دليلك لشراء أفضل سوار رياضي ذكي

دليلك لشراء أفضل سوار رياضي ذكي
دليلك لشراء أفضل سوار رياضي ذكي

قائمة بأفضل سوار رياضي ذكي لعام 2021

أصبح الناس يعتمدون كثيرًا على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة حتى لأغراض الاهتمام بصحتهم ورشاقتهم، وسوار الرياضة الذكي أو جهاز تتبع اللياقة البدنية Fitness Tracker هو دون شك أحد التقنيات التي وفّرت الكثير من المزايا التي بوسعها مساعدتك على اتباع نظام رياضي صحي؛ فيمكن لهذه الأجهزة أن تتبع التمارين الرياضية التي تقوم بها، وبعضها يُعطيك إشعارات مهمة لصحتك ولياقتك البدنية؛ مثل معدل ضربات القلب، ومستوى التنفس والإجهاد، ومستوى الأكسجين في الدم، وإذا كنت مهتمًا بمعرفة أفضل أنواع الأساور الذكية لعام 2021، فإن القائمة التالية قد تلاقي اهتمامك:[١]

  • سوار Fitbit Inspire 2: يحتوي هذا السوار على معظم الميزات التي تحتاجها؛ فبوسعه حساب الخطوات التي مشيتها، ويتتبع نومك، ويراقب معدل ضربات قلبك، ويمكنه التنبؤ بالوقت المُعتاد لتمارينك الرياضية، ويتتبع أكثر من 20 تمرينًا وهو مقاوم للماء حتى عمق 50 مترًا، أي بوسعك ارتداؤه أثناء السباحة، أما من الناحية التقنية فيمكن لبطاريته أن تدوم لعشر أيام في الشحنة الواحدة، وهذا الإصدار الجديد لا يحتوي على أزرار ويمكنك بواسطته رؤية الوقت والتقويم وتلقي الإشعارات من هاتفك المحمول، وستجده بسعر 100 دولار أمريكي.
  • سوار Xiaomi Mi Band 4: يتتبع هذا السوار نشاطك البدني ويراقب الكثير من التمارين؛ كالجري العادي، وجهاز الجري، وركوب الدراجات، والمشي، والسباحة أيضًا، ويحسب لك عدد خطواتك وسعراتك الحرارية التي حرقتها أثناء التمرين، وعلى الرغم من أن التمارين التي يتتبعها أقل من الأجهزة الأخرى إلا أنه يحتوي على الميزات الأساسية التي تحتاجها، وهو مناسب جدًا لأصحاب الميزانية المحدودة لكون سعره هو فقط 31 دولارًا أمريكيًا، وليس هذا فحسب بل يراقب الجهاز معدل ضربات قلبك وجودة نومك، أما بالنسبة لمواصفاته، فإن عمر بطاريته طويل وشاشته ذات إضاءة ساطعة يمكنك رؤيتها تحت أشعة الشمس بسهولة.
  • سوار Fitbit Charge 4: إذا أردت سوار رياضي بشاشة كبيرة فهذا السوار مناسب لك، وبالإضافة إلى قدرته على تتبع التمارين الرياضية التي تقوم بها ومعدل ضربات قلبك ونومك، يمكنك بواسطته الرد على الرسائل والمكالمات التي تصل إلى هاتفك، وفيه رسائل نصية قصيرة مجهزة مسبقًا يمكنك الاستعانة بها، ويمكنك ارتداء هذا السوار أثناء السباحة لأنه مقاوم للماء، وقد زودَ بخاصية تحديد المواقع ولهذا فلستَ بحاجة لإحضار هاتفك أثناء الجري في الخارج، وستحصل على جميع هذه الميزات مقابل 150 دولارًا أمريكيًا.
  • سوار Garmin Vivosmart 4: يتتبع هذا السوار أي شيء يخطر ببالك، من معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية التي تحرقها في اليوم إلى ساعات نومك، ومع أن شاشته صغيرة إلا أنها تمتلك طبقة صلبة تحميها من الخدش، ويمكنها أن تتبع عدد كبير من التمرينات وحتى رياضة اليوغا والبيلاتس، ويبلغ سعر هذا السوار حوالي 240 دولار أمريكي.
  • سوار Huawei Band 3 Pro: يمكنك شراء هذا السوار بسعر 40 دولار أمريكي، وقد تجده على أمازون بسعر 90 دولار، وهو سوار مميز من شركة هواوي وشاشته ملونة بمقاس 0.95 بوصة، ويقيس لك معدل ضربات القلب ويتتبع نشاطك البدني، وبطاريته يمكن أن تبقى لحوالي 24 يومًا، وهو متوافق مع أجهزة أندرويد والآيفون ومقاوم للماء أيضًا.[٢]
  • سوار Honor Band 5: يتمتع هذا السوار بشاشة تعمل باللمس وبطاريته تدوم لحوالي سبعة أيام، ويتوافق مع أجهزة أندرويد والآيفون، ويتتبع هذا السوار نشاطك البدني ونومك ويعطيك نصائح لزيادة عدد ساعات نومك، وفيه خاصية تتبع الموقع الجغرافي، وسعره مناسب جدًا؛ إذ يبلغ 36 دولارًا فقط، ويقوم بكل ما تقوم به الأجهزة الرياضية الأخرى، لكن من عيوبه أن إشعارته مزعجة نوعًا ما.[٢]


