أفضل ساعات سامسونج الذكية 2021

أفضل ساعات سامسونج الذكية 2021
أفضل ساعات سامسونج الذكية 2021

أحدث إصدارات ساعات سامسونج الذكية لعام 2021

طرحت شركة سامسونج مجموعة من أفضل الساعات الذكية لعام 2021 سنبينها لك بالتفصيل فيما يلي:[١]

  • ساعة Samsung Galaxy Watch3: تتميز الساعة بتصميم عصري، وفيها عدد من الخيارات الصحية الحديثة كمراقبة مستوى الإجهاد الجسدي، ومستوى الأكسجين بالدم، وتتبع النوم، ومراقبة الضغط، إلا أن شحن بطاريتها قصير المدى مقارنةً بغيرها، وتمتاز بأنها ساعة عملية وأنيقة وأخف وزنًا وأصغر حجمًا من الإصدارات السابقة، يوجد منها حجمين مختلفين 41 بسعة بطارية 43 ساعة، و45 ملم كل حجم له بسعة بطارية 56 ساعة، يوجد فيها العديد من الخيارات والتطبيقات، ومزودة بنظام LTE، وزودت بإطار دوار للتحكم بسهولة بالتطبيقات، وتدعم الهواتف الذكية من فئة سامسونج جالكسي.
  • ساعة Samsung Gear Sport: هي ساعة أرخص نسبيًا من الأنواع الأخرى، تتميز بأناقتها وتصميمها الرياضي، وبمقاومتها للماء بعمق 50 مترًا وتتميز بخاصية الاتصال قريب المدى، إلا أن ميزاتها محدودة مقارنة مع غيرها من الساعات الذكية التي طرحتها سامسونج ولهذا فبطاريتها ذات قدرة أعلى، زودت هذه الساعة أيضا بشاشة سوبر أموليد، وبإطار دوار، وهي أصغر حجمًا وأخف وزنًا مقارنة مع الساعات الذكية الأخرى من فئة Galaxy Watch، وتدعم عددًا من الخدمات كنظام الملاحة GPS لتحديد الموقع الجغرافي، وقياس معدل ضربات القلب، وقياس السعرات الحرارية وتتبع خطوات المشي، وفيها خاصية التحكم في جهاز المنزل الذكي.
  • ساعة Samsung Galaxy Fit2: صممت الساعة كإصدار ثانٍ من الجيل الأول Galaxy Fit بتصميم مريح وعملي، تمتاز ببطاريتها القوية التي قد تستمر لحوالي 15 يومًا، كما أن سعرها مناسب وتختلف عن الإصدار الأول بأنها أخف وزنًا ومريحة، وقد زودت بشاشة أموليد، وقفل شاشتها الرئيسية سلس وسهل في التعامل، إلا أنها لا تشتمل إلا على مجموعة بسيطة من الأدوات أو الخدمات.
  • ساعة Samsung Galaxy fit: صُمّمَت هذه الساعة بهيكل خفيف الوزن ومتين في آن واحد وبشكل مبسط، وتحتوي على شاشة أموليد، وعلى خيارات لياقة بدنية عديدة، إلا إنها أصغر حجمًا من طراز Fit2، ويوجد بها خيارات صحية عديدة كمراقبة ضربات القلب، وتم تحديثها لتعطي نتائجًا أدق، وتصل عمر بطاريتها إلى 8 أيام، وتتميز عن الإصدار السابق بأنها أكثر متانة وتتحمل عدة ضربات دون أن تتأثر ولكنها لا تحتوي على ميزة تتبع المواقع.
  • ساعة Gear S3 Classic: صُمّمَت هذه الساعة بتصميم كلاسيكي متين وقوي، وصُنعَت من الجلد عالي الجودة والفولاذ المقاوم للصدأ، وقد زوّدَت بإطار دوار وشاشة قوية، وتتميز بمظهرها الخارجي الضخم مقارنة مع غيرها من الساعات الذكية، ويوجد بها عدد من الخيارات الحديثة الذكية إضافة إلى تتبع اللياقة البدنية وتتبع للعديد من الأنشطة الرياضية كالمشي وركوب الدرجات والجري، وتناسب الساعة المعاصم الأكبر حجمًا، إلا أن عمر بطاريتها قد يكون قصيرًا مقارنة مع غيرها فتستمر لثلاثة أيام فقط.
  • ساعة Samsung Galaxy Watch 46mm: تتمتع بتصميم كبير وقوي وجريء بإطار هيكلي من الفولاذ المقاوم للصدأ والمتين، ويبلغ قطرها 46 ملم وزودت بإطار دوار، وهي تناسب المعاصم كبيرة الحجم، بالإضافة إلى أنها قد زودت بشاشة سوبر أموليد، ومن ميزاتها مقاومة الغبار والماء، ويصل عمر بطاريتها تقريبًا إلى أربعة أيام، إلا أنها توفر خاصية الشحن اللاسلكي ويمكن إعادة شحن بطاريتها بسهولة، ويوجد فيها العديد من الخدمات الذكية كخدمة الملاحة GPS، وخدمة الجيروسكوب، وتتبع تدريبات اللياقة البدنية، وقياس معدل ضربات القلب، وخدمة الدفع عبر NFC عبر Samsung Pay وتوفر العديد من الخدمات الذكية كالمساعد الصوتي، وخدمة الرد على المكالمات وتلقي رسائل البريد الإلكتروني.
  • ساعة Samsung Galaxy Watch Active: تعد من أفضل ساعات تتبع اللياقة البدنية وتكلفتها مناسبة مقارنة مع غيرها، وقد صممت بتصميم رياضي عصري أنيق وخفيف، وتتميز بمظهرها الانسيابي وبحزامها المطاطي، وزودت بشاشة سوبر أموليد، ومن مميزاتها الرائعة أنه يمكنك استخدامها كمشغل للموسيقى لمدة تصل إلى 45 ساعة، وتوفر خدمات لمتابعة اللياقة البدنية، وتتبع النوم، ومراقبة الإجهاد والتنفس، وتمنحك خيار تتبع الإشعارات النصية ورسائل البريد الإلكتروني إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد.


