إنشاء ياهو جديد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٧ ، ١ أغسطس ٢٠١٩
إنشاء ياهو جديد

شركة ياهو

تأسست شركة ياهو رسميًا سنة 1995م، لذلك فهي من الشركات التكنولوجية الرائدة التي يعرفها مستخدمو الإنترنت، وهي توفر العديد من الخدمات المختلفة، مثل: محرك البحث والأخبار وخدمة البريد الإلكتروني والفيديوهات ومنصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الخرائط وعدد آخر من الخدمات، ولقد عرف الموقع إقبالًا كبيرًا في النصف الثاني من التسعينات وبدايات القرن 21، مما رفع من قيمته التسويقية وجعله من أهم المواقع الإلكترونية، ولكن ذلك الازدهار لم يدم طويلًا؛ إذ شهدت الشركة أزمات متتالية عجزت عن تجاوزها مما أدى إلى الاستحواذ عليها سنة 2017م من طرف شركة أمريكية، ورغم ذلك يبقى موقع ياهو من المواقع التي يقبل عليها ملايين الزوار[١].


إنشاء ياهو جديد

يوفر موقع ياهو خدمة البريد الإلكتروني لزواره، وهي خدمة مجانية يمكن لأي شخص التمتع بها عبر إنشاء إيميل جديد، وذلك باتباع المراحل التالية[٢]:

  • الدخول إلى المتصفح ثم الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لموقع ياهو والنقر على تسجيل الدخول.
  • النقر على التسجيل عند ظهور صفحة تسجيل الدخول للشروع في إنشاء ياهو جديد.
  • ملء البيانات المطلوبة عبر كتابة الاسم الأول واسم العائلة، ثم تحديد عنوان إيميل ياهو ثم كلمة السر الخاصة به.
  • كتابة رقم الهاتف حتى يتمكن صاحب إيميل ياهو من استرداد حسابه عند قرصنته أو في حال نسيان كلمة المرور الخاصة به، ثم تحديد تاريخ الميلاد كاملًا، وبعد ذلك تعيين الجنس وهذه الخطوة الأخيرة ليست إجبارية.
  • النقر على متابعة عند الانتهاء من كتابة المعطيات، والمتابعة تمثل موافقة صاحب إيميل ياهو على قوانين شركة ياهو.
  • إعادة كتابة رقم الهاتف بهدف التحقق من امتلاك الهاتف عند ظهور الصفحة الجديدة، ثم النقر على أرسل مفتاح تحقق إلي، حتى ترسل شركة ياهو الرمز إلى الرقم الهاتفي عبر رسالة قصيرة.
  • كتابة مفتاح الحساب المرسل إلى الهاتف في المكان الخاص به في صفحة تحقق من امتلاكك لهذا الهاتف ثم النقر على تأكيد.
  • الشروع في استخدام الايميل الجديد على الياهو بعد الانتهاء من كل المراحل، ويجب قبل ذلك تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني بكتابة عنوان إيميل ياهو وكلمة المرور الخاصة به.


خدمات موقع ياهو

رغم تراجع شعبيته في السنوات الأخيرة فإن الملايين ممن يستخدمون الإنترنت يواصلون زيارته للتمتع بخدماته التي يتمثل أبرزها في[٣]:

  • خدمة البريد الإلكتروني: التي تعد من أهم خدمات ياهو، وهي خدمة مجانية يتمكن المنتفعون بها من التواصل مع الآخرين واستقبال الرسائل والرد عليها أو إعادة توجيهها، كما يعتمد عدد منهم على إيميل ياهو في منصات التواصل الاجتماعي.
  • استعمال محرك البحث: إذ يعد محرك بحث ياهو من بين أهم عشر محركات من حيث عدد المستخدمين، ويتميز هذا المحرك بالقوة، ورغم أنه أصبح تحت إدارة مايكروسوفت التي تملك أيضًا محرك بحث بينج فإنه يتمتع باستقلاليته عن بينج؛ فهما لا يستعملان نفس الخوارزميات في البحث.
  • خدمة الأخبار: وهي أخبار متنوعة تتطور باستمرار، وتشمل مختلف المجالات مثل السياسة والفنون والرياضة والأعمال وآخر أخبار التكنولوجيا والأعمال وغيرها.


المراجع

  1. "ياهو "، المعرفة، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-30. بتصرّف.
  2. "خطوة بخطوة طريقة إنشاء حساب ياهو"، مجلتك، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-30. بتصرّف.
  3. "ياهو "، الجزيرة، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-30. بتصرّف.