تعريف كارت الصوت لأي جهاز كمبيوتر ويندوز 7 (32): هذه الخطوات

تعريف كارت الصوت لأي جهاز كمبيوتر ويندوز 7 (32): هذه الخطوات
تعريف كارت الصوت لأي جهاز كمبيوتر ويندوز 7 (32): هذه الخطوات

تعرّف على خطوات تعريف كارت الصوت لأي كمبيوتر ويندوز 7 32 بت!

قد تواجه مشكلة عدم وجود الصوت بعد شرائك أو تثبيت ويندوز جديد على الكمبيوتر، وذلك بسبب عدم تعريف الهاردوير أو قطع الجهاز المسؤولة عن الصوت في الجهاز، ولحل هذه المشكلة يجب تنزيل برنامج تعريف الصوت حتى يستطيع النظام تعريف كارت الصوت الداخلي (Sound Card) واستخدامه، ويمكنك استخدام برنامج (Realtek HD Audio Drivers) لحل هذه المشكلة، وفيما يلي خطوات تنزيل هذا البرنامج على جهازك:[١]

  • حمل ملف البرنامج من الموقع الخاص بماركا الجهاز الذي تستخدمه (DELL، LENOVO، HP.....)، وانقر مرة واحدة على اسم الملف المحمل؛ ستظهر بعض النوافذ المنبثقة.
  • اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  • في النافذة سيظهر خيارين تشغيل أو حفظ (Run or Save)، انقر فوق الزر حفظ.
  • اختر المجلد الذي ترغب في تنزيل الملف إليه وانقر فوق الزر حفظ (Save) مرة أخرى؛ ستظهر نافذة مختلفة وسيبدأ التنزيل، وبمجرد انتهاء التنزيل ستظهر رسالة تفيد بنجاح ذلك.
  • تأكد من أن تسجل الدخول إلى الملف المحمل بواسطة الحساب الإداري للجهاز.
  • حدد موقع الملف الذي حمل فيه الملف وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا.
  • اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتنصيب الملف.
  • في نافذة تحديد موقع الوجهة (Select Destination Location)؛ انقر فوق التالي (Next) إذا كنت ترغب في تحديد مجلد مختلف، فانقر فوق استعراض (Browse).
  • في نافذة جاهز للتثبيت (Ready to Install)، انقر على تثبيت (Install) سوف يبدأ الجهاز باستخراج جميع الملفات الضرورية إلى المجلد المحدد وتنصيبها.
  • تأكد من تحديد مربع الاختيار الموجود بجوار "تثبيت الآن" وانقر بعد الانتهاء من التنصيب فوق تبويب إنهاء (Finish).
  • اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال التثبيت واعد تشغيل الكمبيوتر بعدها.


سبب وحل مشكلة تعريف كارت الصوت

تظهر معظم مشاكل بطاقة الصوت بعد تعريفها جيدًا لعد أسباب، كما أن هذه المشاكل قد تظهر حتى بعد تجربة هذا الكارت والتأكد من عمله، وفيما يلي بعض أسباب هذه المشاكل:[٢]

  • استخدام كابلات غير مناسبة أو تالفة أو غير متصلة جيدًا.
  • استخدام برامج تشغيل غير مناسبة أو غير متوافقة.
  • أخطاء المستخدم؛ مثل خفض مستوى الصوت عن طريق الخطأ.
  • عادةً ما تظهر مشاكل بطاقة الصوت عند تثبيت بطاقة صوت جديدة أو عند إضافة مكونات أخرى للنظام بسبب وجود تعارض في برامج التشغيل أو التعريف، وهذا نادر جدًا خصوصًا في أنظمة تشغيل (Windows 9X / 2000 / XP) وفي بيئة (PCI / PnP) ، لكنها شائعة جدًا على الأجهزة التي تعمل بنظام (Windows NT أو ISA).


ابدأ في الخطوات التالية دائمًا لاستكشاف مشكلات الصوت السابقة وإصلاحها:[٢]

  • تحقق من توصيل جميع الكابلات، وأن التحكم في مستوى الصوت مضبوط على مستوى مسموع، وقد يكون هنالك على كارت الصوت عجلة مخصصة لرفع الصوت؛ فتأكد من ضبطها على مستوى مسموع، وغالبًا ما يكون من غير الواضح الاتجاه الذي يؤدي إلى زيادة مستوى الصوت، لذلك اضبط العجلة على موضع متوسط ​​أثناء استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  • اعد تشغيل النظام والجهاز، وهذا الأمر يحل المشكلة في كثير من الأحيان.
  • حدد نطاق المشكلة، فإذا كانت المشكلة مرتبطة في برنامج واحد، فعليك زيارة مواقع الويب الخاصة بكل من شركة (Microsoft) والشركة المنتجة للبرامج وصانع بطاقة الصوت لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلة شائعة.


