طريقة ازالة الشعر للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨
طريقة ازالة الشعر للرجال

شعر الجسم للرّجال

اختلفت معايير الرّجولة والجمال الذّكوري في وقتنا الحالي عمّا كان سائدًا في القديم، إذ كان الرّجل يتغاوى بشعر جسمه خاصّةً شعر صدره، ويعتبره مصدر فخر لرجولته، وعامل جذب للسيّدات، أمّا في عصرنا الحالي فقد أصبح الرّجل المشعرّ منفّر وغير مرغوب، وطبعًا هذا الأمر يختلف حسب المجتمعات، والثّقافات السّائدة، ولكن في ظلّ الانفتاح العالمي والتقليد الأعمى للفنّانين العالميّين، وعصر الموضة، أصبح اتّجاه غالبيّة الرّجال إلى التخلّص من شعر الجسم كعلامة على اهتمامه بنفسه، وعنصر جذب للإناث.


طرق إزالة شعر الجسم للرّجل

  • شفرة الحلاقة: من أكثر الطّرق انتشارًا في إزالة شعر الشّارب والذّقن، وتحت الإبطين والعانة، وقد يستخدمها البعض لإزالة شعر الصّدر ولكنّها تترك ملمسًا خشنًا وسرعان ما يعود الشّعر للنّمو بفترة قصيرة، لذلك هذه الطّريقة تعتبر مثاليّة للمناطق المذكورة آنفًا، وليس للصّدر أو الظّهر.
  • الشّمع: تتميّز هذه الطّريقة بطول المدّة التي يحتاجها الشعر لينمو، إذ يعمد الشّمع على إزالة الشّعر من جذوره ما يتطلّب فترة أسبوعين إلى ثلاثة لظهوره، ويعتبر الشّمع مناسبًا لإزالة شعر كافّة الجسم للرّجل، ما عدا ما حول الأعضاء التناسليّة، وتحت الإبطين لحساسيّة المنطقتين، وكذلك غير مناسب للوجه، وقد يُقارب البعض ما بين الشّمع والحلاوة في إزالة الشّعر، ولكن المقارنة غير صحيحة، إذ تعتبر الحلاوة غير مناسبة للرّجل لكثافة شعر جسمه وطوله ما يسبّب ألمًا وصعوبة في مدّ الحلاوة، لذلك يمكن إلغاء الحلاوة بالمطلق من قائمة الرّجل لإزالة الشّعر.
  • اللّيزر: هذه الطّريقة الطبيّة الحديثة من أفضل الطّرق للتخلّص من شعر الجسم نهائيًّا، إذ تقوم أشعّة اللّيزر باختراق بصيلة الشّعر وإضعافها حتّى لا يعود بمقدورها النّمو مرّة أخرى، ومن الجدير بالذّكر هنا أنّ أشعّة اللّيزر لا تقوم بغلق مسام بصيلة الشّعر ما يعني إمكانيّة عودة نمو الشّعر مرّة أخرى، ولكنّه أمر نادر الحدوث، وإن حدث فيكون بعد فترة زمنيّة طويلة.
  • الوميض الكهربائيّ: تعتمد هذه التقنيّة على إدخال إبرة غاية في الدقّة والرّفع، تصل إلى بصيلة الشّعر وتوجّه لها صدمة كهربائيّة صغيرة الموجة تعمل على قتل خلايا الشّعرة، والبعض يعتبرها طريقة مؤلمة ما يعزوا بالاختصاصيّين إلى استخدام البنج أو المخدّر الموضعي للتخفيف من الآلام.
  • كريمات إزالة الشّعر: هي طريقة سهلة وسريعة وغير مؤلمة، ويمكن أن تستخدم على جميع مناطق الجسم ما عدا العانة والوجه لحساسيّة المنطقة وإمكانيّة تهيّج الجلد نتيجة المواد الكيميائيّة في هذه الكريمات، وهنا بخّاخات لإزالة الشّعر وهي أسهل بطريقة تطبيقها على الجلد من الكريمات.
  • آلة الحلاقة الكهربائيّة: هي طريقة مناسبة لجميع مناطق الجسم بما فيها الوجه، ما عدا منطقة الأعضاء التناسليّة، إذ تعتبر أفضل طريقة لها هي الحلاقة.
  • النّتف: هذه الطّريقة خاصّة فقط بشعر الإبطين فقط، ويلجأ لها بعض الرّجال في التخلّص من شعر الإبطين طريقة رجوليّة خاصّة بالذّكور.


نصائح لاختيار طريقة إزالة الشّعر المناسبة

  • اختيار الطّريقة الأنسب لإزالة الشّعر بالاعتماد على المنطقة المراد نزع الشّعر منها.
  • الاستحمام بما فاتر إلى ساخن حسب الرّغبة لتليين الجلد وتنعيم الشّعر والتقليل من ألم نزع الشّعر إن كانت الطّريقة المختارة هي الشّمع.
  • استخدام شفرات الحلاقة التي تحتوي على شرائط ترطيب.
  • غسل المنطقة المزال منها الشّعر وترطيبها باستعمال زيت الأطفال بعد إزالة الشّعر للتقليل من هيجانه.