على من هي معجبة به، بهدف التقرّب منه أكثر، والتعرّف عليه.


الفرق بين الإعجاب والحب

يخلط الكثير من الناس بين الإعجاب والحب، ولكن يوجد بينهما فرق معقّد، إذ يمكن أن يُعجب طرف بطرف آخر دون أن يحبّه، ولكن لا يتولّد الحب إلا بين طرفين يعجب كل منهما بالآخر، وفي مراحل الحب الأولى قد يكون الإعجاب هو الخطوة الأولى، وعندما يتطوّر الإعجاب إلى حب قد تختلط المشاعر ببعضها، وتوجد مقولة لألفريدو لامونت أنّ الحب هو الإعجاب بالقلب، بينما الإعجاب هو الحب بالعقل، أي إنّ الإعجاب هو ثمرة التّفكير والمنطق، بينما الحب غير منطقي في كثير من جوانبه.[٤]

والحب يحرّك نبضات القلب حتى لو كانت لدى الطّرف الآخر بعض السلبيّات أو الصّفات السيّئة، وينعكس على التصرّفات والتّفكير بعدم المنطقيّة، والارتباك أثناء تواجد الطّرف الآخر، أمّا الإعجاب فهي مشاعر احترام وتقدير، ورغبة في امتلاك ما لدى الطّرف الآخر، أو تقليده، والإعجاب يكون فقط بالإيجابيّات والصّفات الجيّدة المميّزة، وعند مصادفة أي من الصّفات السيّئة تظهر مشاعر خيبة الأمل وقد يتلوها انخفاض وتيرة الإعجاب وحتى تلاشيه تمامًا، ويجب التأكّد من مشاعر الطّرفين اتجاه بعضهما، والتّركيز للتّفريق ما بين الإعجاب والحب، فالإعجاب عندما يُواجَه بسلبيّات قد يخبو ويتلاشى، بينما الحب مشاعر قويّة غير مشروطة بصفات إيجابيّة أو سلبيّة، والخلط ما بين الحب والإعجاب يُعزى له الفشل في الكثير من العلاقات، لذلك لابد من التأنّي والتريّث قبل إعلان الحب في العلاقة والانخراط أكثر فيها من خلال التأكّد من المشاعر واختبار العلاقة والطّرف الآخر لفترة كافية.[٥]


مراحل تحوّل الإعجاب إلى حب

إنّ الإعجاب بين طرفين قد يتحوّل إلى حب، وعلى الطّرفين معرفة متى يصلان لهذه المرحلة، وفيما يلي بعض العلامات التي تؤكّد تحوّل الإعجاب إلى حب:[٦]

  • الشّعور بالرّاحة التّامة، والسّلام الدّاخلي مهما رافق العلاقة من سلبيّات أو إيجابيّات، ودون الحرج من أي من صفات الطّرف الآخر، أو القلق من حكم الآخرين على العلاقة، أو على أحد الطّرفين، لأنّ مشاعر الحب حلّت محل مشاعر الإعجاب، وأصبحت هي المسيطرة في العلاقة.
  • الرّغبة الدّائمة بالتّواجد معًا، فالإعجاب يُعطي الشّخص مساحة كبيرة من الحريّة، بينما الحب يعني السّهر والتذكّر الدّائم لتصرّفات الحبيب، والتحدّث لساعات طويلة على الهاتف.
  • التّضحية في سبيل الاحتفاظ بالطّرف الآخر وجعله سعيدًا، إذ يُصبح كل من الطّرفين من أهم الأولويّات لبعضهما، ما يجعلهما يتنازلان عن الكثير من المعتقدات الرّاسخة مقابل التّواجد مع الطّرف الآخر، وعدم الاقتراب وحتّى مجرّد التّفكير ممّا يعرّض العلاقة للخطر أو احتمال الانفصال.
  • التبعيّة للطّرف الآخر، والاعتماد الكامل عليه في جميع نواحي الحياة، وعدم القدرة على الاستغناء عنه أو حتّى مجرّد الابتعاد المؤقّت عنه.


المراجع

  1. "admiration", vocabulary, Retrieved 2019-12-16. Edited.
  2. "How to tell if a girl likes you: 35 surprising signs she’s into you!", hackspirit, Retrieved 2019-12-16. Edited.
  3. "26 Ways to Tell If a Girl Likes You", pairedlife, Retrieved 2019-12-16. Edited.
  4. "Admiration and Love: What’s the Difference?", exploringyourmind, Retrieved 2019-12-16. Edited.
  5. "YOU NEED TO KNOW THE DIFFERENCES BETWEEN “LOVE” & “ADMIRE” BEFORE GOING INTO A RELATIONSHIP", goodyfeed, Retrieved 2019-12-16. Edited.
  6. "AT WHAT POINT DOES MUTUAL INFATUATION TURN INTO LOVE?", torreslovesyou, Retrieved 2019-12-16. Edited.