ماذا تفعل عند عدم سماع الصوت بعد تعريف كارت الصوت؟

في حال لم تسمع أي صوت من مكبرات الصوت الخاصة بجهازك عند تشغيل أي نشاط متعلق بالصوت مثل أغنية أو فيديو، فيمكنك التأكد من الأمور التالية لتساعدك على استكشاف المشكلة وإصلاحها:[٣]

  • تحقق من إعدادات التحكم في مستوى صوت البرنامج: تحتوي العديد من البرامج والألعاب على إعدادات للتحكم في إخراج الصوت، ويمكن لهذه الإعدادات تجاوز إعدادات الصوت الخاصة بنظام تشغيل (Windows)، لذلك ابحث عند ظهور مشكلة في الصوت عن رمز مكبر الصوت أو إعدادات الصوت في شريط قائمة البرنامج أو شريط الحالة، وتحقق مما إذا كان الصوت مكتومًا أو منخفضًا، فمن الغالب ما يكون الصوت المكتوم أو المنخفض جدًا أحد إعدادات الصوت الافتراضية في برامج تشغيل الموسيقى أو الفيديو ومواقع الفيديو عبر الإنترنت مثل YouTube، وتنتهي هذه المشكلة بمجرد إلغاء كتم الصوت أو زيادة مستوى الصوت.
  • تحقق من إعدادات التحكم في مستوى الصوت في (Windows): في حال فشل الخطوة السابقة في حل مشكلتك، فإن عليك التحقق من وجود رمز صوت صغير في منطقة الإشعارات الخاصة بـ(Windows) في الركن الأيمن السفلي من سطح المكتب، وإذا كان هذا الرمز مفقودًا، فاتبع الخطوات لإظهاره:
    • افتح لوحة التحكم (Control Panel).
    • انقر فوق شريط المهام والإشعارات (Taskbar and Navigation).
    • في علامة التبويب شريط المهام (Taskbar)، ابحث عن قسم منطقة الإشعارات، انقر فوق زر التخصيص أو (Select which icons appear on the taskbar).
    • مرر لأسفل في القائمة حتى ترى خيار مستوى الصوت ورمز مكبر الصوت.
    • على الجانب الأيمن من القائمة المنسدلة، تأكد من تحديد إظهار الرمز والإشعارات، وإذا لم يكن كذلك فحدده.


سؤال وجواب

ما سعر كرت الصوت الداخلي؟

تختلف أسعار كرت الصوت الداخلي حسب المواصفات والجودة ونوع الجهاز وبالتأكيد حسب البلد والرسوم المفروضة، ووفقاً لموقع أمازون يمكن إدراج هذه الأنواع مختلفة السعر فيما يلي، ويمكنك التأكد من إمكانية شحنه إلى البلد الخاص بك من خلال نفس الموقع أيضًا:[٤]


النوع
المواصفات
السعر
Creative Labs Sound Blaster Audigy 2 ZS Internal Sound Card [٥]
يوفر هذا الكارت أصوات بيئات متعددة بمعدل يصل إلى معالجة 4 بيئات متزامنة في الوقت نفسه، كما يوفر أصوات واقعية وعالية الجودة للألعاب
175.27 دولار
Creative SB0410 Sound Blaster Live! 24-Bit PCI Sound Card [٦]
يوفر الكارت صوتًا موضعيًا ثلاثي الأبعاد وتأثيرات تردد صوتي متطورة، ويدعم أنظمة مكبرات صوت 5.1 أو 6.1 أو 7.1K، ويتمتع الكارت بتقنية الصوت CMSS 3D الحاصلة على براءة اختراع
50.10 دولار
GODSHARK PCIe Sound Card, 5.1 Internal Sound Card for PC Windows 8 7 with Low Profile Bracket [٧]
بطاقة صوت PCIe، تدعم معالجة الصوت والتسجيل والتشغيل على نظامي 32/64 بت، ويدعم هذا الكارت الصوت المباشر، وA3D، وEAX، ونغمة HRTF ثلاثية الأبعاد، وهو متوافق مع أنظمة تشغيل Windows 2000 / NT / XP / 7/8.
15.49 دولار


ما سعر كرت صوت يو أس بي؟

أسعار كرت الصوت الخارجي"يو أس بي" هي بالتأكيد أقل من أسعار الكرت الداخلي، وفيما يلي بعض الأنواع والأسعار:[٨]


النوع
المواصفات
السعر
Creative 70SB181000000 Sound Blaster X3 Digital Audio Converter - Black [٩]
يعمل بتقنية سوبر إكس فاي، ويعطي تجربة واقعية للأصوات السينمائية، وهذا الكارت متوافق مع العديد من الأجهزة ويمكن ربطه بعدة طرق.