مميزات وعيوب ساعات سامسونج الذكية

تعرّف فيما يلي على أبرز مميزات وعيوب ساعات سامسونج الذكية:[٢][٣]

مميزات ساعات سامسونج الذكية

  • سرعة الوصول لعدد من الوظائف التي تتطلب اتصالًا بهاتفك الذكي، إذ توفر معظم ساعات سامسونج الذكية خاصية البلوتوث لتتلقى الإشعارات والمكالمات التي تصلك على هاتفك الذكي، بالإضافة إلى متابعة سوق الأسهم، وغيرها من الخدمات الذكية دون تكبد عناء تفقد هاتفك.
  • إمكانية مشاهدة الكثير من الخدمات والمعلومات عبر شاشات الساعات الذكية، كما أن بعضها تمكنك من خدمة البحث من خلال المتصفح، وعرض مقاطع فيديو من اليوتيوب.
  • إمكانية إجراء مكالمة صوتية من خلال خيار مكبر الصوت والميكروفون المتوفر في بعض إصداراتها، كما تحتوي بعضها على كاميرا يمكنك من خلالها إجراء مكالمات فيديو.
  • متابعة التقنيات الحديثة والتكنولوجية؛ إذ يمكنك اختيار نمط الساعة الذكية التي تلائم ذوقك وخياراتك، ومعظمها مزود بخدمة الاقتران بالهاتف الذكي وخدمة البلوتوث، ولمحبي الرياضة يمكن اختيار نمط الساعة الرياضي الذي يلائم ذوقك واحتياجاتك بتكلفة مناسبة. ولهذا تعرّف على الساعات الرياضية بالاطلاع على المقال التالي: الساعات الرياضية: ما هي؟.

عيوب ساعات سامسونج الذكية

  • ارتفاع سعر بعض أنواع الساعات الذكية التي تطرحها سامسونج، فقد يصل سعر بعضها إلى 800 دولار أمريكي، وقد تكون تكلفتها بالنسبة للبعض مرتفعة أكثر من سعر الهاتف الذكي.
  • ارتفاع تكلفة الخدمات الخلوية وحزم الإنترنت، وقد ترتفع أيضًا مقابل الاشتراك ببعض الخدمات؛ كالخدمة الصوتية أو خدمة الميكروفون، ويرى البعض بأن الهاتف الذكي يتمتع بقدرات أكبر ويمكن من خلاله الوصول لجميع التطبيقات وإجراء جميع الخدمات، كما أن شاشته أكبر، ويجد البعض أن الساعة الذكية هي تكرار مُصغّر للهاتف الذكي.
  • انخفاض سعة البطارية في العديد من الساعات الذكية، فقد لا تكون كافية لأن تخدمك لعدّة أيام مقابل عرض الكثير من الخدمات والتطبيقات، ويفترض أن تكون البطارية بسعة أكبر، وأغلب سعة بطاريات الساعات الذكية منخفضة مقارنة مع الهواتف الذكية.
  • كبر حجم بعض الساعات الذكية؛ فبالرغم من أن هذه الميزة قد توفر العديد من الخدمات كعرض الفيديو والتصفح، إلا أنها قد تكون بالنسبة للبعض كبيرة بشكل مبالغ به، وقد لا تناسب معاصم العديد من الأشخاص وخاصة أصحاب المعاصم الصغيرة.
  • تشابه تصاميم معظم الساعات الذكية من حيث الحجم والوزن أي أنك لن ترتدِ ساعة يد فريدة.[٤]


