تعرف على طريقة ترقيم الصفحات في الوورد

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٩ ، ١٧ نوفمبر ٢٠٢٠
تعرف على طريقة ترقيم الصفحات في الوورد

ترقيم الصفحات على الوورد بخطوات بسيطة

يعد برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لإنشاء مستنداتك المتعلقة بالعمل أو الدراسة، ويوفر لك برنامج مايكروسوفت وورد خاصية إضافة الأرقام على الصفحات بطريقة سهلة وسريعة، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية لذلك:[١]

  • اذهب إلى علامة تبويب "إدراج" Insert الموجودة على شريط العنوان.
  • انقر على خيار "رقم الصفحة" Page Number في قسم "الرأس والتذييل" Header & Footer.
  • وبعدها يمكنك اختيار المكان الذي تريد إدراج رقم الصفحة فيه، فيمكنك إضافتها في أعلى الصفحة أو أسفلها، ويمكنك تنسيق الرقم بالشكل الدقيق الذي ترغب فيه، فيوجد العديد من الأنماط المتاحة على وورد، اختر النمط الذي تريد، ليطبقه برنامج الوورد على جميع الصفحات تلقائيًا، وبعد ذلك يمكنك إزالة رقم الصفحة في أي وقت تريد دون أي صعوبات.


ترقيم صفحات الوورد على الهاتف

يمكنك إضافة الأرقام إلى مستنداتك في وورد عبر الهاتف بسهولة باتباع الخطوات التالية:[٢]

  • انقر على إشارة حرف A الموجودة في الأعلى.
  • انقر على خيار الصفحة الرئيسية Home لفتح القوائم في وورد list of menus in Word.
  • اضغط على خيار إدراج Insert لرؤية الخيارات المتعلقة بالأمر.
  • اختر تذييل الرأس Header & Footer، وبذلك تُنقل تلقائيًا إلى رأس الصفحة الأولى، وهنا يمكنك إدخال الأرقام والتعديل عليها بسهولة تامة.
  • إذا أردت تغيير مكان الأرقام من الأعلى إلى الأسفل أو العكس، فيمكنك النقر على رأس الصفحة أو ذيلها للتعديل كما تريد، كما يمكنك النقر على الرمز A مرة أخرى لتصل إلى القائمة الخاصة بك، ويمكنك النقر فوق Header أو Footer لإجراء أي تعديلات تريدها.


قد يُهِمُّكَ

يتميز Microsoft Word بأنه أحد برامج معالجة النصوص المطورة، والمصممة خصيصًا لمعالجة جميع النصوص مثل الكتابة والتحرير والطباعة،كما أنه يوفر لك بعض التسهيلات الأساسية لتساعدك على تصميم الرسوم الأساسية، والتقارير الإحصائية للمستندات، وأداء مهام التدقيق الإملائي والنحوي، وتتمثل أهميته في العديد من المجالات والنقاط، نذكر لك أهمها:[٣][٤]

  • يعد برنامج الوورد أداة فعالة لتصميم جميع أنواع المستندات، بما في ذلك الرسائل، والمذكرات، والتقارير، وأوراق الفصل الدراسي، وما إلى ذلك.
  • يقدم لك وورد العديد من الخيارات لتنسيق المستندات بطرق مختلفة، وذلك من خلال التدقيق الإملائي والنحوي للحصول على مستندات خالية من الأخطاء، وقاموس المرادفات المُدمج الذي يمكنك الاستفادة منه للعثور على المرادفات المناسبة لاستبدال الكلمات والعبارات المُكررة لأكثر من مرة في النص، بالإضافة إلى ميزة احتساب عدد الكلمات لإصدار تقرير إحصائي للمستندات التي تنشئها.
  • يعد برنامج الوورد مفيدًا للغاية عند الرغبة بإنشاء نص بحجم كبير، إذ يمكنك إنشاء قوائم بريدية، ومستندات مخصصة، ورسائل إخبارية، كما يمكنك أيضًا مشاركتها مع العديد من الأشخاص للحصول على الملاحظات والآراء.
  • يُستخدَم وورد لإنشاء السير الذاتية ومستندات pdf وتحريرها وكتابتها وتحويلها، بالإضافة إلى إدخال البيانات والترجمة والكثير من الوظائف الأخرى.


المراجع

  1. "How to Work with Page Numbers in Microsoft Word", howtogeek, Retrieved 2020-11-12. Edited.
  2. "Insert headers, footers & page numbers in Microsoft Word for Android", digitalcitizen, Retrieved 2020-11-12. Edited.
  3. "Importance of Microsoft Word", infobitt, Retrieved 2020-11-12. Edited.
  4. "Top 10 most powerful uses of Microsoft Word", klientsolutech, Retrieved 2020-11-12. Edited.