135.99 دولار
StarTech.com 7.1 USB Silver[١٠]
تحول بطاقة صوت USB 1.7 هذه الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي إلى نظام جاهز صوت مسرحي ومنزلي، وذلك بكس سهولة، ويتمتع الكارت بمدخلين خارجيين للميكروفون.

32.40 دولار
millSO USB Audio Adapter
Stereo External Sound Card
يحتوي على مجموعة شرائح ذكية مدمجة لفك تشفير إشارة الصوت عالي السرعة كما يضمن الغلاف المعدني القوي مقاومة للاهتراء ومقاومة للتآكل.

17.99 دولار


ما أفضل كارت صوت؟

وفقاً لتقييم الزبائن بعد الشراء والتجربة كانت الأنواع التالية هي الأفضل، ويمكنك التحقق من توافر المنتج وإمكانية التوصيل عبر موقع أمازون:[١٢]

  • الأفضل عمومًا هو (Creative Sound Blaster Z)؛ الذي يتمتع بمجموعة كبيرة من الميزات بسعر معقول يصل إلى 99 دولار أمريكي.
  • الأفضل سعرًا هو (ASUS Xonar SE)؛ فلا يزيد سعر هذه البطاقة عن 43 دولار.
  • الأفضل للألعاب هو (EVGA NU)؛ ابحث عن (EVGA's NU Audio 712-P1-AN01-KR) إذا كنت محبًا للألعاب، واعلم بأن سعرها يصل إلى 242 دولار.
  • الأفضل في التحكم هو (Creative Sound Blaster AE-7)؛ وهو واحد من أقوى بطاقات الصوت المتوفرة على الكمبيوتر وبسعر يصل إلى 200 دولار.
  • أفضل كارت خارجي هو (Creative Sound BlasterX G6)؛ الذي لا يعمل سوى على أجهزة الحاسوب ويمكنك الحصول عليه بسعر 160دولار.
  • الأفضل من ناحية الوزن (FiiO E10K)؛ الذي يتمتع بحجم صغير مقارنة بالبقية لكنه يتمتع كذلك بأداء ممتاز ويصل سعره إلى 76 دولار.


يمكن حل مشكلة عدم وجود الصوت بعد شرائك أو تثبيت ويندوز جديد على الكمبيوتر عن طريق تثبيت برنامج (Realtek HD Audio Drivers)، أو التأكد من اتصال الكابلات بطريقة صحيح أو التأكد من إعدادات الصوت، كما أن اختيار نوع جيب من ركوت الصوت، يضمن الجودة العالية للصوت، خاصة لمحبي الألعاب التي يحتاج بعضها لأداء صوتي جيد.


المراجع

  1. "Realtek High Definition Audio Driver for Windows 7 (32-bit, 64-bit), Vista (32-bit, 64-bit), XP - ThinkPad", Support - Lenovo, 5/3/2020, Retrieved 21/6/2021. Edited.
  2. ^ أ ب "Troubleshooting Sound Card Problems", OReilly, Retrieved 21/6/2021. Edited.
  3. "How to fix missing or lost sound in Windows", Computer Hope, 4/12/2021, Retrieved 23/6/2021. Edited.
  4. "Computer Internal Sound Cards", Amazon, Retrieved 26/6/2021. Edited.
  5. " Creative Labs Sound Blaster Audigy 2 ZS Internal Sound Card ", amazon, Retrieved 28/6/2021. Edited.
  6. " Creative SB0410 Sound Blaster Live! 24-Bit PCI Sound Card ", amazon, Retrieved 28/6/2021. Edited.
  7. " GODSHARK PCIe Sound Card, 5.1 Internal Sound Card for PC Windows 8 7 with Low Profile Bracket, 3D Stereo PCI-e Audio Card, CMI8738 Chip 32/64 Bit Sound Card PCI Express Adapter ", amazon, Retrieved 28/6/2021. Edited.
  8. " external sound cards", Amazon, Retrieved 21/6/2021. Edited.
  9. " Creative 70SB181000000 Sound Blaster X3 Digital Audio Converter - Black ", amazon, Retrieved 28/6/2021. Edited.
  10. " StarTech.com 7.1 USB Sound Card - External Sound Card for Laptop with SPDIF Digital Audio - Sound Card for PC - Silver (ICUSBAUDIO7D) ", amazon, Retrieved 28/6/2021. Edited.
  11. " MillSO USB to ONE 3.5mm Audio Jack Adapter USB to Dual 3.5mm Audio Jack Adapter ", amazon, Retrieved 28/6/2021. Edited.
  12. Rajat Sharma (15/4/2021), "The 6 Best PC Sound Cards of 2021", Lifewire, Retrieved 21/6/2021. Edited.

23 مشاهدة