جهاز إزالة الشعر من فيليبس لوميا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٦ ، ١ ديسمبر ٢٠٢٠
جهاز إزالة الشعر من فيليبس لوميا

أفضل أنواع أجهزة فيليبس لوميا لإزالة الشعر

ظهرت العديد من الأجهزة المختصة بإزالة الشعر، وتعد أجهزة شركة فيليبس لوميا من الأنواع المعروفة والمرضية التي تهتم بإرضاء عملائها، وقد حسنت فيليبس أجهزتها لتوفير الرعاية المنزلية التي تضمن أفضل نتيجة لإزالة الشعر، وهناك العديد من الأنواع التي سنتحدث عنها، ويبقى جهاز Ipl philips lumea الأسرع والأسهل في الاستخدام، وبالمجمل؛ تستخدم أجهزة لوميا تقنية (Intense pulsed light) (IPL) أي ما يعرف بتقنية الضوء المكثف والتي تزيل الشعر من الجذور، ويؤدي الاستخدام المتكرر إلى التقليل من نمو الشعر، وتتميز فيليبس باحتوائها على مستشعر ليحدد مقدار الطاقة المناسب لنوع بشرتك حيث يختلف لون البشرة من منطقة إلى أخرى في جسمك، مما يغير كمية الطاقة التي تحتاجها المنطقة لإزالة الشعر دون تغيير لون الجلد، وتتوقف هذه الأجهزة عن إصدار النبضات في الأماكن الداكنة من على الجلد، وهذا ما يجعل فيليبس من الأنواع الاكثر أمانا لإزالة الشعر غير المرغوب به، ومن أهم الأنواع الرئيسية لفيليبس لوميا ما يلي:[١]

  • Philips Lumea Prestige
  • Philips Lumea Advanced
  • Philips Lumea Essential


مميزات وعيوب أجهزة فيليبس لوميا

هناك العديد من الإصدارات لأجهزة فيليبس وتتميز كل منها بمميزات مخصصة:[٢]

  • Philips Lumea Prestige: يعد هذا الموديل من أسهل الموديلات التي يمكن استخدامها، ويعد الموديل الأفضل للأشخاص الذين يعانون من الألم عند إزالة الشعر، كما ويمتلك قطع تناسب منحنيات الجسم، ولهذا الموديل العديد من الطرازات التي يذكر منها ما يلي:
    • Lumea Prestige BRI956: يعمل الجهاز سلكيا ولاسلكيا، يتميز بالطبع باستخدامه لتقنية IPL الآمنة لإزالة الشعر، كما ويحتوي على أكثر من 250 ألف ومضة، ويمكنك من إزالة الشعر لكافة الجسم في غضون ساعة فقط، وتصل فاعليته على تخفيف الشعر لنسبة 92%.
    • Lumea Prestige BRI954: لا يختلف هذا النوع كثيرًا عن النوع السابق، ولكنه يتميز باحتوائه على مستشعر للون البشرة، وتبقى نتائجه لفترة أطول مما عليها من النوع السابق.
    • Lumea Prestige BRI953: يتشابه هذا الإصدار مع Lumea Prestige BRI954، ولكنه أفضل ويتناسب مع البشرة الداكنة أكثر تبعًا للأشخاص الذين يستخدمون هذا الإصدار، كما يوجد فرق في السعر بين هذا الإصدار والإصدار السابق.
  • Philips Lumea Advanced: يحتوي هذا الموديل على خمس درجات للتحكم بشدة الضوء، ويعد الجهاز جيد لإزالة الشعر للأماكن الكبيرة، ويمكن تغيير مستشعر اللون بناء على لون بشرتك.
    • Lumea Advanced SC1998/00: يحتوي الجهاز على العديد من الملحقات الخاصة بالوجه والجسم، ويناسب المساحات الصغيرة والكبيرة مع الميل أكثر لاستخدامه على المناطق الكبيرة، ويمتلك 250 ألف ومضة، ويحتوي على سلك طويل ليسهل الاستخدام.
  • Philips Lumea Essential: يعد أفضل الموديلات في منع نمو الشعر سريعًا بعد إزالته، وهو جهاز آمن تمامًا ويناسب جميع أنواع البشرة.
    • Lumea essential BRI863/70: يحتوي الجهاز على فلتر للأشعة فوق البنفسجية، ويتميز بأنه آمن للاستخدام ونتائجه طويلة الأمد، كما ويمنع ظهور الشعر لأغلب أنواع البشرة.

تعمل فيليبس لإرضاء عملاؤها إلا أنه عليك معرفة العيوب المتعلقة بأجهزة الليزر التي لا تستطيع الشركة التخلص منها، وهي:[٣]

  • بعض أجهزة الليزر لا تأتي معها قطع ملحقة لمنطقة الإبط والمناطق الحساسة مثل PHILIPS LUMEA PRESTIGE BR1953.
  • بعض الأنواع لا تعمل إلا بسلك مثل Lumea Advanced SC1998/00.
  • ترتفع حرارة بعض أجهزة الليزر أثناء الاستخدام بسرعة مثل philips Lumea Essential BRI863/70.
  • قد يسبب الليزر الحروق والندوب وتغير في لون المنطقة المعالجة إذا كانت حدة الليزر مرتفعة، لذلك عليك طلب التقليل مندرجة الحرارة من قبل الفني أو أن يضبط الاعدادت بما يتناسب مع لون بشرتك وشعرك، ومن الأفضل أن يكون الشخص الذي يستخدم الجهاز محترف وأن تكون العيادة معروفة وذات ثقة عالية تلاشيًا للحروق والمشاكل إن كنت تسعى للعناية الاحترافية.