كيف تختار ساعة سامسونج الذكية المناسبة لك؟

قد ترغب بشراء ساعة سامسونج الذكية، وقد تجد بعض الصعوبات باقتناء الأفضل، ويمكنك مراجعة إصدارات الساعات الذكية من شركة سامسونج لعام 2021 الذي ذكرناها لك سابقًا والاطلاع على كل نوع ومعرفة مميزاتها والخدمات التي تقدمها واختيار الأنسب لك والتي تلائم ذوقك وشخصيتك، وإن رغبت بالاطلاع على الساعات الذكية بصورها وألوانها المتاحة ومميزاتها والاطلاع على أسعارها بالتفصيل يمكنك مراجعة دليل سامسونج عبر موقهم الرسمي: https://www.samsung.com/us/watches/، إذ يتيح لك الموقع الرسمي لسامسونج خدمة الشراء، ويمكنك التسوق والاطلاع على تفاصيل كل ساعة ذكية تطرحها سامسونج ومن ثم اختيار ما يلائمك،[٥]ومع هذا سنقدّم لك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار الساعة الذكية الأنسب لك:[٦]

  • قبل شراء ساعتك الذكية تأكد من أنها تعمل مع هاتفك الذكي.
  • إذا كنت من محبي الرياضة واللياقة البدنية اختر ساعة ذكية فيها ميزات تتبع معدل ضربات القلب ونظام تحديد الموقع الجغرافي GPS.
  • تأكد من عمر بطارية الساعة قبل شرائها، وبهذا الصدد فإن الساعات الذكية الهجينة التي تبدو أشبه بالساعات التناظرية تتمتع بعمر بطارية أطول ولكنها لا تحتوي على شاشة تعمل باللمس.
  • اختر التصميم المناسب لديك ولذوقك الشخصي، وتأكد من احتوائها على التطبيقات الأساسية التي تستخدمها باستمرار.


قد يُهِمُّكَ: الفرق بين الساعة الذكية و السوار الرياضي، وأيهما أفضل لك؟

تعد الساعة الذكية والسوار الرياضي من الملحقات التقنية التي يمكنك ارتداؤها على معصمك والاستمتاع بما تقدمه من خدمات تسهل عليك حياتك اليومية، إلا أن الاختلاف بين النوعين يكمن فيما يلي:[٧]

  • الساعة الذكية: هي جهاز محوسب وملحق لهاتفك الذكي تأتي على شكل ساعة نموذجية وتتميز بخدمات مزامنة لهاتفك الذكي وإمكانية التحكم في العديد من الوظائف الذكية، بالطبع يمكنك من خلالها معرفة الوقت وتمنحك العديد من الوظائف الذكية واسعة النطاق، وقد تختلف الوظائف باختلاف إصدار الساعة، ويمكنك من خلالها متابعة الإشعارات التي تصل إلى هاتفك الذكي وقراءة الرسائل والرد على المكالمات، ويحتوي معظمها على خيار التتبع الصحي واللياقة البدنية كوظيفة أخرى ثانوية، كتتبع الخطوات ومراقبة معدل ضربات القلب، وتتبع النوم ومتابعة التمارين الرياضية، ويمكنك سماع الموسيقى بواسطتها، وتسجيل الملاحظات الصوتية وخدمة الدفع، ويوجد الكثير من الشركات المنتجة للساعات الذكية كشركة سامسونج، وأبل، وهواوي.
  • السوار الرياضي: هو جهاز ملحق يأتي بعدة أشكال على شكل قلادة، أو سوار، أومشبك، وظيفته تتبع اللياقة البدنية، وتختص جميع بياناته بالتمارين والأنشطة الرياضية، وأغلبها لا تتوفر بشاشة LED، ولكنها تعرض بيانات التتبع الرياضي الخاصة بك على هاتفك الذكي المربوط بها، ولا تشتمل معظم أجهزة اللياقة البدنية على الخيارات الصحية المتقدمة كقياس معدل نبضات القلب، كما تحتوي أجهزة تعقب اللياقة البدنية على وحدة أساسية صغيرة الحجم يمكن إزالتها وتثبيتها بأي مكان تفضله كرباط الحذاء مثلًا، ولكن تحتوي بعض الإصدارات المتقدمة من السوار الرياضي على شاشة LED ويمكنها تقديم إشعارات اهتزازية لرسائل هاتفك الذكي ويمكنها قياس نبضات القلب، إلا أنها لا تقدم لك العديد من الخدمات الذكية والتطبيقات التي تقدمها الساعات الذكية.


المراجع

  1. by Yoona Wagener (26/1/2021), "The 8 Best Samsung Smartwatches of 2021", .lifewire, Retrieved 6/2/2021. Edited.
  2. Matt Hamblen (21/3/2014), "The 12 pros and cons of a cellular smartwatch", computerworld, Retrieved 6/2/2021. Edited.
  3. "The 12 pros and cons of a cellular smartwatch", computerworld, Retrieved 7/2/2021. Edited.
  4. "The 12 pros and cons of a cellular smartwatch", computerworld, Retrieved 7/2/2021. Edited.
  5. "A Galaxy within reach", samsung, Retrieved 6/2/2021. Edited.
  6. "Smartwatch buying guide: Everything you need to know", tomsguide, Retrieved 7/2/2021. Edited.
  7. BY MEGAN ELLIS (19/11/2019), "Smartwatch vs. Fitness Tracker? The Differences and How To Choose", muo, Retrieved 6/2/2021. Edited.

فيديو ذو صلة :

206 مشاهدة