السياحة في أمريكا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٠٣ ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠
السياحة في أمريكا

أمريكا

تقع أمريكا في قارة أمريكا الشمالية، تحدها كلّ من كندا من الاتجاه الشمالي، والمكسيك من الاتجاه الجنوبي، وشمال المحيط الأطلسي من الاتجاه الشرقي، وشمال المحيط الهادئ من الاتجاه الغربي، وتتميز البلاد بمناخها المتنوع في الفصول الأربعة، وتنوع نظامها البيئي مقارنةً مع غيرها من الدول، وتنوع تقاليدها وثقافتها، واشتهارها على مستوى العالم بفن الطبخ والموسيقى والفنون والسينما والأزياء،[١] وتبلغ مساحة أمريكا حوالي 9.826.675 كيلو متر مربع، وتشكل اليابسة 9.16.966 كيلومتر مربع، والماء حوالي 664.709 كيلو متر مربع، وتحتل أمريكا المرتبة الثالثة كأكبر دولة من حيث المساحة في العالم.[٢]


الأماكن السياحية في أمريكا

تتميز أمريكا باحتوائها على العديد من الأماكن السياحية، ومنها:[٣]

  • مدينة نيويورك: تحتوي المدينة على تمثال الحرية، ومبنى الإمبراطور ستيت، ومركز روكفلر، ومتحف متروبوليتان للفنون، ومحطة قطار، وغيرها من الأماكن الجميلة.
  • منتزه يلوستون القومي: يقع المنتزه في ولاية مونتانا، ويعد موطنًا لعدد كبير من الحيوانات مثل؛ الجواميس، والذئاب البرية، والدببة، والأسود الجبلية، وتتيح زيارة المنتزه التمتع بالتنزه في الهواء الطلق، والاستمتاع بمشاهدة الينابيع الساخنة، والأخاديد، والجبال الوعرة، وغيرها العديد من الميزات الجيولوجية الفريدة.
  • غراند كانيون: وهو عبارة عن وادٍ منحوت على ضفاف نهر كولورادو، يتميز بجمعه ما بين جمال الطبيعة وتاريخ البلاد وثقافة السكان الأصليين.
  • حديقة هاواي البركانية الوطنية: تضم الحديقة أنابيب الحمم البركانية، وأنفاق تحت الأرض حفرت بواسطة الحمم البركانية الساخنة.
  • حديقة كهف الماموث الوطنية: تقع في ولاية كنتاكي، وتعد من أبرز الوجهات السياحية للأشخاص المهتمين بالكهوف الموجودة تحت الأرض، وتتيح زيارة الكهوف اكشاف أطول نظام كهف في العالم، والتخييم في المنطقة، وركوب الخيل، أو المشي لمسافات طويلة، أو ركوب الدراجات.
  • شلالات نياجارا: تقع على الحدود ما بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتعد إحدى العجائب الطبيعية على مستوى العالم.
  • عالم والت ديزني: وهو المنتجع السياحي الأكثر زيارةً في العالم، ويعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1971 من الميلاد، والمنتجع يقع بالقرب من أورلاندو في ولاية فلوريدا، ويضم 27 فندقًا، وأربع حدائق ترفيهية، ومنتزهين مائيين.[٤]
  • تمثال الحرية: يقع التمثال في جزيرتي ليبرتي في مدينة نيويورك، وهو من تصمم النحات الفرنسي فريدريك أوغست بارثولدي بمثابة هدية إلى الولايات المتحدة الأميركية من الشعب الفرنسي.[٤]
  • البيت الأبيض: هو المقر الرسمي لرؤساء أمريكا منذ عهد الرئيس جون آدمز في عام 1800، ويشمل البيت الأبيض المقر الرسمي، والجناح الغربي، والجناح الشرقي، ومبنى مكتب إيزنهاور التنفيذي، وتعود ملكية المبنى غلى خدمات المنتزه الوطني.[٤]
  • مدينة لاس فيغاس: تشتهر بكونها المدينة التي لا تنام، وتضم العديد من الفنادق الفاخرة مثل جراند بيلاجيو والأقصر، وتعد الكازينوهات من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة.[٥]
  • جزيرة هاوي: تعد من أبرز الوجهات السياحية للاسترخاء، وتتميز بشواطئها وبراكينها الخلابة، وتتيح زيارتها ممارسة رياضة المشي إلى مسافات طويلة في جزيرة (Kauai)، ومشاهدة الحيتان الحدباء في (Maui)، أو اللعب في النار في الحديقة الوطنية للبركان في هاواي.[٦]
  • مدينة واشنطن: هي العاصمة الأمريكية وأبرز الوجهات السياحية فيها؛ وذلك لاحتوائها على العديد من المتاحف الموجودة في المنطقة الوسطى، والعديد من المعالم السياحية، ومن أهمها منتزه ناشونال مول الذي يضم أهم المتاحف والنصب التذكارية والمواقع السياسية والثقافية.[٧]


وجهات سياحية شتوية في أمريكا

تضم الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الوجهات السياحية الشتوية، ومنها:[٨]

