الدخول إلى الياهو ماسنجر عن طريق الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٨ ، ٤ أغسطس ٢٠١٨
الدخول إلى الياهو ماسنجر عن طريق الفيس بوك

طورت شركة Yahoo منذ بداية القن الـ21 برنامج الياهو، ولا يزال هذا البرنامج مجانيًا لغاية الآن، وله شعبية كبيرة منذ ذلك الوقت، كما أن له ميزات عديدة ورائعة، تناسب الاستعمال الشخصي خاصة، وحجم ملف Yahoo Messenger التنفيذي لا يتجاوز 676 كيلوبايت للتثبيت دون إنترنت، وآخر إصدار له هو 11.5.0.229. يدعم هذا البرنامج  أنظمة تشغيل عدة مثل: Windows XP، Windows Vista، Windows 8، وWindows 7. ويدعم كذلك لغات عديدة، من ضمنها: العربية، والإسبانية، والألمانية، والإندونيسية، والإيطالية، والبرتغالية، وغيرها. ويعد برنامج ياهو Yahoo Messenger من أفضل وأشهر برامج المحادثة التي تستخدم في التواصل عبر الانترنت للتواصل مع العائلة والأصدقاء في مختلف أنحاء العالم. ويمتاز البرنامج بسرعة وسهولة الاستعمال.

يمكن من خلال هذا البرنامج كذلك معرفة حالة اتصال الأصدقاء كما يتيح للمستخدم إمكانية التواصل معهم إما بالكتابة بتبادل الرسائل النصية أو بالمحادثات الصوتية أو بواسطة الفيديو للمحادثات المصورة، كما يساعد برنامج الياهو ماسنجر كذلك على تبادل أنواع الملفات المختلفة بين شخص وآخر.

وفي الإمكان إنشاء المجموعات تواصل بكلا الطريقتين، مما يجعل الاجتماع المصور جاذبًا في محادثات العمل أو التسلية كذلك، ويمكن تواصل المستخدمين مع كل من يتصل عبر  Yahoo Messenger أو لديه حساب أو معرّفYahoo ، هذا بالطبع إضافة إلى معارفهم وأصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل. وبالرغم من انزواء البرنامج بعض الشيء في الآونة الأخيرة إلا أن الشركة المطورة ما زالت تستمر في تحديثه وتحسينه ليواكب حركة البرامج المنافسة على الإنترنت المتواصلة.

قبل استخدام برنامج الياهو ماسنجر إذا لم يمتلك المستخدم بريدًا إلكترونيًا خاصًا به يجب عليه أن يقوم بـ<a href="http://vb.s11w.com/t22012.html">إنشاء حساب ياهو</a> جديد خاص به وحده حتى يتمكن من تسجيل الدخول لبرنامج الياهو ماسنجر، وفي السطور التالية سنتعرف إلى برنامج الياهو ماسنجر أكثر.

 

ميزات برنامج الياهو ماسنجر

لبرنامج الياهو ماسنجر عدة مزايا، أهمها:

  1. تمكين المستخدمين من<a href="https://islamictech.com/bramj/line">إجراء مكالمات صوتية</a> ومحادثات بالصورة والصوت إضافة إلى تبادل الرسائل النصية الثنائية أو الجماعية.
  2. إضافة إلى نظام التشغيل Windows يعمل برنامج الياهو ماسنجر على أجهزة الـ IOS كالـIPhone، IPad، وIPod.
  3. في الإمكان تخصيص واجهة البرنامج بالأزرار الإضافية؛ فيمكن متابعة أحوال الطقس، الرياضة، البورصة، والراديو، وغيرها أشياء أخرى كثيرة يمكن للمستخدمين الاستفادة منها حسب الرغبة والاختيار.
  4. تمتاز الواجهة بوضوح، يجعل المستخدمين يستطيعون الوصول إلى قوائم الأصدقاء الذين يرغبون أو لا مانع لديهم من البدء على الفور بحوار أو تواصل صوتي أو مرئي.
  5. يمكن استعمال برنامجالياهو ماسنجر  في التواصل مع مستخدمي Windows Live أو MSN Messenger أو من لديهم حسابات فيMicrosoft .
  6. يمكن مشاركة الصور والملفات والروابط بكل سهولة.
  7. يمكن تبادل الرسائل النصية المجانية ببرنامج الياهو ماسنجر
  8. يمكن إخفاء آخر الظهور، ووضع رسالة بالحالة بالتوافر لتلقي الرسائل أو الانشغال، أو أن المستخدم بعيد عن الجهاز وما شابه ذلك.
  9. يمكن حظر المستخدمين غير المرغوب فيهم.
  10. يمكن الوصول إلى البرنامج عبر واجهة مستخدم بريد Yahoo بما في ذلك الوصول إلى جهات الاتصال وإرسال الرسائل الفورية أو الصوتية أو إجراء<a href="https://islamictech.com/bramj/viber">مكالمات مجانية</a> دون فتح نافذة الـماسنجر.

