صفات المراة التي تجذب الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ١٣ نوفمبر ٢٠١٩
صفات المراة التي تجذب الرجل

قانون الجذب

يعرف قانون الجذب على أنه مجموعة من المشاعر الداخلية والتصرفات الخارجية التي ترسل إشارات معينة إلى النفس والآخرين؛ ومن هذه التصرفات ما يرسله المرء إلى الجنس الآخر كإيحاء بالثقة أو التفاؤل أو السعادة والرضا، ويمكن أن يرسل المرء إشارات سلبية منها التشاؤم والحزن والاستسلام، ويدخل في ذلك الكاريزما الشخصية التي تشكل مغناطيس جذب واستعدادًا داخليًا لتقبل المحبة والسعادة والنجاح، إلى جانب أنماط التفكير الإيجابية التي تصبح عادة لدى المرء تقوده مع الوقت إلى التفكير العفوي المتفائل ورؤية الجانب المشرق من الأمور، ويعتمد في المقام الأول على قوة العقل الباطن في ترجمة الأفكار إلى حقيقة ملموسة.[١][٢]

ويمكن تطبيق هذا القانون على العلاقات العاطفية، إذ يشكل قانون الجذب رابطة بين الجنسين بالاعتماد على بعض الصفات الداخلية والخارجية التي تشكّل نقاط الجذب الأولى في العلاقة وتقوّي من أواصرها، ولكل شخص مجموعة من الصفات التي يفضل وجودها لدى شريك حياته على اختلافها من شخص إلى آخر واختلاف نقاط الارتكاز في كل منها؛ إذ نرى تركيز البعض منصبًا على الجانب العملي المادي أو النفسي أو الخارجي الشكلي وما إلى ذلك، مع ترتيبها ضمن أولويات تفسّر هذا الاختلاف.[١][٢]


صفات المرأة التي تجذب الرجل

يوجد مجموعة من الصفات الشخصية التي تشكّل عامل جذب بالنسبة للرجال نحو النساء، إذ إن الرجل يهتم بمجموعة من التفاصيل التي تمسّ شخصية المرأة قبل شكلها الخارجي؛ ومن هذه الصفات ما يلي:[٣][٤]

  • الثقة بالنفس: يفضل الرجل المرأة التي تتمتع بالثقة العالية بنفسها، لأنه دائمًا ما يبحث عن المرأة التي يستطيع الاعتماد عليها في مختلف أمور الحياة والتي يمكن الوثوق بها في المحافظة على أولاده وبيته، والمرأة التي تقدم له الدعم في أصعب الأوقات؛ لذلك يجب أن تتمتع المرأة بالثقة الكاملة في نفسها، ويظهر ذلك حتى في اختيار نوع اللباس أو طريقة المشي وأسلوب الحديث.
  • الذكاء: من أفضل الصفات الشخصية التي يفضلها الرجل في المرأة هي الذكاء، إذ تجذب انتباهه تلك المرأة التي تتمتع بوجهة نظر وتفكير خاص بها وتستطيع مناقشة الرجل في مواضيع الحياة اليومية وتستوعب المواقف والأحداث وتتجنب كل ما يزعج الرجل ويوتر العلاقة، كذلك تتحكم بقوانين المنزل وتربية الأطفال تربية صحيحة وسليمة؛ فتلك هي المرأة الذكية، وذكاء المرأة وحكمتها سبب أساسي لنجاح الرجل كما يقول المثل: "وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة".
  • المرأة الحنونة والمتفائلة: عادة ما يميل الرجل للمرأة التي تتمتع بالحنان والحب والاهتمام به، فالحنان صفة فطرية يحتاجها الجميع وخاصة الرجل، إذ بدأت من الطفولة خلال تقديم الأم الحنان والحب لطفلها، وتستمر حاجته للحب والحنان حتى مع التقدم في العمر. ودعم المرأة للرجل بتقديم الحب والحنان له وتقديرها للأوقات التي يحتاجها توقع الرجل في شباك الحب والانجذاب نحو المرأة، كما أن وجود جو من التفاؤل والثقة مهم للرجل في حياته وخاصة في حياته العملية، فهو يحب المرأة المتفائلة ويبغض المتشائمة والمتذمرة.
  • الأنوثة والعفوية: فإن أول الصفات التي يلاحظها الرجل في المرأة هي الأنوثة والعفوية البعيدة عن التصنع والتقليد، فالمرأة التي تتمتع بهذه الصفة تكون أكثر مرحًا ونشاطًا وتجعل الرجل سعيدًا في حياته، وتظهر الأنوثة في طريقة تعامل المرأة معه ومع الأشخاص الآخرين المحيطين بهم.
  • المرأة التي تجعل الرجل يشعر بالتميز: هنا يكمن الإبداع عند المرأة، وذلك في استخدام الوسائل المتاحة جميعها لإيصال هذا الشعور للرجل وإشعاره بمكانته المهمة لديها وتقديرها للمبادرات الصغيرة التي يقدمها.
  • المرأة التي تحترم الرجل: فالحب وحده قد يكون غير كافٍ، إذ إن تبادل الاحترام بين الطرفين مهم جدًا لتنمية العلاقة ونجاحها.
  • الاتزان العاطفي: إذ يفضل الرجل المرأة المتزنة عاطفيًا والقادرة على ضبط مشاعرها في المواقف الصعبة والتحكم بردود فعلها في حال الخلافات والمشادات الاعتيادية التي تعدّ جزءًا طبيعيًا من الحياة اليومية المشتركة بين الجنسين.


