إضافة صورتك مع المشاهير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
إضافة صورتك مع المشاهير



يعتبر برنامج الفوتوشوب أحد إنتاجات شركة مايكروسوفت، ويعمل بلغة البرمجة C++ ، وهو برنامج للرسومات ويمتلك موقع ويب خاص به، ويهدف هذا البرنامج لإنشاء الصور المختلفة ومن ثم التعديل عليها باستخدام مؤثرات عديدة، أُنتِج هذا البرنامج عام 1987 وبدأ بإطلاق النسخ المختلفة منه، التي تطورت مع تقدم الوقت، وبدأ هذا البرنامج باستخدام التدرج الرمادي أولًا ومن ثمّ تحول لبرنامج متكامل للصور، وتأخذ الملفات الناتجة منه امتدادًا خاصًّا بها، ويختلف بحسب محتوياته كالصور المتحركة التي تأخذ امتدادًا مختلفًا.

ولبرنامج الفوتوشوب فوائد عديدة كاستخدامه لوضع التصماميم البصرية باستخدام تقنية دمج الصور، وتعديل الصور الموجودة أصلًا بإخفاء العيوب مثلًا أو إزالة جزء منها، ووضع تصاميم أولية للرسوم ثلاثية الأبعاد، وتصميم المواقع الإلكترونية، وتصميم صور متحركة، وتعديل الفيديوهات. ومن أهم الميزات التي ظهرت في الإصدار الأخير من برنامج الفوتوشوب المعروف photoshop cc"" هي أن يعدّل الاهتزاز الظاهر في الصورة، ويضع الكاميرا كفلتر خاص، ويغيّر على سرعة التشغيل، والتعديلات المتميزة التي تظهر في واجهة الاستخدام، ويضيف العديد من الفلاتر الجديدة ويزيد الجودة ويسهل التعامل مع الرسومات ثلاثية الأبعاد. ويمكن تحميل هذا البرنامج على الحواسيب والحواسيب المحمولة وظهرت العديد من برامج وتطبيقات تعديل الصور للهواتف المحمولة.

كما ظهرت العديد من المواقع التي تشبه برنامج الفوتوشوب في عملها لإضافة صورتك الخاصّة مع أحد المشاهير وأنت في مكانك، ومن هذه البرامج برنامج ""face on body لتركيب صورتك مع المشاهير وهو أحد أفضل البرامج المستخدمة، وهناك الكثير من الناس التي ترغب بوضع صورتها مع شخصية مشهورة تعجب بها، أو بقصد المزاح والمتعة فقط، خاصةً مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والرغبة بمشاركة هذه الصورة مع الأصدقاء، وقد يرغب البعض أيضًا بوضع وجهه مكان الشخصية المشهورة، وهذا البرنامج سهل الاستخدام، ويتم ذلك من خلال خطوات واضحة لتكتمل الصورة المراد تركيبها، كما يحتوي على العديد من المؤثرات والإكسسوارات التي يمكن إضافتها للصورة، ويحتوي أيضًا على مكان خاص للكتابة به، يمكن تحميل البرنامج بسهولة وهو صغير الحجم ومتوافق مع العديد من أنظمة التشغيل.

هناك أيضًا مواقع خاصة لتركيب الصور دون الحاجة لتحميل أي برامج كموقع فوتو فونيا Photofunia"" الذي يوفر إمكانية التغيير على الصور بطريقة ممتازة، بحيث تظهر الصورة حقيقيةً تمامًا، ويمكن مشاركة هذه الصور أيضًا، وهذا الموقع من أفضل المواقع لتركيب ودمج الصور وإضافة المؤثّرات المختلفة، وهو برنامج سهل الاستخدام، يحتوي العديد من الأدوات اللازمة للتّعديل ويدعم الكثير من اللغات. وكل ما يلزم هو الدخول لهذا الموقع المجاني وإضافة صورتك وصورة أحد المشاهير. والموقع الخاص بهم هو www.photofunia.com ، وهناك التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد لإضافة صورتك مع أحد المشاهير والموجودة في متجر جوجل بلاي، ويمكن من خلالها تغيير الوجوه والتبادل بين الصور والتغيير عليها، ويمكن إضافة الملصقات والتأثيرات المختلفة للصور المخزنة في هاتفك المحمول، ومن ثم مشاركة هذه الصور. ومن الأمثلة على هذه التطبيقات تطبيق face swap..