كيف تختار السوار الرياضي المناسب لاستخدامك؟

لتختار السوار الرياضي الذكي يجب أن تضع بعين الاعتبار ميزانيتك واحتياجاتك ونمط حياتك، ويمكن للنصائح والمعلومات التالية أن تساعدك في معرفة كيفية اختيار السوار المناسب لك:[٣]

  • تتراوح أسعار الأساور الرياضية من 25 إلى 400 دولار أمريكي، لكن الأجهزة الأقل تكلفة لا تحتوي على شاشة عرض، وبالتالي لن تتمكن من رؤية الخطوات التي مشيتها من خلال السوار وهنا ستحتاج إلى حمل هاتفك لمعرفة هذه المعلومات، أما الأجهزة الأغلى ثمنًا ففيها نظام مراقبة ضربات القلب الضوئي ونظام تحديد المواقع، وهذه الأجهزة مناسبة لعشاق الرياضة والتمرين، لكن إن كان هدفك المشي أو الجري فقط فلا تهدر أموالك على الأجهزة باهظة الثمن.
  • يجب أن تأخذ شكل السوار وحجمه بعين الاعتبار؛ فالسوار الرياضي ذو الحجم الكبير قد يكون مزعجًا لك أثناء النوم، خاصةً إن كان هدفك من السوار تتبع ساعات نومك، فبهذه الحالة يجب أن تقتني سوار مريح أثناء النوم، وعلى العموم يجب أن يكون السوار مريحًا وخفيفًا على معصمك حتى لا يعيقك عن أداء أنشطتك ومهامك اليومية.
  • ميزة تتبع ضربات القلب من أفضل الميزات التي تقدمها أجهزة تتبع النشاط البدني، لكن إن كنت لا تحتاج لتتبع ضربات قلبك فلا تشتري السوار الذي يحتوي على هذه الميزة؛ لأنه سيكون أغلى سعرًا من الأساور الأخرى التي لا تحتوي هذه الخاصية.
  • يجب أن تأخذ نوع نشاطك الرياضي بعين الاعتبار عند شراء السوار الرياضي الذكي؛ فمثلًا يحتاج السباحون إلى سوار مقاوم للماء، ويجب أن تنتبه لنقطة أن ليس كل سوار رياضي مقاوم للماء يمكنك السباحة فيه، والسوار الذي يمكنك السباحة فيه ستقرأ فيه ميزة مقاومة المياه على عمق معيّن، ومن ناحية أخرى قد يحتاج العداؤون إلى سوار يتعقّب الوقت والسرعة، وبالنسبة لراكبي الدراجات الهوائية فيحتاجون إلى سوار يتتبع الكيلومترات التي قطعوها والسعرات التي حرقوها في رحلاتهم.
  • وأخيرًا يجب أن تأخذ شاشة عرض السوار بعين الاعتبار، فإذا كنت تريد رؤية إحصائيات تتبع نشاطك البدني اختر سوار بشاشة تعمل دومًا، ويوجد أساور أيضًا فيها شاشات لمس وأخرى عادية بدون لمس، اختر منها ما يناسب احتياجاتك ونوع نشاطك البدني.


تعرف على مميزات وعيوب السوار الرياضي الذكي

مميزات السوار الرياضي الذكي

يقدّم لك السوار الرياضي الذكي الميزات التالية:[٤]