  • مدينة بارك سيتي: تقع في يوتاه، وتشتهر باحتوائها على العديد من المنتجعات الخاصة بالرياضات الشتوية، واحتوائها على العديد من أفضل المطاعم في الولايات المتحدة الأميركية، وعلى حديقة يوتاه الأولمبية.
  • مدينة غالينا: تقع في ولاية إلينوي الأمريكيَّة، وتشتهر بعماراتها التاريخيَّة وسحر بلدتها الصغيرة، وتعد من أفضل الوجهات السياحية العائلية، وتضم المدينة العديد من المسارات منخفضة المستوى في منتجع تشستنات ماونتن سكي ريزورت.
  • مدينة بريكنريدج: تحتوي المدينة على العديد من منحدرات التزلج، وتتيح للزوار التمتع بجولة حول المنطقة التاريخية الأكبر في كولورادو، وشرب الكاكاو الساخن، والاستمتاع بالمهرجانات الشتوية مثل البطولة العالمية للمنحوتات الثلجيَّة.
  • سافانا: تعد من أكثر المدن رومانسيةً في جورجيا، إذ ينصح بزيارتها في الأشهر الباردة بهدف الاستفادة من الأسعار المخفضة مقارنةً بموسم الذروة السياحي في فصل الصيف.
  • بحيرة تاهو: تعد من أبرز الوجهات السياحية لمحبي الرياضات الشتوية التي تقام في الهواء الطلق.
  • بحيرة بلاسيد: تتميز المنطقة بمناخها المعتدل شتاء مع تساقط للثلوج من دون الوصول إلى درجة التجمد، وتضم المنطقة منتجعات للتزلج على الجليد، والتمتع بالنشاطات الشتوية في الهواء الطلق، ويجدر الذكر أن البحيرة استضافت الألعاب الشتوية في عامي 1932 و1980 من الميلاد.


نصائح للمسافرين إلى أمريكا

يُنصح المسافرون إلى أمريكا باتباع النصائح الآتية:[٩]

  • تجنب زيارة جميع الأماكن الأمريكية في رحلة واحدة، والحرص على تقسيمها إلى عدة رحلات؛ بهدف ضمان راحة المسافر.
  • زيارة المتنزهات الوطنية؛ لاحتوائها على أنواع فريدة ومتعددة من الثدييات التي لا توجد إلا في أمريكا الشمالية مثل الدببة الرمادية.
  • التحلي بالصبر والتصرف اللائق مع الآخرين، والابتسام، واستخدام الكلمات اللطيفة مثل شكرًا ومن فضلك عند طرح السؤال على الناس.
  • إدراك أهمية الوقت، إذ يفضل الأمريكيون الدقة في المواعيد.
  • تجنب التدخين في أماكن معينة، إذ تعد أمريكا واحدة من أشد الدول المكافحة للتدخين، ويمنع التدخين في النوادي والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها من الأماكن الداخلية.
  • تجنب استخدام اللغة العامية الأمريكية.


اقتصاد أمريكا

يعد اقتصاد دولة أمريكا من أضخم الاقتصادات في العالم والذي يعتمد على نظام الإستثمار الحر والمنافسة التجاريّة في السوق، كما تمتلك ثورة كبيرة من الموارد الطبيعيّة المتمثلة بالغاز الطبيعي واليورانيوم والبترول والفحم وبالرغم من هذه الثورة الهائلة إلى أنّ أمريكا تعد من أكثر الدول المستوردة للمحروقات، كما تتميّز أراضي البلاد بتربتها الخصبة ومناخها المناسب الذي يجعل القطاع الزراعي فيها غنيًّا، ومن أهم محاصيلها السوجا والقمح والذرة والشعير والتبغ والفول السوداني والقطن، ويضاف إلى ذلك امتلاكها أهم المنتجات الصناعيّة على مستوى العالم؛ كصناعات الأسلحة والكمبيوتر والتكنولوجيا الحيويّة والفضاء والطيران والإلكترونيّات، ويشار إلى هيمنة قطاع الخدمات في وقتنا الحالي على اقتصاد البلاد، ومن أهم الخدمات التي يقدمها هذا القطاع السياحة والترفيه والإعلام والإدارة والمصارف.[١٠]


المراجع

  1. "US Map", www.mapsofworld.com,12-12-2018، Retrieved 30-3-2019. Edited.
  2. "Where Is The United States Of America?", worldatlas, Retrieved 32-3-2020. Edited.
  3. Amber Pariona (25-4-2017), "The Best Places To Visit In The United States"، www.worldatlas.com, Retrieved 30-3-2019. Edited.
  4. ^ أ ب ت Leena Kollar (19-5-2017), "20 Must-Visit Attractions in the United States"، www.theculturetrip.com, Retrieved 30-3-2019. Edited.
  5. Amber Pariona (25-4-2014), "The Best Places To Visit In The United States"، www.worldatlas.com, Retrieved 30-3-2019. Edited.
  6. MELANIE RENZULLI (9-6-2018), "Top 12 Places to Visit in the U.S."، www.tripsavvy.com, Retrieved 30-3-2019. Edited.
  7. "السياحة في امريكا"، www.urtrips.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-3-2019. بتصرّف.
  8. ماغي شمّا (31-10-2018)، "السياحة في امريكا: 7 وجهات شتوية"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 30-3-2019. بتصرّف.
  9. MELANIE RENZULLI (26-11-2018), "Dos and Don'ts for USA Travel"، www.tripsavvy.com, Retrieved 30-3-2019. Edited.
  10. "الولايات المحدة"، marefa، اطّلع عليه بتاريخ 1-10-2019. بتصرّف.