الصفات الشكلية للمرأة التي تجذب الرجل

لا شك أن العامل الخارجي يلعب دورًا كبيرًا في انجذاب الأطراف إلى بعضها، وخاصة في العلاقات العاطفية؛ إذ إن الجمال موضوعي وتختلف معاييره من شخص إلى آخر، ولكن يوجد بعض الصفات التي يجمع عليها الرجال في الغالب وخاصة عند الارتباط في علاقات عاطفية جدية طويلة الأمد:[٥]

  • المرأة التي تضع ماكياجًا ناعمًا: الفتيات اللواتي يضعن الماكياج البسيط والخفيف يجذبن الرجل أكثر من اللواتي يضعن الماكياج الصاخب والثقيل، لأن الرجال بطبعهم يفضلون الجمال الطبيعي في شكل المرأة، لذا يشعر الرجل أن المرأة ذات الماكياج الكثيف كأنها تحاول إخفاء عيوب باستخدام مساحيق تجميل أكثر.
  • المرأة التي تعتني بمظهرها: اهتمام المرأة بأناقتها وبملابسها وبالألوان والموديلات التي تناسب جسمها، واستخدام أفضل العطور ذات الروائح الجميلة، وارتداء الكعب العالي واستخدام المجوهرات، كلها أمور تبقي حب الرجل للمرأة واهتمامه بها في أوجها، لذا تعد من أفضل الأساليب التي تجذب الرجل للمرأة.
  • شعر المرأة: يعد الشعر تاجًا يجمل المرأة ويجعلها أكثر جاذبية، فعلى المرأة الاهتمام بجمال شعرها وتسريحه دائمًا، وتغيير لونه بين الحين والآخر وحمايته من التقصف، وغالبًا ما ينجذب الرجل إلى المرأة ذات الشعر الطويل، إذ إن اهتمام المرأة بشعرها دليل على أنوثتها التي يفضلها الرجل.
  • الابتسامة: ينجذب الرجل فطريًا إلى المرأة ذات الابتسامة المرسومة دائمًا على ملامحها، إذ إنها تعبّر عن سعادتها ورضاها بالواقع مع تفاؤلها الذي يبعث في نفس الرجل السعادة والاطمئنان.


الانجذاب بين الجنسين

يضع الأشخاص البالغون وخاصة المقبلين على الزواج أو من وصلوا مرحلة عمرية تتطلب التفكير في الارتباط، الصفات التي يفضلون وجودها في شريك أو شريكة الحياة، وتختلف بالتأكيد من شخص إلى آخر، وذلك حسب ميول الأشخاص وخلفياتهم وعائلاتهم والمستوى الاجتماعي والثقافي وكذلك المستوى المادي للطرفين؛ وتشتمل على صفات شكلية جسمانية وصفات في الشخصية والتصرفات كذلك؛ إذ نرى البعض يشترط وجود صفات جمالية معينة في شريك الحياة كطول أو وزن أو لون عينين، ويشترط البعض الآخر مكان معيشة أو نمط حياة محدد على سبيل المثال، ومن البديهي أن يحاول المرء جذب أنظار الطرف الآخر، فهي في النهاية فطرة لا مفر منها؛ وأكثر من يهتم في هذا الموضوع هن النساء، إذ دائمًا ما يبحثن عما يجعل الرجل يستمر في الوقوع بحبهن. ورغم كثرة الصفات التي تجذب الرجل للمرأة، إلا أن المعظم يتفق على البعض منها كأساس للانجذاب وتأسيس العلاقات سواء كانت علاقات عاطفية أو علاقات صداقة أو عمل، إذ إن لقانون الجذب قواعد أساسية تطبّق على كافة العلاقات والأشخاص.[٦]


المراجع

  1. ^ أ ب "What Is The Law Of Attraction? Open Your Eyes To A World Of Endless Possibilities", thelawofattraction, Retrieved 12-10-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "4 THINGS YOU NEED TO KNOW ABOUT ATTRACTION", gaiam, Retrieved 12-10-2019. Edited.
  3. Dharam Barrett (3-5-2016), "10 Highly Attractive Traits In Women"، iheartintelligence, Retrieved 12-10-2019. Edited.
  4. Brooke Blue, "What Men Find Attractive in Women—Besides Looks!"، shape, Retrieved 12-10-2019. Edited.
  5. najarine (9-5-2019), "7 Secrets on How to Attract Men Instantly and Irresistibly"، minglehacks, Retrieved 12-10-2019. Edited.
  6. "How to Be Attractive: 7 Psychology Based Rules to Be More Attractive", scienceofpeople, Retrieved 12-10-2019. Edited.