  • يتيح لك السوار الرياضي الذكي تتبع أنشطك البدنية اليومية، وخطواتك، وسعراتك الحرارية، وساعات نومك.
  • الأساور المتقدمة منها تدعم عددًا أكبر من التمارين والرياضات؛ كالجري، والسباحة، والجولف، وركوب الدراجات، وبعضها يوفّر تتبعًا لأكثر من رياضة واحدة.
  • تتيح لك بعض هذه الأساور تتبعًا لمعدّل ضربات قلبك وتنفسك وتقيس معدلات أخرى خاصة بصحتك، وفي نفس الوقت هي سهلة الاستخدام ويمكنك بواسطتها الرد على مكالمات ورسائل هاتفك الذكي، وإذا كان السوار مدعمًا بنظام GPS فيمكنك الذهاب إلى التمرين أو المشي دون الحاجة لحمل هاتفك.
  • أساور التتبع ليست باهظة الثمن عمومًا ويمكنك أن تحصل على سوار بميزات عديدة وبسعر معقول جدًا.
  • تتيح لك الأساور الرياضية ميزات تحفيزية، وباستخدامها لن تتقاعس مجددًا عن التمرين، ويمكنك أيضًا أن تتحدى أحد أصدقائك من خلالها أثناء التمرين.[٥]
  • يساعدك السوار الرياضي الذكي على اتباع نظام غذائي صحي من خلال تسجيل الوجبات التي تتناولها لينبهك إلى السعرات الحرارية التي تأخذها يوميًا، ويعطيك مؤشرًا عن كميات المياه التي تحتاجها.[٥]
  • خاصية تتبع النوم الموجودة في هذه الأجهزة خاصية رائعة، وتحسب لك مدى عمق نومك وعدد المرات التي استيقظت بها ليلًا.[٥]

عيوب السوار الرياضي الذكي

ميزات السوار الرياضي الذكي تفوق عيوبه، ومع هذا يوجد به بعض العيوب التي لا بد من التذكير بها، مثل:

  • إذا أردت الحصول على ميزات عديدة وسوار رياضي ذكي دقيق من ناحية التتبع ومريح في يدك بنفس الوقت يجب أن تدفع المزيد من المال.[٤]
  • إذا نسيتَ شحن سوارك الذكي فقد ينطفئ خلال التمرين.[٥]
  • تفتقر أجهزة تتبع اللياقة البدنية عمومًا إلى الدقة العالية، وبالتالي فإنها تعطيك معلومات تقريبية؛ فإذا كان حساب الخطوات أولويتك في السوار الرياضي الذكي فلا تعتمد عليها كثيرًا بهذا الخصوص.[٥]


قد يُهِمُّكَ: ما الفرق بين السوار الرياضي الذكي والساعة الذكية؟

يختلف السوار الرياضي الذكي عن الساعات الذكية في بعض الأمور ويتشابه معها في أمور أخرى؛ فعادةً ما يأتي السوار الرياضي بأشكال وأحجام مختلفة، لكن يمكنك تمييزها من شكلها الذي يأتي على شكل سوار نحيل وخفيف الوزن، ووظيفتها الأساسية تتبع لياقتك وأنشطتك الرياضية ومراقبة صحتك، بالإضافة إلى أنها تعرض لك المكالمات والرسائل النصية والإشعارات الواردة إلى هاتفك المحمول؛ لأنه بإمكانك أن تربطهما معًا، أما بالنسبة للشاشة فهي صغيرة وتقليدية لكن بعضها فيه ميزة اللمس، في حين أن الساعات الذكية تقدّم نفس الوظائف تقريبًا لكنها تحتوي على ميزات أكثر، مثل إمكانية الاتصال؛ فيمكنك بواسطتها إرسال الرسائل النصية، والرد على المكالمات، وتصفح الإنترنت، ودفع الفواتير، وتخزين الموسيقى والأغاني المفضلة لديك للاستماع إليها أثناء التمرين باستخدام سماعات الأذن اللاسلكية، وبالإضافة لهذين الخيارين لديك الساعات الرياضية أيضًا، فهي تشبه الساعات الذكية من ناحية التطور والتقنيات لكنها تركّز أكثر على التمارين الرياضية والرياضات التي تمارسها.[٦]

وإن كنت مهتمًا بالساعات الذكية الحديثة التي تصنعها شركتي آبل وسامسونغ، فإن بوسعك قراءة: أفضل ساعات سامسونج الذكية 2021 أو أفضل ساعات أبل الذكية 2021.


المراجع

  1. Dave Johnson (5/1/2021), "The 10 Best Fitness Trackers In 2021 For Every Lifestyle And Workout", forbes, Retrieved 28/3/2021. Edited.
  2. ^ أ ب Cat Ellis (27/1/2021), "The best fitness trackers 2021: the best activity bands", techradar, Retrieved 28/3/2021. Edited.
  3. Alex Colon & Angela Moscaritolo (7/1/2021), "The Best Fitness Trackers for 2021", pcmag, Retrieved 28/3/2021. Edited.
  4. ^ أ ب "Should I buy a fitness tracker or a smartwatch? ?", which, Retrieved 28/3/2021. Edited.
  5. ^ أ ب ت ث ج "Advantages and Disadvantages of Using a Fitness Tracker", dumblittleman, 1/3/2019, Retrieved 28/3/2021. Edited.
  6. "Fitness tracker or smartwatch – what’s the difference?", currys, 30/12/2019, Retrieved 28/3/2021. Edited.

فيديو ذو صلة :

169 مشاهدة