بخطوات بسيطة: احذف رسائل الماسنجر لدى طرفي المحادثة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠
بخطوات بسيطة: احذف رسائل الماسنجر لدى طرفي المحادثة

خطوات حذف رسائل الماسنجر لكلا الطرفين باستخدام الهاتف

ماذا لو كنت في جدالٍ حاد مع أحد أصدقائك على الفيسبوك، وأرسلت رسالة غير مناسبة له، وأردت التراجع عنها قبل أن يراها، فما هي الخطوات التي عليك اتباعها لحذف الرسالة من حسابك وحسابه؟ فيما يلي سنوضح لك مجموعة من الخطوات التي تُنقذك من هذه المشكلة، والتي ستمكنك من حذف الرسالة من طرفي المحادثة:[١]

  • افتح تطبيق الماسنجر من هاتفك أيًّا كان نوعه، سواء الأندرويد أو الآيفون.
  • ادخل إلى المحادثة التي تريد حذف الرسالة منها، واضغط باستمرار على الرسالة التي تودّ حذفها ليظهر لك خيار إزالة.
  • انقر على إزالة، وحدد خيار حذف لدى الجميع.
  • انقر على تأكيد ليتم حذف الرسالة لكلا الطرفين.


خطوات حذف رسائل الماسنجر لكلا الطرفين باستخدام الحاسوب

في حال كنت من مستخدمي تطبيق الفيسبوك على حاسوبك الشخصي أكثر من الهاتف، وأردت أن تحذف بعض الرسائل بينك وبين صديقك، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:[٢]

  • ادخل إلى الفيسبوك من خلال متصفح الويب على سطح المكتب.
  • في شريط القائمة أعلى النافذة انقر فوق رمز الماسنجر، والذي يشبه الفقاعة، ويمكنك أيضًا الانتقال إلى صندوق الوارد الخاص بالماسنجر بالتمرير لأسفل على القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من صفحتك الرئيسية والنقر فوق ماسنجر.
  • انقر فوق المحادثة التي تريد حذف الرسالة منها.
  • داخل المحادثة حرّك مؤشر الفأرة فوق الرسالة التي تريد حذفها، وانقر على قائمة النقاط الثلاث التي تظهر على يسار أو يمين الرسالة.
  • انقر على إزالة، وتذكر أنه إذا كنت تحاول حذف الرسالة في غضون 10 دقائق من إرسالها، فسيظهر لك خياري إزالة للجميع أو إزالة لك، أما إذا تجاوزت المدة المحددة فسيكون الخيار الوحيد الذي ستراه هو إزالة لك.


مَعْلومَة: فوائد ومخاطر استخدام الماسنجر

نظرًا لما يشهده عالمنا اليوم من ثورة في مجال الاتصالات، وظهور العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتنافس فيما بينها لخدمة مستخدميها، ظهر تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، وهو تطبيق مراسلة مجاني يُستخدم للمراسلة الفورية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمحادثات الجماعية، وللاستفادة من خدماته وميزاته ما عليك سوى تحميله مجانًا على حاسوبك أو هاتفك المحمول، والاستمتاع بالتواصل مع أصدقائك على فيسبوك، ويختلف تطبيق الماسنجر عن الفيسبوك، إلا أنه يمكنك اختيار حسابات الأفراد الذين تود مراسلتهم عبر الماسنجر من خلال تطبيق الفيسبوك.

وبالرغم من فوائد الماسنجر المتعددة، إلا أنه كغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي ينطوي عليه العديد من المخاطر، والتي قد تشمل تعرضك لبعض المضايقات من الأشخاص الغرباء، أو تلقي محتوى غير لائق، أو قد يميل أبناؤك للدردشة مع أشخاص لا يعرفونهم، مما يعرضهم للمخاطر، ولتجنب ذلك، احرص على تعليمهم عدم مشاركة بياناتهم سوى مع الأشخاص الذين يثقون بهم، وإبلاغك في حال تعرضهم للمضايقات من الغرباء.[٣]


المراجع

  1. "How to Delete Facebook Messages Both Sides on Messenger", techhurry, 2019-02-22, Retrieved 2020-11-16. Edited.
  2. Dave Johnson (2020-09-17), "How to delete individual Facebook messages or entire conversations on your computer or mobile device", businessinsider, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  3. "Explainer: What is Messenger?", webwise, Retrieved 2020-11-16. Edited.