 

أوجه قصور برنامج الياهو ماسنجر

مع أن لبرنامج الياهو ماسنجر عدة ميزات، إلا أن له كمن جهة أخرى أوجه قصور عدة، منها:

  • البرنامج نظام الحماية الخاص به Firewallمحدودة الفعالية.
  • جودة الفيديو فيه أقل من المستوى المطلوب خاصة عند العمل بالوضع القياسي.
  • لا يوجد زر واحد لتشغيل الاتصال الصوتي والمرئي بل ينبغي فتح الاتصالين للتمكن من إجراء هذا الاتصال، وعند بدء الاتصال يمكن للمستخدم أن يدعو الآخرين لعرض صورته بكاميرا الإنترنت، وقد يبادر الشخص المتلقي للاتصال بطلب عرض الكاميرا بنفسه.
  • الدخول إلى ياهو ماسنجر بحساب آخر

نتيجة لأن البرنامج قد أنشئ بالأساس ليكون أداة تواصل اجتماعي، يجب الحذر عند إعداد التفضيلات وإلا فيمكن أن تتحول المحادثة إلى حدث عام ويصل إليها أيٍ مستخدم للبرنامج حتى الذين لا تعرفهم أبدًا.

قلة مستخدمي الياهو نسبيًا أمام مستخدمي <a href="https://islamictech.com/bramj/skype">سكايب</a> و Facebook قد تؤدي إلى تراجعه من حيث الشعبية والاستعمال، فالكثير من الأشخاص يرغبون في التواصل مع أصدقائهم الذين لديهم حسابات في Facebook و Skypeو<a href="https://islamictech.com/android/whatsapp">واتس اب</a>.

بخطوة رائعة من  شركة <a href="http://www.tech-wd.com/wd/tag/yahoo">ياهو</a>، أعلنت منذ 13 عامًا عن إمكانية تسجيل الدخول بجميع خدمات ياهو من خلال حساب <a href="http://www.tech-wd.com/wd/tag/google/">جوجل</a> و<a href="http://www.tech-wd.com/wd/tag/facebook">الفيس بوك</a>، وبدأت<a href="http://www.tech-wd.com/wd/2010/10/29/ign-up-for-flickr-with-your-google-account/"> ياهو هذه الخطوة في شهر تشرين</a> الثاني 2010 لخدمة فليكر حين سمحت التسجيل بحساب جوجل، وهذه الخطوة هامة لمن لا يريد تسجيل حساب له في ياهو ويريد استخدام حسابه في جوجل أو الفيس بوك.

وقد تضاعف الخطوة كثيرًا أعداد المسجلين على خدمات ياهو، وهذا ما حدث حين أتاحت ياهو التسجيل في الفليكر بحساب جوجل، وأدى ذلك إلى تزايد عدد المسجلين بنسبة 20%، وبلغ عدد المسجلين اليوميين ما يقارب 10 آلاف مسجل من حساب جوجل.

وذكرت شركة ياهو أن تطبيقات الهواتف وتطبيقات سطح المكتب لا تحتوي على هذه الميزة، وتحاول ياهو التواصل مع المطورين لتفعيلها في تطبيقات الهواتف وسطح المكتب..