أفضل مشغل وسائط

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥١ ، ٤ أغسطس ٢٠١٨
أفضل مشغل وسائط

 

يعتبر مشغل الوسائط من البرمجيات المهمة على حاسوبك الشخصي لتشغيل مختلف الوسائط المتعددة من الفيديو والتسجيلات الصوتية، لكن من الشائع أن يكون لديك أكثر من برمجية واحدة بسبب تنوع الامتدادات المتعلقة بتلك الوسائط وعملها على بعض المشغلات والأخرى لا، وهذا الأمر يعني بأنك ستضطر إلى امتلاك عدة برمجيات للقيام بمهمة واحدة مما يعني مساحة إضافية للتخزين، لكن ماذا إن وجدت مشغل الوسائط المتعددة الأفضل الذي يفي بحاجتك ويوفر عليك تنصيب العديد من المشغلات الأخرى؟

سنذكر بعض أشهر المشغلات وأكثرها استعمالًا وبعضًا من خصائصها لتختار من بينها الأفضل لك:

مشغل الوسائط المتعددة VLC:

برنامج مجاني وبالإمكان تنصيبه من موقع videolan.org، يعتبر الأشهر والأوسع استعمالًا وقد تربع على عرش قوائم مشغلات الوسائط لسنوات عديدة ويعود ذلك إلى قدرته على تشغيل جميع أنواع الوسائط حتى الراديو على الإنترنت والبث المباشر والعديد من الخصائص الرائعة التي تتيح لك التحكم بالمعروض كتكبير الفيديو والتقاط الصور منه والتلاعب بطريقة العرض ونسخ الفيديو إلى القرص المدمج والدي في دي وإمكانية تحويل الوسائط من صيغة إلى أخرى، كما أنه يعرض بالدقة العالية بالإضافة إلى تصميمه المريح المتمثل بالأيقونات التي تختصر المهام. من سيئاته المساحة التخزينية الكبيرة.

مشغل الوسائط المتعددة KMPlayer:

يتميز هذا المشغل بتشغيله للعديد من الامتدادات المختلفة، ومن أهم الصيغ التي يدعمها هذا البرنامج هي: 3D, 2K, 4K , UHD وأيضًا MPEG-2, LPCM, MP2, AC3 كما أنه يضبط العرض تلقائيًا بما يتناسب مع الشاشة المتوفرة لديك، كما أنه يحتوي على محرر الترجمة المدمج، ويشغل الملفات المعطوبة ذات الامتداد AVI وكذلك الملفات الصوتية المضغوطة، ومن سيئاته البطء في الأداء أحيانًا.

مشغل الوسائط المتعددة Media Player Classic:

للوهلة الأولى يبدو مشابهاً Windows Media Player لكنه مختلف تمامًا وذو مساحة تخزينية قليلة مما يجعله خفيفًا على الجهاز وسريع الأداء وسهل الاستخدام، بالإضافة إلى احتوائه على مزايا أكثر، وهو أفضل من الويندوز ميديا بلاير بكثير، كما أنه يدعم MPEG-2, LPCM, MP2, AC3 في تشغيل الفيديو وصيغة DTS الخاصة بالملفات الصوتية. من سيئاته عدم التحكم بميزات العرض للشاشة.

مشغل الوسائط المتعددة GMO:

من المشغلات الجيدة التي تدعم معظم الصيغ ومن بينها MKV, FLV من الميزات التي تتوفر فيه التحكم في سرعة العرض وإمكانية تسجيل مقاطع الصوت وحدها وإضافة تأثيرات على الفيديو، كما يشغل الملفات المعطوبة ذات الامتداد AVI، ويتميز أيضًا هذا المشغل بإمكانية تغيير مظهره العام إلى ما يناسب ذوقك الخاص. من سيئاته عدم تشغيل أقراص الدي في دي في بعض أنظمة التشغيل..