كيف تستخدم أجهزة فيليبس لوميا لإزالة الشعر؟

يمتلك جهاز فيليبس مكونات تتناسب مع مناطق الجسم المختلفة، فهناك قطع خاصة بالوجه، وملحق لمنطقة أسفل الإبط، وأخر للمناطق الحساسة، وملحق لباقي الجسم، ولكل قطعة منها طريقة معينة، فقد صمم ملحق الوجه بنافذة مساحتها 2 سم مربع لتصل للأماكن الدقيقة، أما ملحق تحت الإبط فتصل مساحة نافذته إلى 3سم مربع، وقد تحتاج كل منطقة لدقيقة ونصف من العلاج، أما للمناطق الحساسة فبمساحة تصل إلى 3 سم مربع وتحتاج إلى دقيقتان، أما بالنسبة لباقي الجسم فنافذته الأكبر حيث تصل إلى 4.1 سم مربع ويحتاج إلى 8 دقائق ونصف من العلاج. وفيما يلي خطوات استخدام هذه الأجهزة لإزالة الشعر:[٤]

  • إزالة أو نزع الشعر الكثيف أولًا من المنطقة المراد معالجته باستخدام الشمع أو المقص.
  • اختر الملحق المناسب لك وحدد شدة الليزر بما يتناسب مع لون بشرتك.
  • ضع الجهاز على المنطقة المراد معالجتها بزاوية 90 درجة والضغط قليلًا لحين إعطاء الإشارة بجاهزية الليزر للاستخدام، ثم اضغط على الزر الذي يطلق الليزر.
  • تحريك الجهاز إلى منطقة أخرى مع الحرص على عدم استخدام الجهاز على المنطقة نفسها مرتين في نفس الجلسة.


سؤال وجواب

متى تظهر نتائج استخدام جهاز فيليبس لوميا لإزالة الشعر؟

يتطلع العديد من الوصول للنتائج بأقصر فترة ممكنة، ولكن عليك أن تتحلى بالصبر لأن إزالة الشعر تحتاج فترة تتراوح ما بين أيام إلى أسابيع، ومن الصعب جدًا التنبؤ بالنتائج المطلوبة، فهي تختلف من شخص لآخر فيمكن أن تحتاج أشهر أو سنوات، وعليك معرفة أن إزالة الشعر لا تكون دائمة إلا أن استعمال الليزر سيضعف من نمو الشعر كثيرًا،[٥] كما عليك أن تعلم أن الأجهزة المنزلية أقل فعالية من الأجهزة الموجودة في العيادات والتي يستخدمها الطبيب.[٦]

كم عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر باستخدام فيليبس لوميا؟

تتطلب عملية إزالة الشعر من جلستين إلى ست جلسات في العادة وذلك حسب طبيعة ولون البشرة وسماكة الشعر، وتعتمد الفترة بين كل جلسة وجلسة على المنطقة المراد علاجها، فالمناطق التي ينمو فيها الشعر سريعًا مثل منطقة الشارب التي يمكن تكرار العملية عليها خلال أربع إلى ثماني أسابيع لتصل للنتيجة المطلوبة، أما المناطق ذات النمو القليل مثل الظهر فتتطلب من 12 إلى 16 أسبوع.[٦]

هل يناسب فيليبس لوميا جميع أنواع البشرة؟

تتأثر إزالة الشعر بلون ونوع البشرة التي تحتوي على بصيلات الشعر، فهنالك أنواع بشرة تمتص كمية أكبر من الضوء مما يساعد على إتلاف هذه البصيلات أسرع، ويمكن القول بأن التباين بين لون البشرة والشعر لها دور كبير في الاستفادة من إزالة الشعر، فالبشرة الفاتحة والشعر الداكن تمتص الضوء أكثر من غيرها، كما وتقل فعالية إزالة الشعر للأشخاص ذوي البشرة الداكنة،[٧] وفي العموم؛ يظهر الليزر فاعلية على جميع أنواع البشرة فلا داعي للقلق.[٦]


المراجع

  1. "philips-lumea-models", philipslumea, Retrieved 2020-11-23. Edited.
  2. "Philips Lumea Models", philipslumea, Retrieved 2020-11-23. Edited.
  3. "laser-hair-removal-safe", philipslumea, Retrieved 2020-11-23. Edited.
  4. "lumea-ipl", philips, Retrieved 2020-11-23. Edited.
  5. Kristeen Cherney (2018-06-14), "Laser Hair Removal: Permanent or Temporary Fix?", healthline, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  6. ^ أ ب ت "Laser hair removal", mayoclinic, Retrieved 2020-11-24. Edited.
  7. Carly Ledbetter (2018-07-18), "Heres How Long Your Laser Hair Removal Will Actually Last", huffpost, Retrieved 2020-11-25. Edited.